أخبار العالم

السعودية تعلن: خمس طائرات حوثية استهدفت مطار أبها وخميس مشيط.. وهذه النتيجة

أبابيل نت ـ عدن:

قال المتحدث الرسمي لقوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي، إن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي والقوات الجوية الملكية السعودية اعترضت وأسقطت، صباح اليوم الجمعة، خمس طائرات بدون طيار “مسيّرة” أطلقتها المليشيا الحوثية، باتجاه مطار أبها الدولي ومحافظة خميس مشيط.

وكانت قناة المسيرة التابعة للحوثيين أعلنت قبل ساعة من الآن استهداف المطار بطائرات مسيرة لكنها لم تحددها، وأن الهجمات عطلت حركة الملاحة بالمطار.

لكن العقيد المالكي أوضح في تصريح نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس) أن حركة الملاحة الجوية والمجال الجوي بمطار أبها الدولي تعمل بصورة طبيعية، وليس هناك أي تأخير في الرحلات الجوية وحركة المسافرين.

وأضاف “أن الأداة الإجرامية الإرهابية الحوثية تحاول استهداف المنشآت المدنية والأعيان المدنية في محاولات بائسة ومتكررة، دون تحقيق أي من أهدافهم وأعمالهم العدائية اللامسؤولة، حيث يتم كشف وإسقاط هذه الطائرات”.

وقبل يومين قصف الحوثيون مطار أبها، بصاروخ قال اعلامهم العسكري إنه من نوع كروز. وأصيب في القصف 26 مدنياً، بحسب تصريحات لناطق التحالف، بينهم نساء وأطفال.

وصباح اليوم أكد ناطق التحالف على حق المملكة “المشروع باتخاذ وتنفيذ إجراءات الردع المناسبة للتعامل مع هذه الأعمال العدائية، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا