أخبار العالم

غافي وإن إي سي وسيمبرينتس تنشر أول حل قابل للتطوير لتحديد بصمات...

طوكيو-الجمعة 7 يونيو 2019 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): قام كل من التحالف العالمي للقاحات والتطعيم "غافي"، وشركة "إن إي سي"، وشركة "سيمبرينتس تكنولوجي" المحدودة بتوقيع مذكّرة تفاهم حول استخدام المقاييس الحيوية لتحسين تغطية التلقيح في البلدان النامية.

وعلى الرغم من التقدم الهائل في مجال اللقاحات والتطعيم خلال العقدين الماضيين، لا يزال هناك حوالى 20 مليون طفل (*1) لم يتلقوا دورة أساسية من اللقاحات في جميع أنحاء العالم، مما يجعلهم عرضة لبعض أكثر الأمراض فتكاً في العالم.

ومن أحد الأسباب الرئيسية لعدم تلقي الأطفال اللقاحات اللازمة هو أن نصف الأطفال دون سن الخامسة في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى مسجلون حالياً عند الولادة، فأصبح الكثيرين منهم دون هوية رسمية. وهذا الأمر يجعل من الصعب على العاملين في قطاع الصحة ضمان تلقي هؤلاء الأطفال اللقاحات التي يحتاجون إليها في الوقت المناسب.

واسترشاداً بخبرة "غافي" في مجال التلقيح، سيجمع هذا المشروع الجديد بين تقنية بصمات الأصابع باستخدام المقاييس الحيوية الخاصة بشركة "سيمبرينتس" ومحرك المصادقة المعزز من شركة "إن إي سي" للمساعدة في إنشاء هويات رقمية للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين السنة والخمس سنوات وتعزيز تغطية التلقيح في البلدان النامية.

ستنشر هذه الشراكة الجديدة أول حل قابل للتطوير لتحديد بصمات الأصابع في العالم من أجل منح الأطفال، الذين تتراوح أعمارهم بين السنة والخمس سنوات، هوية رقمية مرتبطة بسجل طبي دقيق وكامل. سوف تُخزّن جميع السجلات التي تحتوي على مقاييس حيوية بشكل آمن من قبل شركة "سيمبرينتس"، وهي مؤسسة اجتماعية غير ربحية تتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها، بعد أن يمنح مزودو الرعاية موافقتهم المطّلعة على أخذ بيانات أطفالهم ذات الصلة بالمقاييس الحيوية.

قد يكون تنفيذ هذه الخطة باستخدام محركات الاستخراج والمطابقة التقليدية أمراً صعباً للغاية، لأن بصمات أصابع الأطفال الصغار تميل إلى أن تكون غير واضحة نظراً لنعومتها. إلا أنّ محرّك المصادقة على بصمات الأصابع المقدّم من شركة "إن إي سي" تمكّن من التغلّب على هذه المشكلة، مع تحسين بصمات أصابع الأطفال الرضع واستخدام صور بصمات الأصابع التي أُخذت باستخدام ماسحات "سيمبرينتس". فأدى هذا الدمج إلى مصادقة غاية في الدقة، مع معدل مصادقة يبلغ 99 في المائة (*2).

هذا وسيبدأ الشركاء الثلاثة في التحقق من جدوى هذه التكنولوجيا في بنغلاديش وتنزانيا بحلول عام 2020. وفي حال نجح هذا المشروع، سيحقق بعد ذلك تقدماً ملحوظاً فيما يخص ربط هوية الأطفال الرقمية بسجل التطعيم الخاص بهم، مما يساعد العاملين في مجال الصحة على مراقبة الأطفال الذين يحتاجون إلى التطعيم والوقت المناسب لذلك.

وساهم "غافي" لغاية اليوم في تطعيم أكثر من 700 مليون طفل في أفقر بلدان العالم، وإنقاذ نحو 10 ملايين شخص.

وتساعد هذه المبادرة في تعزيز أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر المحددة من قبل الأمم المتحدة.

https://www.nec.com/en/press/201906/global_20190606_01.html

(*1) المصدر: التحالف العالمي للقاحات والتطعيم "غافي"

https://www.gavi.org/about/value/health-equity/

(*2) وفقاً لأبحاث "إن إي سي"

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20190605006063/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا