أخبار العالم

توجيهات حكومية بتشكيل لجنة للتحقيق في ملابسات هبوط طائرة اليمنية وايقافها عن العمل وارسال طائرة أخرى لإعادة المسافرين العالقين في القاهرة

وجه دولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك بتشكيل لجنة للتحقيق بشأن ملابسات هبوط طائرة الخطوط الجوية اليمنية اضطرارياً بمطار القاهرة.

واستمع رئيس الوزراء، بحسب ما نشره حسابه على موقع 《تويتر》،” إلى إحاطة شاملة من المسؤولين حول ما جرى للطائرة والنتائج الأولية لأسباب عودتها، مطمئناً في الوقت ذاته على سلامة كافة المسافرين.

وكانت رحلة الخطوط الجوية اليمنية رقم(609)، قد اضطرت للهبوط في مطار القاهرة، اليوم الأحد، عقب اقلاعها منه بنصف ساعة.

وفي ذات الموضوع، وجه وزير النقل صالح الجبواني الهيئة العامة للطيران اليمني والأرصاد وبصورة عاجلة، بتشكيل لجنة تحقيق.

وأضاف الجبواني في تغريدة له على حسابه بموقع 《تويتر》،” أمرنا بوقف هذه الطائرة عن العمل، وعلى ضوء النتائج سيتم إتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على أرواح المواطنين.

وأرسلت الحكومة إحدى طائرات شركة الخطوط الجوية اليمنية لنقل الركاب العالقين في مطار القاهرة بعد عودة اضطرارية لطائرة أخرى لذات الشركة إلى المطار عقب 25 دقيقة على إقلاعها.

وقال سفير اليمن في مصر محمد مارم ونائب وزير النقل ناصر أحمد الشريف إن الحكومة قامت بكافة الترتيبات اللازمة لنقل الركاب على متن إحدى طائرات اليمنية القادمة من عدن إضافة إلى ترتيبات أخرى تتعلق بالسكن للمتبقين من الركاب منهم إلى رحلة اليوم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا