أخبار العالم

برنامج لوكسمبورغ المرجعي لدعم الشركات الناشئة يغطي حالياً قطاع...

لوكسمبورغ -الخميس 11 يوليو 2019 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): بقيادة وزارة الاقتصاد، يعتبر "فيت 4 ستارت" برنامج لوكسمبورغ الوطني المرجعي المخصّص لدعم الشركات الناشئة عالية القدرة من خلال إتاحة وصولها إلى التمويل المبكر والتدريب الشخصي. وكان برنامج "فيت 4 ستارت" قد تناول لغاية الآن الشركات الناشئة في لوكسمبورغ والعالم في قطاعات تقنيّة المعلومات والاتّصالات والتقنيّات الصحيّة مرّتَين سنوياً.

وتتمّ إدارة البرنامج من قبل "لوكسينوفيشن"، وكالة الابتكار الوطنيّة في لوكسمبروغ، وسينفتح حاليّاً على الفضاء وبشكلٍ خاصّ على قطاع التطبيقات والخدمات الإضافيّة القيمة في المراحل النهائيّة، والتي يتمّ تطويرها من بيانات فضائيّة مجمّعة أو من دون بيانات من مصادر أخرى، سواء كانت عبر قنوات بث، أو ميدانية، أو من شبكات التواصل الاجتماعي.

وبالتالي، وفي نهاية الدعوة التالية لتقديم التطبيقات سيتمّ اختيار 5 شركات ناشئة من قطاع الفضاء، بالإضافة إلى 10 شركات ناشطة في مجال تقنيّة المعلومات والاتّصالات، و5 في مجال تقنيّات الصحة، ويُمكن تقديم التطبيقات عبر الإنترنت لغاية ظهر يوم 16 أغسطس 2019. وستتمكّن الشركات الناشئة المختارة من الوصول إلى:

  • برنامج يمتدّ لـ16 أسبوعاً بما في ذلك التدريب والمتابعة الأسبوعيّة من قبل متخصّصين في مجال الشركات الناشئة.
  • مساحات عمل تعاونيّة ضمن حاضنة في لوكسمبورغ.
  • إمكانيّة الاستفادة من خدمات أو عوامل أخرى تدعم الشركات الناشئة في لوكسمبورغ.
  • منحة بقيمة 50 ألف يورو.

يتمّ تقديم منحة إضافيّة بقيمة 100 ألف يورو من قبل وزارة الاقتصاد للشركات الناشئة التي تستكمل البرنامج بنجاح وتجمع ما لا يقلّ عن 50 ألف يورو من رؤوس الأموال الخاصّة.

وستستفيد أيضاً الشركات الناشئة المختارة في قطاع الفضاء من الوصول إلى مركز البيانات في وكالة لوكسمبورغ للفضاء، ويشكّل ذلك نقطة الدخول المحليّة لمنتجات البيانات ضمن مجموعة "كوبرنيكوس سينتينيل".

أصدرته وزارة الاقتصاد في لوكسمبورغ.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية من هذا البيان الصحفي على موقع (businesswire.com) عبر الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20190710005362/en/.

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا