الارشيف / أخبار العالم

تاكيدا تبقى مدرجة في مؤشر إف تي إس إي 4 جود المتطوّر ومؤشر إم إس سي...

أوساكا، اليابان-الخميس 11 يوليو 2019 [ ايتوس واير ]

 (بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية المحدودة (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز: TOKYO:4502، وبورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE:TAK) ("تاكيدا") عن اختيارها للسنة الخامسة عشر على التوالي من قبل مؤشر "إف تي إس إي 4 جود" المتطوّر، وهو واحد من المؤشرات العالمية الأولى للاستثمار المسؤول اجتماعياً، الذي أنشأته شركة "إف تي إس إي راسل"*. بالإضافة إلى ذلك، اختيرت "تاكيدا" من قبل مؤشر "إم إس سي آي" للسنة العاشرة على التوالي باعتبارها من بين الشركات الرائدة في الممارسات البيئية والإجتماعية والمتعلقة بالحوكمة. ويستهدف المؤشران الشركات التي تُثبت عن أقوى الممارسات البيئية والاجتماعية والمتعلقة بالحوكمة. وفي هذا الإطار، نالت "تاكيدا" تكريماً عالياً لتعزيز ممارساتها العملية البيئية والاجتماعية والمتعلقة بالحوكمة والإفصاح عن المعلومات، خاصة فيما يتعلق بإدارتها الاستباقية للقضايا البيئية، فضلاً عن وصولها إلى استراتيجية الأدوية التي تسعى إلى تلبية الاحتياجات غير الملباة للمرضى في المجتمعات المحرومة حول العالم. واحتلت "تاكيدا" المرتبة الخامسة في مؤشر الوصول إلى الطب لعام 2018، حيث تقدّمت 10 مرتبات في هذا التصنيف المستقل لأكبر شركات الأدوية في العالم.

وفي مؤشر "إف تي إس إي 4 جود" المتطوّر، حصلت "تاكيدا" على نقاط عالية في مجالات "تغير المناخ" و"مسؤولية العميل" و"حوكمة الشركات". ويتمثل نهج "تاكيدا" الاستباقي لمعالجة القضايا البيئية على نطاق عالمي في تحديد أهداف واضحة لخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون والمعايير الأخرى ذات الصلة. ويعكس أداؤها القوي في هذا التصنيف أيضاً تعزيزها أنشطة المسؤولية الاجتماعية للشركات والإفصاح عن المعلومات. وبفضل نتائجها الإجمالية المعلن عنها مؤخراً، تفوّقت "تاكيدا" حالياً على نتائج معدّل قطاع تصنيع الأدوية ونتائج معدّل اليابان على جميع الأصعدة- البيئية والاجتماعية والمتعلقة بالحوكمة.

وتجدر الإشارة إلى أن "تاكيدا" حصلت على تكريم من قبل مؤشر "إم إس سي آي" باعتبارها من بين الشركات الرائدة في الممارسات البيئية والإجتماعية والمتعلقة بالحوكمة، وبفضل التقدم الذي أحرزته لمعالجة القضايا المتعلقة بآثار الانبعاثات البيئية، وإمكانية الحصول على الرعاية الصحية، ومكافحة الفساد. ويركّز مؤشر "إم إس سي آي" على الشركات ذات الأداء المصنّف الأعلى في الممارسات البيئية والإجتماعية والمتعلقة بالحوكمة في القطاعات كافة لمساعدة المستثمرين المؤسسيين على دمج الاعتبارات البيئية والإجتماعية والمتعلقة بالحوكمة بفعالية أكبر ضمن عملياتهم الاستثمارية، بالإضافة إلى إدارة وتقييم وتقديم تقارير عن الالتزامات البيئية والإجتماعية والمتعلقة بالحوكمة.

وتبقى "تاكيدا"، باعتبارها شركة أدوية تكرّس جهودها لتحسين حياة الأفراد، ملتزمةً بالوفاء بمسؤولياتها الاجتماعية مع خلق قيمة مستدامة استجابةً للاحتياجات العالمية.

اختيرت "تاكيدا" من قبل العديد من المؤشرات القياسية ذات الصلة بالممارسات البيئية والإجتماعية والمتعلقة بالحوكمة والتي تشمل:

اسم المؤشر/الاستثمار**/التصنيف

الشركة/المنظّمة

البلد

عدد مرات الاختيار

مؤشر "داو جونز" للاستدامة لآسيا والمحيط الهادئ

مؤشرات "إس آند بيه داو جونز"

الولايات المتحدة الأمريكية

السنة التاسعة على التوالي

سجل "إيثيبل" للاستثمارات المميزة

"فوروم إيثيبل"

بلجيكا

من يوليو 2017

"برايم ستايتوس"

"أوكوم"

ألمانيا

السنة الثانية على التوالي

جائزة الكتاب السنوي لاستدامة محرّك القطاع لعام 2019

"روبيكوسام"

سويسرا

المرة الأولى

المؤشر العالمي للشركات المائة الأكثر استدامة في العالم

"كوربوريت نايتس"

كندا

السنة الرابعة على التوالي

 

*باعتبارها شركة مستقلة مملوكة من بورصة لندن للأوراق المالية، توفر "إف تي إس إي راسل" حلولاً تحليلية ومؤشرات عالمية.

**مجموعة أو فئة معينة من الاستثمارات التي تتشارك خصائص معينة.

لمحة عن شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية المحدودة

تعتبر شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية المحدودة (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز: TOKYO:4502، وبورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE:TAK)، شركة صيدلانية عالميّة قائمة على القيم ومدفوعة بالبحث والتطوير. تتخذ الشركة من اليابان مقراً لها، وهي تلتزم بتأمين صحة أفضل ومستقبل أكثر إشراقاً للمرضى من خلال تحويل العلوم إلى أدوية فائقة الابتكار. وتركّز "تاكيدا" جهودها على المجالات العلاجية الأربعة التالية: طب الأورام، وأمراض الجهاز الهضمي وعلم الأعصاب والأمراض النادرة. كما تقوم الشركة باستثمارات في البحث والتطوير موجهة نحو مجال العلاجات واللقاحات المشتقة من البلازما. وينصب تركيزنا على تطوير أدوية في غاية الابتكار تُسهم في تحقيق الفارق في حياة الناس من خلال تحقيق التقدم في آفاق الخيارات العلاجية الجديدة والاستفادة من محرك وقدراتنا المعززة في البحث والتطوير لخلق خط إنتاج قوي ومتعدد الوسائط. يلتزم موظفونا بتحسين جودة حياة المرضى ويعملون مع شركائنا في مجال الرعاية الصحية فيما يقارب الـ 80 بلداً ومنطقة. للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.takeda.com.

لمحة عن تقرير القيمة المستدامة الخاص بـ"تاكيدا"

يبيّن تقرير القيمة المستدامة السنوي الخاص بـ"تاكيدا" كيف تعالج الشركة أكبر تحديات العالم ذات الصلة بالتنمية المستدامة على المدى الطويل. وتعتبر البيانات المدرجة في بادىء الأمر غير مالية، وترّكز على الالتزامات المتنوعة لـ"تاكيدا" تجاه المسؤولية الاجتماعية للشركات والممارسات البيئية والإجتماعية والمتعلقة بالحوكمة (الاستدامة)، فضلاً عن كيف ترتبط أولويات المسؤولية الاجتماعية للشركات والممارسات البيئية والإجتماعية والمتعلقة بالحوكمة بالأساس الذي تقوم عليه الشركة. تستفيد "تاكيدا" من العديد من المعايير مثل الإطار الدولي المتكامل لإعداد التقارير التابع للمجلس الدولي المتكامل لإعداد التقارير، ومعايير تقييم المستوى المتقدم للإتفاق العالمي للأمم المتحدة، ومعايير مبادرة إعداد تقارير الإستدامة العالمية "جي آر آي"، بهدف إنشاء تقرير شامل يتضمن معايير عالية من الشفافية والإفصاح ويستهدف مجموعة واسعة من أصحاب المصلحة.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: /https://www.takeda.com/corporate-responsibility/Sustainable-Value-Report

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: /https://www.businesswire.com/news/home/20190709005384/en

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

  

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا