أخبار العالم

روشان تختار ماتريكس سوفتوير لإطلاق العصر الرقميّ في أفغانستان في...

دبي، الإمارات العربيّة المتّحدة وساراتوغا، كاليفورنيا -الخميس 13 يونيو 2019 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "ماتريكس سوفتوير"، وهي قوّة محركة في مجال الابتكار تلتزم بتحويل التجارة العالميّة، أنّ "روشان"، مزوّدة خدمات الاتّصالات اللاسلكيّة الرائدة في أفغانستان، باختيار "ماتريكس ديجيتال كوميرس" لتحويل عمليّاتها وزيادة عائداتها.

وتتعاون "روشان" مع "ماتريكس سوفتوير" لتغيير طريقة استخدام عملائها الذين يبلغ عددهم ستّة ملايين لخدمات الاتّصالات من خلال تقديم تجارب رقميّة بالوقت الفعلي وتخصيص لجميع خدمات الصوت والبيانات والخدمات الرقميّة.

وتتمتّع "ماتريكس" بقاعدة عملاء عالميّة في أوروبا والشرق الأوسط وآسيا وأمريكا الشماليّة. وقامت "روشان" باختيار "ماتريكس" لأنّها البائع الوحيد الذي يقدّم منصّة واحدة تحمي وتساعد في تنمية العائدات من خدمات الدفع المسبق التقليديّة من خلال الصوت والمراسلة، مع توفير أدوات لجذب مستخدمي الجوال وزيادة استعمال البيانات في الوقت نفسه. وفي ظلّ اقتراب الثورة الرقميّة من الأسواق الناشئة، يحتاج مشغلو الجوال إلى تكلفة ميسورة وحلول قابلة للتطوير تحسّن حافظاتها التشغيليّة الحاليّة بالتزامن مع بناء مستقبل الهواتف الذكيّة وعائدات الخدمات الرقميّة.

وقال كريم خوجا، الرئيس التنفيذي لشركة "روشان"، خلال حفل توقيع أقيم في دبي بالإمارات العربية المتحدة: "منذ تأسيسنا، لطالما احتضنت ’روشان‘ تطبيق تقنيّات وتطبيقات جديدة لتزويد عملائنا بأفضل تجربة. وتبيّن هذه الشراكة مع ’ماتريكس سوفتوير‘ أنّ التجربة الرقميّة تصبح بسرعة حقيقة واقعة في أفغانستان".

وصرّح ديف لابودا، المشارك في التأسيس والرئيس التنفيذي لشركة "ماتريكس سوفتوير"، في هذا السياق: "قطعت الاتّصالات في أفغانستان شوطاً طويلاً خلال 16 عام، كما لعبت ’روشان‘ وتستمرّ بلعب دور كبير في تحقيق ذلك. من الطبيعي أن تقود ’روشان‘ الطريق إلى حقبة جديدة من الاتّصالات الرقميّة. وإننا نفتخر بمساهمتنا في مساعدة ’روشان‘ على تأمين مستقبل تجربة العملاء والابتكار في مجال الخدمة التي تهدف ’روشان‘ إلى تقديمها للعملاء".

وتسمح منصّة "ماتريكس ديجيتال كومورس" الحائزة على جوائز والمتعددة براءات الاختراع، المبنيّة بالكامل منذ البداية، بإعادة ابتكار رقمية أساساً لشركة "تيلكو بي إس إس". وتجمع وظائف الشبكة وإنترنت الأشياء المفصولة تقليديّاً ضمن منصّة واحدة بما في ذلك تصميم المنتجات وإدارة دورة الحياة، وتفاعل العملاء، وتوصيل الخدمة، وتوليد الدخل. وتمّ بناء منصّة "ماتريكس ديجيتال كوميرس" للعمل الرقمي، وهي تتيح للمشغلين المرونة وقابليّة التطوير السلسة للمنافسة والربح الآن وفي المستقبل.

ولطالما كانت "روشان" رائدة في الارتقاء بالبنية التحتيّة والتكنولوجيا القويّتين للشبكة من أجل دعم الحكومة والناس في أفغانستان. ويشمل ذلك إطلاق أوّل خدمة أموال الجوال من نوعها في أفغانستان، "إم-بايزا"، التي ساهمت بزيادة الشفافيّة الماليّة والدمج المالي. وقامت "روشان" أيضاً بإطلاق أوّل برنامج طبّ عن بعد في أفغانستان في عام 2007، لربط المستشفيات في ولايات بدخشان وباميان وكندهار بالمؤسّسة الطبيّة الفرنسيّة للأطفال والأمهات ("إف إم آي سي") في كابل، إحدى أحدث المستشفيات في البلاد. ومنذ إطلاق المنصّة، حصل حوالي 30 ألف مريض في أفغانستان على العلاج من خلال رابط الطبّ عن بعد.

لمحة عن "روشان"

تُعدّ "روشان" ("تيليكوم ديفيلوبمنت كومباني أفغانستان" المحدودة) المزوّدة الرائدة في أفغانستان لجميع الاتّصالات مع 6 مليون مشترك ناشط وشبكة تغطّي أكثر من 287 مقاطعة ومدينة في الولايات التي يبلغ عددها 34 في البلاد.

وتشكّل "روشان" قصّة نجاح فعليّة في أفغانستان، وتشكّل محفّزاً للنموّ الاقتصادي وتساهم بفعاليّة بالتطوير الطويل الأمد للشركة. ومنذ تأسيس الشركة في عام 2003، استثمرت "روشان" حوالي 750 مليون دولار أمريكي في أفغانستان وتُعدّ أكبر مستثمر ودافع ضرائب من القطاع الخاصّ في البلد، حيث تساهم بنسبة 5 في المائة تقريباً من الناتج المحلّي الإجمالي للحكومة الأفغانيّة. وتقوم "روشان" مباشرةً بتوظيف حوالي 900 شخص، 20 في المائة منهم من النساء، وتقدّم فرص وظائف غير مباشرة لأكثر من 35 ألف شخص. وتلتزم "روشان" بعمق بإعادة بناء وتطوير أفغانستان.

ويشكّل صندوق "آغا خان للتطوير الاقتصادي" ("إيه كيه إف إي دي")، وهو جزء من شبكة "آغا خان للتطوير"، مساهمة كبيرة في "روشان" وتعزّز المبادرات الخاصّة وتبني مؤسّسات سليمة على الصعيد الاقتصادي في العالم النامي. وتعود ملكيّة "روشان" جزئيّاً إلى "موناكو تيليكوم إنترناشونال" ("إم تي آي") و"تيليا"، وتقدّم الخبرة الدولية إلى البلد وتكون ملتزمة بأعلى معايير جودة الشبكة والتغطية للناس في أفغانستان.

للاطّلاع على المزيد حول "روشان"، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: www.roshan.af أو http://www.facebook.com/RoshanConnects. يمكنكم أيضاً متابعتنا على "تويتر" عبر الحساب @roshanconnects.

لمحة عن "ماتريكس سوفتوير"

تقدّم "ماتريكس سوفتوير" حلول للتجارة الرقميّة في السحابة من الجيل الجديد تحوّل كيفيّة إجراء الأعمال في الشركات. ومن خلال خدمة الكثير من أكبر شركات الاتّصالات حول العالم والجهات الفاعلة في مجال إنترنت الأشياء ومزوّدي الخدمات الرقميّة الناشئة، تلتزم "ماتريكس" بتأمين منصّة حديثة للتجارة توسّع بسهولة دعم الأسواق العالميّة والخدمات القائمة على الاستهلاك. ومن خلال التزامها الثابت بتميز المنتجات ونجاح العملاء، تدعم "ماتريكس" الشركات لتجديد نفسها والنجاح كرائدة في المجال الرقميّ.

يحتوي هذا البيان الصحفي على وسائط متعددة. يمكنكم الاطلاع على البيان الكامل هنا: https://www.businesswire.com/news/home/20190611005211/en/

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا