الارشيف / أخبار العالم

تاكيدا تعلن عن أوّل التزام في القطاع الخاصّ لتجديد الصندوق...

جنيف وأوساكا، اليابان -الثلاثاء 4 يونيو 2019 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير) – أصبحت اليوم شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية المحدودة ("تاكيدا") (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز TSE:4502 وبورصة نيويورك تحت الرمز NYSE:TAK) أوّل شركة من القطاع الخاصّ تعلن عن الالتزام المالي بالتجديد السادس لموارد الصندوق العالمي. ويساهم الالتزام الجديد، الذي تبلغ قيمته مليار ين ياباني خلال فترة خمسة أعوام، باستكمال نجاح المساهمة السابقة لشركة ’تاكيدا‘ في الصندوق العالمي.

وتعتزم شركة "تاكيدا"، باعتبارها شركة عالميّة رائدة للصناعات الدوائيّة تتّخذ من اليابان مقرّاً لها، دعم الجهود لتحسين صحّة الأمّ والطفل عبر دمج خدمات عالية الجودة لمكافحة فيروس نقص المناعة البشرية (الإيدز) والسلّ والملاريا في أقسام الرعاية ما قبل الولادة وبعد الولادة في الكثير من بلدان أفريقيا.

وقال بيتر ساندز، المدير التنفيذي للصندوق العالمي، في هذا السياق: "يسرّنا جداً أن نجدّد شراكتنا مع ’تاكيدا‘ وأن نعزّز تعاوننا لمكافحة كلّ من الإيدز والسلّ والملاريا. ونأمل أن تساهم الثقة التي تضعها ’تاكيدا‘ في العمل الذي نقوم به بتشجيع تعاونات أخرى في آسيا وخارجها لتعزيز الجهود لإنهاء الأوبئة."

وتمّ استثمار الإلتزام الأوّل الذي قدمته "تاكيدا" بقيمة مليار ين ياباني خلال فترة تزيد عن عشرة أعوام في تعزيز قدرة عمّال الرعاية الصحيّة في أفريقيا. كما ساعد على تعزيز جهود مكافحة الملاريا في تنزانيا مع توزيع الناموسيات للحماية من البعوض؛ كما سرّع الوصول إلى علاج السلّ في كينيا ووسّع خدمات فيروس نقص المناعة البشرية (الإيدز) وزاد الوعي حول الفيروس في نيجيريا.

من جانبه، قال كريستوف ويبر، الرئيس والرئيس التنفيذي في شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية: "لقد كان تأثير مبادرة ’تاكيدا‘ على تعزيز قدرة القوى العاملة في قطاع الرعاية الصحيّة في كينيا ونيجيريا وتنزانيا للحدّ من ثلاثة أكبر أمراض معدية قاتلة حول العالم ومعالجتها مصدر إلهام كبير بالنسبة الينا. ويتخطى  التزامنا بصحة أفضل ومستقبل أكثر إشراقاً إطار عملنا عند حدود الابتكار إلى استثمارات جريئة طويلة الأمد في مجال الحدّ من الأمراض وبناء القدرات والوصول إلى الرعاية الصحية بالشراكة مع المجتمع الأوسع. وأدى دعم الصندوق العالمي خلال الأعوام العشرة الماضية إلى نتائج شديدة الأهميّة بالنسبة إلينا، وهذا ما يجعلنا فخورين باستكمال التعاون مع الصندوق العالمي لمبادرة ’تاكيدا 2‘."

وبرهن الصندوق العالمي عن تأثير استثنائي باعتباره شراكة بين القطاعَين العام والخاصّ، وساهم في إنقاذ 27 مليون حياة منذ عام 2002. وانخفض عدد الوفيات بسبب فيروس نقص المناعة البشرية (الإيدز) والسلّ والملاريا في البلدان التي يستثمر فيها الصندوق العالمي بمعدّل الثلث.

وستقوم فرنسا بعقد المؤتمر السادس للالتزام بتجديد موارد الصندوق العالمي في 10 أكتوبر 2019 في ليون بفرنسا. ويسعى الصندوق العالمي إلى جمع 14 مليار دولار أمريكي على الأقل – بمعدل مليار دولار أمريكي من القطاع الخاصّ – للأعوام الثلاثة القادمة. وستساهم الأموال بإنقاذ 16 مليون حياة، وخفض معدل الوفيّات من فيروس نقص المناعة البشرية (الإيدز) والسلّ والملاريا إلى النصف، وبناء أنظمة صحية أقوى بحلول 2023.

وتولت منظمة "أصدقاء الصندوق العالمي في اليابان" تسهيل عملية تجديد الإلتزام، بإدارة مركز اليابان للتبادل العالمي. وأشار أكيو أوكاوارا، الرئيس والرئيس التنفيذي لمركز اليابان للتبادل العالمي ("جيه سي آي إي")، في معرض تعليقه: "إنّ التزام ’تاكيدا‘ المستمرّ بدعم المعركة العالميّة ضدّ هذه الأمراض الثلاثة يشكّل نموذجاً مثاليّاً عن مشاركة القطاع الخاصّ، وهو يضيف زخماً إلى جهود الشراكة بين القطاعَين العامّ والخاصّ في اليابان لتعزيز تغطية الصحة العالميّة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة."

لمحة عن الصندوق العالمي

إنّ الصندوق العالمي هو شراكة في القرن الحادي والعشرين صُمّم لتسريع وتيرة القضاء على أوبئة الإيدز والسل والملاريا. ويقوم هذا الصندوق، من خلال الشراكة بين الحكومات والمجتمع المدني والقطاع الخاص والأشخاص المتضرّرين من الأمراض، بحشد واستثمار ما يقؤب من 4 مليارات دولار أميركي سنويًا لدعم البرامج التي يديرها خبراء محليون في أكثر من 100 دولة. ونحن نعمل معًا، من خلال تخطّي العقبات واعتماد مقاربات مبتكرة، على تقديم خدمة أفضل للمصابين بهذه الأوبئة.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: www.theglobalfund.org.

لمحة عن شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية المحدودة

تعتبر شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية المحدودة، المحدودة (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز TSE:4502 وبورصة نيويورك تحت الرمز NYSE:TAK) شركة صيدلانية عالميّة قائمة على القيمة ومدفوعة بالبحث والتطوير. تتخذ الشركة من اليابان مقراً لها، وهي تلتزم بتأمين صحة أفضل ومستقبل أكثر إشراقاً للمرضى من خلال تحويل العلوم إلى أدوية فائقة الابتكار. وتركّز "تاكيدا" جهودها على المجالات العلاجية الأربعة التالية: طب الأورام، وأمراض الجهاز الهضمي وعلم الأعصاب والأمراض النادرة. كما تقوم الشركة باستثمارات في البحث والتطوير موجهة نحو مجال العلاجات واللقاحات المشتقة من البلازما. وينصب تركيزنا على تطوير أدوية في غاية الابتكار تُسهم في تحقيق الفارق في حياة الناس من خلال تحقيق التقدم في آفاق الخيارات العلاجية الجديدة والاستفادة من محرك وقدراتنا المعززة في البحث والتطوير لخلق خط إنتاج قوي ومتعدد الوسائط. يلتزم موظفونا بتحسين جودة حياة المرضى ويعملون مع شركائنا في مجال الرعاية الصحية في ما يقارب الـ 80 بلداً ومنطقة.

للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.takeda.com.

يحتوي هذا البيان الصحفي على وسائط متعددة. يمكنكم الاطّلاع على البيان الكامل عبر الرابط الالكتروني التالي:

https://www.businesswire.com/news/home/20190602005021/en/

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا