أخبار العالم

آي درايفر بلاس تقوم بإنشاء المركبات الذكية ذاتية القيادة...

بكين-الأربعاء 10 يوليو 2019 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "فيلوداين ليدار" أن "آي درايفر بلاس"، وهي واحدة من الشركات الأولى في الصين التي سوف تطلق تكنولوجيا القيادة من دون سائق وتسوّق لها وتحقق إنتاجاً ضخماً، تستخدم أجهزة استشعار "ليدار" الرائدة من "فيلودين" في مجموعة من منتجات المركبات ذاتية القيادة. وتعاونت "فيلودين" بشكل استراتيجي مع "آي درايفر بلاس" لمساعدتها في جهودها المبذولة لإنتاج المركبات التجارية ذاتية القيادة بكميات ضخمة، والتي تشمل سيارات تنظيف الشوارع وسيارات الركّاب وسيارات النقل والخدمات اللوجستية.

تُستخدم أجهزة استشعار "فيلودين ليدار" في جميع مركبات "آي درايفر بلاس" ذاتية القيادة، فتوّفر بيانات إدراكية حاسوبية غنية تسمح برصد للأجسام والمساحات في الوقت الفعلي بحيث توفر إمكانية التنقل على نحو آمن وتشغيل موثوق.

وقال الدكتور تشانغ دتشاو، الرئيس التنفيذي لشركة "آي درايفر بلاس": "نستشرف رؤية للمستقبل لا تتمثل في القيادة الذاتية كوسيلة نقل فحسب، بل اعتبارها أيضاً من ضروريات الحياة". وأضاف: "تعد تكنولوجيا ’ليدار‘ أساسية وتمكننا من تطوير التكنولوجيا ذاتية القيادة. تُظهر منتجات ’فيلودين ليدار‘ أفضل أداء مستقر في الاستخدام العملي. كما أن الدقة التي تتمتع بها تلبي متطلباتنا المتزايدة".

تُعتبر سيارة تنظيف الشوارع من "آي درايفر بلاس"، التي تعرف بـ"فيجو"، حلاً كهربائياً خالصاً غير مأهولاً يقوم بتنظيف الطرق بواسطة التكنولوجيا الذكية. أثناء عملية التنظيف، يمكن لـ"فيجو" تتبع وتجنب العوائق أوتوماتيكياً من خلال القيام بأداء مستقر وموثوق ومراقبة المعلومات الخاصة بالمركبة في الوقت الفعلي. تعمل أكثر من 100 وحدة منها في الجامعات والمصانع والمتنزهات ومدن الملاهي وشوارع المدينة مع انتشارها في بكين وتيانجين وشنغهاي وخبي وتشجيانغ وخنان وخونان ومقاطعات ومدن أخرى. وتقوم "آي درايفر بلاس" أيضاً بشراكات تعاونية استراتيجية في سنغافورة ودبي وماليزيا ومناطق أخرى في آسيا.

تقوم شركة "آي درايفر بلاس" بتطوير حلين تجاريين للسيارات ذاتية القيادة وهما؛ مركبة من المستوى الرابع المحدد من قبل جمعيّة مهندسي السيارات الدولية توفر قيادة ذاتية في الحدائق المغلقة وبعض الطرق العامة، وحل نظام مساعدة السائق المتطورة لمواقف السيارات الأوتوماتيكية ونظام متابعة على الطرق السريعة. ويقوم منتج "ووبيدا" الخاص بالشركة بتطبيق التكنولوجيا ذاتية القيادة في قطاع النقل والخدمات اللوجستية، مما يوفر أفضل تجربة توزيع وأكثرها أماناً. وقد تخطّت مركبات "آي درايفر بلاس" من دون سائق المسافة الكلية المختبرة المقطوعة التي تقدّر بـ400 ألف كيلومتر، متجاوزةً إلى حد بعيد شركات تصنيع المركبات المحلية ذاتية القيادة الأخرى.

ومن جهته، قال وي وينج، المدير التنفيذي لـشركة "فيلودين ليدار" في منطقة آسيا والمحيط الهادىء: "تضطلع ’آي درايفر بلاس‘ بدور ريادي في تسويق تكنولوجيا القيادة من دون سائق في الصين". وأضاف: "تُظهر منتجات المركبات ذاتية القيادة من ’آي درايفر بلاس‘ كيف تمكّن أجهزة استشعار ’فيلودين ليدار‘ الذكية الشركات من نشر المركبات ذاتية القيادة على الطرق اليوم. فتساهم في تحويل قطاعات الخدمات المتعددة عن طريق إنشاء حلول قوية ذاتية القيادة".

لمحة عن شركة "فيلودين ليدار"

تقدم "فيلودين" حلول أجهزة استشعار "ليدار" الذكيّة والقويّة للقيادة الذاتية ومساعدة السائق. تأسست "فيلودين"، التي تتخذ من سان جوزيه في كاليفورنيا مقراً لها، عام 1983. وعُرفت الشركة حول العالم بفضل حافظتها التي تضم تقنية أجهزة استشعار "ليدار" المبتكرة. في عام 2005، قام مؤسس الشركة ورئيسها التنفيذي ديفيد هول بتطوير أنظمة "ليدار" للرؤية المحيطة بالوقت الفعلي، محدثاً بذلك ثورة في مجال الرؤية والقيادة الذاتية في مجموعة من التطبيقات الخاصة بالسيارات وأنظمة الحركة الجديدة ورسم الخرائط والروبوتات والأمن. يشمل خط إنتاجها عالي الأداء مجموعة واسعة من حلول الاستشعار، بما فيها "بوك" الفعال من حيث التكلفة، و"ألترا-بوك" متعدد الاستعمالات، و"ألفا-بوك" المثالي للتحكم الذاتي، و"فيلاراي" المعزز بنظام مساعدة السائق المتطورة، والبرمجيّة الثوريّة للمساعدة على القيادة، "فيلا".

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: /https://www.businesswire.com/news/home/20190709005210/en

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا