الارشيف / أخبار العالم

منطقة شيان تشانبا الإيكولوجيّة: عرض أزياء لمحاربي الطين أو...

شيان، الصين -الأحد 9 يونيو 2019 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير) – كان لجيش الطين أو "التيراكوتا" الصيني القديم ألوانه وأزياؤه أيضاً. وفي شيان، إحدى العواصم القديمة، أقيم عرض أزياء تحت سقف معبد تشانغان في منطقة تشانبا الإيكولوجيّة، جعل محاربي جيش الطين أو "التيراكوتا" يخرجون من التاريخ ويتألّقون بالنضارة والرونق. وخلال تقديمه الحفل، قال زو شاوبينج، مصمّم أزياء شهير في الصين، أنّ العرض مستوحى من جيش الطين القديم أو جيش "التيراكوتا"، وكانت تسريحات شعر العارضين مستوحاة من زينة الشعر الخاصّة بمحاربي جيش "التيراكوتا". في الواقع، لم يكن وجه أفراد جيش "التيراكوتا" رماديّ اللون. فبحسب ما ورد في نصوص أبحاث المؤرخين، كانت هذه التماثيل تملك أكثر من عشرات الأجزاء الملونة، بما في ذلك القرمزي والزهري والأخضر والبرتقالي والأصفر وغيرها. إلا أنها فقدت ألوانها الأصلية بعد عمليّات التنقيب بسبب التغييرات البيئيّة. من جهته، قال وانج هونجمين، مدير عرض الأزياء، أنّ العرض الذي عُقد تحت سقف معبد تشانغان شكّل استعادة للألوان الأصليّة لجيش "التيراكوتا".

كان نهرا شانهي وباهي شاهدين على حضارة الصين القديمة، وقد اكتسبا الآن إطلالة عصريّة. تقع منطقة شيان تشانبا الإيكولوجيّة عند الجزء الشرقي من شيان، وتأسّست في عام 2004 بمساحة مقرّرة تبلغ 129 كيلومتر مربع. تُعدّ هذه المنطقة أوّل منطقة إيكولوجيّة محليّة، وركن عرض جهود حماية وتجديد منظومة المياه المحليّة وركن لعرض جهود التحول الإيكولوجي الأخضر شمال غربيّ الصين. وعلى مدى الـ 15 عاماً الماضية، ومن خلال المراقبة المستمرّة، أصبحت منطقة تشانبا الإيكولوجيّة "نموذجاً إيكولوجيّاً" عن التعايش المتناغم بين المياه والمدن، تدمج ما بين "الحكمة الصينيّة" وبين التنمية الخضراء حول العالم.

كانت شيان في الماضي مدينة رائعة تألّقت في تاريخ العالم، وأصبحت اليوم مدينة إيكولوجيّة خضراء وحديثة وعصريّة ومنفتحة على العالم، لها مدلولات تاريخيّة وثقافيّة عريقة. وتهدف منطقة شيان تشانبا الإيكولوجيّة أن تصبح منطقة عالميّة للمؤتمرات والمعارض، وهي تبني حاليّاً مركز "طريق الحرير" العالمي للمؤتمرات والمعارض، وهو مجمّع للمؤتمرات والمعارض يدمج التحول الإيكولوجي، والعولمة، والتفكير العقلاني. وسيشكّل المركز منصّة شاملة للمعارض والمؤتمرات والتبادل والصفقات للبلدان، والمناطق، والمدن ضمن مبادرة "حزام واحد طريق واحد"، ما يساهم بخلق منصّة جديدة من التعاون العالمي ونافذة جديدة للانفتاح.

يحتوي هذا البيان الصحفي على وسائط متعددة. يمكنكم الاطلاع على البيان الكامل عبر الرابط الالكتروني التالي: /https://www.businesswire.com/news/home/20190606005929/en

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا