الارشيف / أخبار العالم

متحف موري بلدينج الفني الرقمي: تيم لاب بوردرليس يحتفل بعيده الأول ...

طوكيو -الخميس 11 يوليو 2019 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير) – أعلن متحف موري بلدينج الفني الرقمي: "تيم لاب بوردرليس"، وهو متحف تعاوني تشغّله شركة "موري بلدينج" المحدودة الرائدة في مجال التطوير المدني بالتعاون مع "تيم لاب"، المجموعة الفنية الرقمية الرائدة في العالم، عن احتفاله بعيده الأول في الـ 21 من شهر يونيو.

وأنشئ المتحف بناءً على مفهوم العروض التجريبية المتحررة من الحدود التي تتفاعل جسدياً مع الزوار وتتيح لهم التفاعل بطرق فريدة مع بعضهم البعض، مخلّفةً في نفوسهم شعوراً بالدهشة والانطباعات العاطفية العميقة. وقد اجتذب المتحف في عامه الأول حوالى 2.3 مليون زائر من أكثر من 160 بلداً، مضاهياً بذلك متاحف أخرى رائدة في اليابان، منها متحف طوكيو الوطني ومتحف القرن الحادي والعشرين للفن المعاصر في كانازاوا*1. إضافة إلى ذلك، فإن قرابة نصف الزوار البالغ عدده 2.3 مليون زائر من خارج اليابان*2، ووفقاً لاستطلاع أجراه المتحف، فقد تبين أن حوالى 50 بالمائة من هؤلاء الزوار الوافدين من خارج البلاد يزورون اليابان بهدف رئيسي هو زيارة المتحف.*3

إضافةً إلى ذلك، وبوصفه وجهةً رئيسية في طوكيو في اليابان، فقد أنعش المتحف الواجهة البحرية المحيطة. ومنذ إطلاق المتحف، استقبلت محطة "آومي" الواقعة على خط "يوريكاموم"، وهي محطة القطارات الأقرب إلى المتحف، زواراً أكثر بنسبة 50 بالمائة، وأفاد "فينوس فورت" المجمع التجاري المحاذي له عن ارتفاع عدد الزيارات إليه بنسبة 20 بالمائة مقارنةً بالعام السابق.

*1 شركة "سوغو يونيكوم" المحدودة، النشرة الشهرية لقطاع الترفيه (إصدار شهر سبتمبر) "تصنيف العدد الإجمالي لزوار المرافق الترفيهية"، 3 سبتمبر، 2018

*2 بناءً على بيانات شراء التذاكر المتوفرة على الصفحة الإلكترونية الرسمية للمتحف (الفترة التي شملها الاستطلاع: 16 فبراير 2019- 7 يونيو 2019)

*3 استطلاع زوار المتحف (الفترة التي شملها الاستطلاع: 25 أكتوبر 2018- 2 نوفمبر 2018)

حوالي نصف زوار المتحف البالغ عددهم 2.3 مليون زائر قدموا من الخارج

بلغ مجموعة زوار المتحف في عامه الأول حوالي 2.3 مليون زائر، نصفهم قدموا من الخارج من أكثر من 160 بلداً أي 80 بالمائة من جميع بلدان العالم. وقدم العدد الأكبر من الزوار من الولايات المتحدة تلتها أستراليا ثم الصين، وفي ذلك دليل على أن المتحف نجح في اجتذاب الزوار من البلدان البعيدة إضافة إلى البلدان القريبة. إلى ذلك، ووفقاً لدراسة استطلاعية أجراها المتحف، فقد تبين أن حوالي نصف هؤلاء الزوار الوافدين من الخارج قدموا إلى اليابان بقصد زيارة المتحف.

ويوازي رقم 2.3 مليون زائر عدد زوار متاحف رئيسية أخرى في اليابان، من بينها متحف طوكيو الوطني ومتحف القرن الحادي والعشرين للفن المعاصر في كانازاوا. ولدى افتتاح المتحف، بيعت التذاكر لثلاثة أشهر مسبقاً، وما زال الزوار يصطفون بالمئات قبل فتح المتحف أبوابه على مدار أيام الأسبوع وخلال العطل على حد سواء.

المساهمة في بث الحيوية في واجهة طوكيو البحرية من خلال الفن والثقافة

وقد تزايد عدد زوار واجهة طوكيو البحرية، بما في ذلك أودايبا، بشكل كبير منذ افتتاح المتحف، إذ شهدت محطة "آومي" الواقعة على خط "يوريكاموم"، وهي محطة القطارات الأقرب إلى المتحف، ارتفاعاً في عدد الزوار بنسبة 50 بالمائة، وارتفع عدد زوار "فينوس فورت"، المنشأة التجارية المحاذية للمتحف، بنسبة 20 بالمائة. كما ساهم المتحف بشكل كبير في توسيع نطاق العملاء، ما ساعد على تحفيز حركة التجارة على امتداد الواجهة البحرية بأكملها.

[الملف الصحفي]

https://goo.gl/MpzVss

يتضمن هذا البيان الصحفي وسائط متعددة. يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على الرابط الإلكتروني التالي: /https://www.businesswire.com/news/home/20190711005282/en

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا