الارشيف / أخبار العالم

جائزة الأثر الاجتماعي الأولى من آي بي سي تحتفي بالتنوع في القطاع...

لندن -الأربعاء 10 يوليو 2019 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): يتسم مشهد قطاع المسؤولية الاجتماعية في الوقت الحالي بقوته أكثر من أي وقت مضى، إذ تسهم التحركات التي تدعم التنوع والشمولية في تقديم زخم إضافي على نحو غير مسبوق، كما تشهد مبادرات الشركات التي تحقق آثاراً إيجابية في العالم الأوسع زيادة واضحة. وبهدف تجسيد هذا الأمر إلى جانب تجسيد التزامها بإحداث تغير في القطاع، فإن "آي بي سي" تقوم وللمرة الأولى بتكريم المسؤولية الاجتماعية وذلك كجزء من برنامج جوائزها المرموقة من خلال جائزة الأثر الاجتماعي الفريدة من نوعها.

وكانت مستويات الاستجابة لدعوات تقديم طلبات المشاركة مرتفعة مع الكثير من المشاريع المؤثرة والمثيرة للاهتمام التي جرى تقديمها، وعملت لجنة التحكيم على وضع ثلاث قوائم تكرّم المبادرات التي تركز على التنوع والشمولية، والتقليل من الأثر البيئي إلى أدنى الحدود الممكنة، وأفضل ريادة أخلاقية. وسيتم الإعلان عن فائز واحد في كل فئة خلال حفل توزيع جوائز "آي بي سي".

وقالت آد روكليف، مدير قسم التنوع في "آي تي في كوميشينينج" ورئيس لجنة تحكيم جوائز الأثر الاجتماعي: "لقد كان اتخاذ القرار صعباً بالنسبة لنا كلجنة تحكيم، فنوعية الطلبات المشاركة كانت رفيعة جداً، وتتمتع كل المبادرات المشاركة بهدف نبيل وحقيقي، الأمر الذي يعكس ما يحدث في القطاع بجميع أنحاء العالم. إن هناك تحول حقيقي وتحرك إيجابي لا يهدف إلى خلق وتقديم محتوى رائع فحسب، بل للقيام بذلك عن طريق أفضل الأفراد من مشارب متنوعة من الحياة، وبمشاركة حقيقية للجمهور، مع ضمان أقل أثر بيئي ممكن".

وانطلاقاً من هدف تكريم المشاريع بدءاً من تلك التي تجعل القطاع أكثر شمولية عن طريق ضمان مسارات مهنية واضحة للنساء ومشاركة الشباب والفئات الأضعف، وصولاً إلى تلك التي تركز على القضايا الاجتماعية مثل القيادة تحت تأثير الكحول وركوب الدراجات الهوائية، فإن قائمة المرشحين للجوائز خلال العام الجاري تجسد اتساع نطاق المشاريع في القطاع والتي تعمل على تحسين العالم من حولنا.

هذا وتضم فئة التنوع والشمولية المشاريع التالية:

  • "فليكس"، وهو تحول ثقافي من شبكة الإذاعية البريطانية "بي بي سي" يهدف إلى طرح سياسات عمل أكثر مرونة، ودعم التقدم المهني للرجال والنساء. وتم لغاية يوليو 2019 الإعلان عن 80 في المائة من الشواغر في شبكة "بي بي سي" بشروط عمل مرنة في كل من المملكة المتحدة وعلى الصعيد العالمي كذلك.
  • "برودكاست أكاديمي" والتي توفر بيئة عملية لتطوير المهارات الفنية والتشغيلية، مع تركيز خاص على خلق مجموعة متنوعة ومتعددة الثقافات من المهارات، وزيادة عدد النساء العاملات في مجال البث الخاص بالفعاليات الرياضية. هذا وتعدّ "بروكاست أكاديمي" جزءاً من شركة "إتش بي إس" المختصة في استضافة البث المتعلق بالفعاليات الرياضية.
  • "الصحافة للصغار"، وهي مبادرة من شبكة "تي آر تي" التلفزيونية التركية والتي تقوم بتعليم الشباب الأقل حظاً وأطفال اللاجئين في تركيا وحول العالم كيف يسردون قصصهم من خلال الصحافة، وذلك ليس فقط لتشجيعهم على اتخاذ الصحافة كمهنة، ولكن لفهم أهمية المعلومات الموثوقة.

وتضم قائمة المرشحين النهائيين في فئة الأثر البيئي كلاً من:

  • منصة المشاركة متعددة القنوات "فوكسا"، وهي منصة إخطار للطوارئ وإرشاد تشمل نحو نصف مليار هندي يعيشون في المجتمعات الساحلية بالهند، وجرى تطويرها من قبل "جايان سوليوشنز" لصالح وزارة علوم الأرض في الحكومة الهندية.
  • "ليكويد تكنولوجي"، وهي رائدة في مجال إعادة تدوير المعدات الإلكترونية، وإلغاء مخاطر المواد الضارة والرصاص والمعادن الأرضية النادرة التي يتم رميها في مكبات القمامة.

وتضم الفئة الثالثة لريادة الأخلاقية ثلاثة مرشحين نهائيين:

  • تجربة واقع افتراضي غامرة تضع الفرد في موقع سائق مخمور وتبيّن الآثار المُفجعة للقيادة تح تأثير الكحول، أطلقتها "بي بي دي أو دبلن" و"إنيشين" لصالح الهيئة الإيرلندية للسلامة الطرقية.
  • الجمع بين شركة "شويت فيلمز" المبدعة وصنع الأفلام الرفيقة بالبيئة، وهي عضو زميل في كلية الدراسات الشرقية والأفريقية في جامعة لندن، والتي تقوم بصنع أفلام بمكونات تعتبر مصدر إلهام لإحداث أثر اجتماعي مع أقل أثر بيئي ممكن.
  • الترحيب بمرتكب مجزرة كرايست تشيرتش في جامع النور بعبارة "أهلاً أخي" – قامت شبكة "تي آر تي" بإطلاق حملة فيديو على شبكة الإنترنت للمواطنين حول العالم لكي يشاركوا قصصهم وذلك تحت الوسم (#hellobrother).  

من سيفوز بالكؤوس التي تمت إعادة تصميمها من مواد مستدامة؟ سيتم الإعلان عن الفائزين خلال حفل جوائز "آي بي سي 2019" في الساعة 18:30 من يوم الأحد الموافق 15 سبتمبر. وإن تذكرة حضور حفل جوائز "آي بي سي" مشمولة بتصريح الزوار المجاني لمعرض "آي بي سي". سجلوا الآن: show.ibc.org/register.

ملاحظات للمحررين:

لمحة عن "آي بي سي"

يُعتبر مؤتمر البث الدولي "آي بي سي" الحدث الرائد عالمياً في مجال الإعلام والترفيه والتكنولوجيا. ويجمع "آي بي سي"، الذي يجذب ما يزيد عن 55 ألف مشارك من أكثر من 170 بلداً، مؤتمراً يحظى بالكثير من الاحترام ومُتابع من قبل الأقران ومعرضاً يشارك فيه أكثر من 1,700 مزوّد رائد لتقنيات الإعلام الإلكترونية والترفيه المتطورة. وبالإضافة إلى المعرض والمؤتمر عالمي المستوى، يضم مؤتمر "آي بي سي" أيضاً منصات "آي بي سي دايلي" و"آي بي سي تي في" و"آي بي سي 365".

وتوفر منصة "آي بي سي 365" على مدار العام تبصرات وآراء حول أبرز المواضيع والتوجّهات الرئيسية، من صحفيين رائدين في القطاع، وتقارير دقيقة، وأبحاث تقنية خاضعة لمراجعة الأقران، وندوات عبر الإنترنت ومكتبة موسعة من تسجيلات الفيديو.

مواعيد مؤتمر "آي بي سي" لعام 2019:

المؤتمر: من 13 إلى 17 سبتمبر 2019.

المعرض: من 13 إلى 17 سبتمبر 2019.

للمزيد من المعلومات حول "آي بي سي 2019"، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: show.ibc.org.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية من هذا البيان الصحفي على موقع (businesswire.com) عبر الرابط الإلكتروني التالي: /https://www.businesswire.com/news/home/20190709005636/en.

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا