الرياضة

الخنبشي يرأس اجتماعًا لمجلس الوزراء بالعاصمة المؤقتة عدن

رأس نائب رئيس الوزراء الدكتور سالم الخنبشي اليوم بديوان الامانة العامة لمجلس الوزراء بالعاصمة المؤقتة عدن اجتماعا موسعا لتدارس مجابهة الاضرار الناجمة عن هطول الامطار الغزيرة التي شهدتها عدن والمحافظات المجاورة لها ووضع المعالجات العاجلة لها.

واستعراض الاجتماع عدداً من القضايا المتعلقة بالإجراءات المتخذة من قبل السلطة المحلية بالمحافظة والمديريات التابعة لها والسبل الكفيلة لمعالجة الاضرار الناجمة عنها من خلال الامكانيات المتاحة.

ورفع نائب رئيس الوزراء تعازيه ومواساته للأسر التي فقدت ضحايا جراء هذه الكارثة.

واستمع الاجتماع إلى تقرير مقدم من محافظ عدن أحمد سالمين حول جملة الإجراءات التي قامت بها السلطة المحلية والصعوبات التي تواجهها لقيام الجهات ذات العلاقة بواجبها لمجابهة الطوارئ ومن ضمن تلك الصعوبات وافتقار المحافظة للآليات وقدم شبكات المياه والصرف الصحي.

وخرج الاجتماع بعدد من التصورات حيث وجه الاجتماع بضرورة الإسراع في رفع المخلفات والقمامة المتراكمة من المدن وشفط كافة المياه المتراكمة في الأحياء تجنبا لانتشار الاوبئة والامراض والبعوض الناقل للملاريا في جميع مديريات عدن وبصورة شاملة والبدء بعملية الرش الضبابي بالتنسيق مع وزارة الصحة العامة والسكان.

كما وجه الاجتماع باستئجار الاليات التي تحتاجها المديريات لفتح انسداد المجاري او الغرافات وغيرها من الاليات، كما اقر الاجتماع على المدى المتوسط شراء الاليات التي تحتاجها المديريات لمثل تلك الاحوال الطارئة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا