أخبار العالم

برنامج التكنولوجيا المالية فاست تراك من فيزا يصبح عالمياً بعد...

سان فرانسيسكو -الجمعة 2 أغسطس 2019 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): تقوم التكنولوجيا المالية بتحويل منظومة المدفوعات العالمية بوتيرة سريعة، وتغير الطريقة التي يستثمر من خلالها الأفراد، ويديرون أموالهم، ويتلقون القروض، ويرسلون المدفوعات في الوقت الفعلي للأصدقاء والعائلة. ونظراً لأهمية مجتمع التكنولوجيا المالية والتزام شركة "فيزا" طويل الأمد بالابتكار في مجال الدفع الرقمي، أعلنت اليوم  "فيزا" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: V)، عن توسيع برنامجها الرائج "فاست تراك" ليشمل الولايات المتحدة بالتعاون مع شبكة كبيرة ومتنامية من الشركاء.

يهدف برنامج "فاست تراك" إلى تسريع عملية الاندماج مع شبكة "فيزا" لإتاحة الفرصة لشركات الأعمال الناشئة  سريعة الحركة للاستفادة بشكلٍ أسهل من مزايا الانتشار والقدرات والأمن التي توّفرها "فيزا نت"، وهي شبكة المدفوعات العالمية التابعة للشركة، فيساهم بالتالي في تطوّر التكنولوجيا المالية بسرعة أكبر.

ويُعد تطبيق برنامج "فاست تراك" ممكناً في الولايات المتحدة بفضل التعاون مع شركات رائدة تقدّم الخدمات على امتداد طيف المدفوعات- بدءاً من إصدار البطاقات، مروراً بدمج المدفوعات، وصولاً إلى الامتثال بقطاع بطاقات الدفع ("بيه سي آي")، بالإضافة إلى خدمات الدعم "اعرف عميلك" ("كيه واي سي") ومكافحة غسيل الأموال (اًيه إم إل"). تطلق "فيزا" برنامج "فاست تراك" في الولايات المتحدة بالتعاون مع "ألوي" و"بي بي في إيه أوبن بلاتفورم"، و"كروس ريفر بنك"، و"جاليليو"، و"جرين دوت"، و"ماركيتا"، و"نت سبند" (قسم المستهلكين في "تي إس واي إس") و"سترايب"، و"تاباباي" و"تي إس واي إس"، و"كيو 2"، و"فيري جود سيكيوريتي". كما ستدعم "فيزا دي بيه إس" أيضاً مشاركة بعض الشركاء في البرنامج.

وفي هذا السياق، قال تيري أنجيلوس، نائب الرئيس الأول والرئيس العالمي لشؤون التكنولوجيا المالية في شركة "فيزا": "نجحت ’فيزا‘ في نشر برنامج ’فاست تراك‘ في الأسواق في جميع أنحاء العالم بالتعاون مع شركات التكنولوجيا المالية لتوفير مسار واضح يمكّن من الوصول إلى السوق، مع الاستفادة من حجم ’فيزا‘ ومزايا الأمن والانتشار فضلاً عن شبكة قوية من الشركاء". وأضاف: "من خلال إطلاق برنامج ’فاست تراك‘ في الولايات المتحدة، نواصل دعمنا للتقنيات المالية في جميع أنحاء العالم بهدف تسريع نمو المدفوعات الرقمية وخلق طرق أفضل لتحويل الأموال من كل مكان".

وخلال العام الماضي، جمعت التكنولوجيا المالية المدعومة من رأس المال الاستثماري رقماً قياسياً يقدّر بـ39.6 مليار دولار أمريكي قام بضخه مستثمرون من جميع أنحاء العالم، مسجّلة زيادة بنسبة 120 في المائة مقارنة بالعام السابق1. وفي إطار إطلاق برنامج "فاست تراك" في الولايات المتحدة، تعمل "فيزا" مع شركات رؤوس الأموال الاستثمارية الرائدة لتأهيل شركات حافظاتها للدخول تلقائياً في البرنامج في الولايات المتحدة. ويشمل بعض هؤلاء الشركاء الأوائل كلاً من: "اندريسن هوروفيتز"، و"نايكا بارتنرز"، و"ريبيت كابيتال" و"ترينيتي فنتشرز".

ونجح برنامج "فاست تراك" من "فيزا" المتوفر في أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية وآسيا والمحيط الهادئ، في مساعدة "فيزا" على دفع النمو في قطاع التكنولوجيا المالية حول العالم. ويمكن للمشاركين المهتمين في الولايات المتحدة تقديم طلباتهم الآن من خلال زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.visa.com/fintech.

التزام "فيزا" المستمر بشركات التكنولوجيا المالية حول العالم

يسهم عمل "فيزا" في مجال التكنولوجيا المالية في تعزيز العديد من أولويات العمل الإستراتيجية للشركات بما في ذلك: خدمة "فيزا دايركت" و"فيزا بزنيس سوليوشنز" ("في بي إس") والتزام "فيزا" بتوفير خيارات الدفع الرقمي للمناطق التي لا تتوفر فيها البنوك، وذلك عبر برامج الأثر الاجتماعي.

يعد برنامج "فاست تراك" جزءاً من استراتيجية أوسع نطاقاً لـ"فيزا" لدعم نمو وتطور التكنولوجيا المالية على مستوى العالم. بالإضافة إلى برنامج "فاست تراك"، تشارك "فيزا" بشكل مستمر مع مجتمع التكنولوجيا المالية من خلال مجموعة متنوعة من المبادرات والبرامج الاستراتيجية. وتشمل هذه ما يلي:

الشراكة:

  • تتعاون "فيزا" مع شركات التكنولوجيا المالية المبتكرة في جميع أنحاء العالم لمساعدتها على تحقيق طموحات النمو والدفع، مستفيدة من مزايا السرعة والأمن والحجم التي تتميّز بها "فيزا".
  • في العام الماضي وحده، أعلنت "فيزا" عن إبرام شراكات مع العديد من الشركات الرائدة في مجال التكنولوجيا المالية، بما في ذلك: "كارينسي كلاود"، و"فلاتر وايف"، و"إينينال"، و"إن 26"، و"باي أكتيف"، و"رابي"، و"رايزر"، و"ريميتلي".

 

الاستثمار:

  • تستثمر "فيزا" على نحو نشط في الشركات التي تستفيد من أحدث التقنيات لخلق تدفقات دفع جديدة في المنظومة.
  • في هذا العام وحده، استثمرت "فيزا" في العديد من الشركات الرائدة في قطاع التكنولوجيا المالية حول العالم، بما في ذلك: "أنكوراج"، و"بانكابل"، و"برانش"، و"فينيكس"، و"مينا تكنولوجيز"، و"باي مايت".

 

الالتزام المستمر:

  • "إنكلوزيف فينتيك 50": تعدّ اًنكلوزيف فينتيك 50" مسابقة مولتها "فيزا" وشاركت في تصميمها وتهدف إلى جعل التقنيات المالية الناشئة واضحة للمستثمرين ولآخرين ممن يمكنهم المساعدة في نشرها وتوسيع نطاق وصولها إلى الأفراد الذين لا يحصلون على خدمات كافية.
  • مبادرة "فيزا في كلّ مكان": مسابقة عالمية تهدف إلى تنمية علاقات جديدة مع مجتمع الشركات الناشئة العالمية.

 

هذا وتتطلع التقنيات المالية اليوم إلى تغيير طريقة تداول الأموال، وإيجاد الحلول للاحتكاكات التي يواجهها مرسلو ومستلمو المدفوعات يومياً. وباعتبارها واحدة من أولى الشركات العالمية في مجال التقنيات المالية، تلتزم "فيزا" بالشراكة مع الجيل الجديد من مبتكري خدمات الدفع وتوفير الدعم لهم. وتركّز "فيزا" اليوم على مساعدة شركات التكنولوجيا المالية لطرح تجارب جديدة في السوق في مجال الدفع الرقمي على امتداد طيف واسع من القطاعات العمودية بما في ذلك: الخدمات المصرفية الجديدة وقبول المدفوعات، والقطاعات الجديدة على امتداد خدمات المدفوعات مثل الوصول إلى الأجور المكتسبة، وإدارة الأموال والاستثمارات، والإقراض.

تعليقات صادرة عن شركات رؤوس الأموال الاستثمارية:

قال شوارك ساتيافولو، الشريك العام في شركة "ترينيتي فنتشرز": "تعد السرعة عاملاً أساسياً للشركات الناشئة في قطاع التكنولوجيا المالية، وخاصة في المراحل المبكرة. ومن شأن تسهيل الوصول إلى البنية التحتية التي يوفرها برنامج ’فاست تراك‘ من ’فيزا‘ المساعدة في إطلاق ابتكارات هائلة في منظومة المدفوعات". وأضاف: "نتطلع إلى تقديم شركاتنا إلى ’فيزا‘ إذ تستمر في دفع الابتكار الرقمي قدماً في مجال المدفوعات".

ومن جانبه، قال هانس موريس، الشريك الإداري في شركة "نايكا فنتشرز": "نرى العديد من رواد الأعمال ممن يملكون أفكاراً هامة ويمكنهم إضفاء قيمة حقيقية وحل المشاكل في نظام المدفوعات العالمي؛ وتكمن المشكلة في صعوبة التوزيع والاتصال بالبنية التحتية الأساسية". وأضاف: "إن برنامج ’فاست تراك‘ قادر على إيجاد الحلّ المناسب لهذه المشاكل، مما يتيح لبعض أفضل شركاتنا أن تباشر العمل مع ’فيزا‘ على الفور".

تعليقات صادرة عن الشركاء في إطلاق "فاست تراك" في الولايات المتحدة:

قالت لورا سبيكرمان، الشريكة المؤسسة والرئيسة التنفيذية لشؤون العائدات في شركة "ألوي": "تفخر شركة ’ألوي‘ بمشاركة ’فيزا‘ هدفها المتمثل في دعم الجيل التالي من منتجات وخدمات التكنولوجيا المالية المبتكرة إذ تنفذ إلى السوق بشكل أسرع بفضل حلول الهوية والامتثال والمدفوعات الأفضل في السوق".

وقال ابهيشيك جوبتا، رئيس "بي بي في إيه أوبن بلاتفورم" بهذا الصدد: "تفخر ’بي بي في إيه أوبن بلاتفورم‘ بأن تكون المحفّز لشركات التكنولوجيا المالية في جميع أنحاء الولايات المتحدة، وذلك باستخدام منصة واجهة برمجة التطبيقات البديهية الخاصة بنا لتمكين الشركات المبتكرة الرائدة من تقديم الخدمات المصرفية والمدفوعات تحت علامتها التجارية الخاصة". وأضاف: "يسرّنا للغاية العمل مع ’فيزا‘ لتوسيع نطاق هدفنا المتمثل في مساعدة الشركات على دفع النمو المتسارع وخلق المزيد من الفرص للمستهلكين، فضلاً عن خدمات مصرفية وخدمات دفع أفضل".

ومن جهته، قال جيل جايد، المؤسس والرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة "كروس ريفر": "إن ’كروس ريفر‘ متحمسة للتعاون مع ’فيزا‘ لتعزيز قدرات التجارة من الجيل القادم". وأضاف: "يشكّل اجتماع ’كروس ريفر‘ و’فيزا‘عرضاً جذاباً لتقديم حلول مصرفية وحلول دفع مبتكرة تسهم في تحويل الخدمات المالية".

وقال كلاي ويلكس، الرئيس التنفيذي لشركة "جاليليو": "تساهم بساطة واجهة برمجة التطبيقات من ’جاليليو‘ في منح الشركات العالمية الرائدة في التكنولوجيا المالية القدرة على استخدام منصتنا التكنولوجية القوية للابتكار في منظومة الخدمات المصرفية والمدفوعات". وأضاف: "بفضل برنامج ’فاست تراك‘، أصبح من السهل الآن الوصول إلى هذه الإمكانيات بشكل أسرع. يمكن لشركات الاقتصاد المؤقت والتقنيات المالية وأي أعمال لها  متطلبات دفع معينة أن تبدأ بإصدار بيانات الاعتماد الخاصة بالدفع، مع الثقة بقدرتها على النمو وتوسيع نطاق الأعمال المربحة".

وقال بريت نارلينجر، الرئيس التفيذي لشؤون العائدات في "جرين دوت": "يسعدنا المشاركة في برنامج ’فاست تراك‘  من ’فيزا‘". وأضاف: "لطالما كانت ’فيزا‘ شريكاً هاماً لنا، حيث قمنا بتوسيع نطاق عرضنا للخدمات المصرفية كخدمة، ونتطلع إلى أن تعتمد العديد من الشركات الجديدة والمبتكرة على منصة التكنولوجيا المرنة المدعومة من واجهة برمجة التطبيقات، وعلى عمليتنا واسعة النطاق لإدارة البرامج ومصرفنا المتكامل ذي الرسملة العالية. ولقد وجدنا أن منصة النسخ الاحتياطي كخدمة من ’جرين دوت‘، بحجمها المشهود له وميزاتها الرائدة في السوق، تعد وسيلة سريعة تمكّن شركات التقنيات المالية من إطلاق منتجات جديدة، ونحن متشوّقون لجعل هذه المنصة متاحة لأكبر عدد من الشركات من خلال هذه الشراكة".

أما جايسون جاردنر، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "ماركيتا" فقال من ناحيته: "تأسست ’ماركيتا‘ بهدف تقديم التكنولوجيا الحديثة لإصدار البطاقات إلى الجيل الجديد من مبتكري التكنولوجيا المالية الذين هم في أمس الحاجة إلى حلول واجهة برمجة التطبيقات المفتوحة لمساعدتهم على تصميم المنتجات بشكل أفضل أملاً في الدخول إلى السوق والانتشار على نطاق أسرع". وأضاف: "يعد برنامج ’فاست تراك‘ من ’فيزا‘ مناسباً تماماً لنا، ونحن نحيّي بشدة قيام شركة على غرار ’فيزا‘ من حيث الحجم والتأثير بالاستثمار في رواد الأعمال والتقنيات الصاعدة، وخاصة في وقت لا يتوقف فيه مستقبل الخدمات المصرفية والمدفوعات عن التشكّل والتجدّد".

من جهته قال مانوج فيرما، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشؤون العائدات في "تاباباي": "باعتبارنا شركة  متخصصة في التكنولوجيا المالية، فإننا نتطلع دائماً إلى رد الجميل ودعم الشركات بواسطة الحلول المبتكرة لتمكين التقنيات المالية من الوصول إلى السوق والانتشار بسرعة". وأضاف: "إن شراكتنا مع ’فيزا‘ من خلال برنامج ’فاست تراك‘ تساعدنا في تحقيق ما نطمح إليه".

وأشار كيلي كناتسون، رئيس شركة "نت سبند" ونائب الرئيس التنفيذي الأول لشركة "تي إس واي إس": "يسر كلاً من ’تي إس واي إس‘ و’نت سبند‘ وقطاع المستهلكين في ’تي إس واي إس‘ التعاون مع ’فيزا‘ للمساعدة في إنشاء علاقات محتملة وفرص أعمال مع شركات جديدة في مجال التكنولوجيا المالية قادرة على أن تأخذ الابتكار في هذه التقنيات إلى مستويات غير مسبوقة في الولايات المتحدة الأمريكية". وأضاف: "لطالما كنا رواداً مؤثّرين في منظومة المدفوعات، حيث قمنا بتطوير حلول المعالجة والدفع المبتكرة المتكاملة التي توّفر مزايا الملاءمة والتحكم للأفراد والشركات ممن يقدّرون المصداقية والأمن والموثوقية لدى شركائهم في الخدمات المالية. ويساهم هذا الأمر في جعل الشراكة مع المؤسسات التي تعطي هي الأخرى الأولوية لهذه المواصفات جزءاً أساسياً من برنامج ’فاست تراك‘. نحن متحمسون للعمل مع ’فيزا‘ والمساعدة في نمو وتوسيع نطاق قطاعاتنا العمودية وقنواتنا مع شركات التكنولوجيا المالية الناشئة".

وأوضح محمود عبد القادر، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة "في جي إس": "يؤكد برنامج ’فاست تراك‘ على التزام كل من ’فيزا‘ و’فيري جود سيكيوريتي‘ بمساعدة شركات التكنولوجيا المالية الناشئة في الوصول إلى السوق بسرعة وأمان." وأضاف: إن"’في جي إس‘ متحمسة للتعاون مع ’فيزا‘ لتوفير الامتثال الأساسي والبنية التحتية الخاصة بالأمن للجيل القادم من شركات التكنولوجيا المالية".

لمحة عن شركة "فيزا"

تعتبر شركة "فيزا" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: V) الشركة العالمية الرائدة في مجال المدفوعات الرقمية. وتتمثل مهمتنا في ربط العالم عبر شبكة المدفوعات الأكثر ابتكاراً، وموثوقيةً وأمناً – وتمكين الأفراد، والشركات، والاقتصادات من الازدهار. وتوفر شبكة المعالجة العالمية المتطورة الخاصة بنا- وهي شبكة "فيزا نت"- مدفوعاتٍ آمنة وموثوقة في جميع أنحاء العالم، كما أنها قادرة على معالجة أكثر من 65 ألف رسالة خاصة بالمعاملات في الثانية الواحدة. ويعتبر تركيز الشركة الدؤوب على الابتكار محفزاً للنمو السريع للتجارة الرقميّة عبر أيّ جهاز للجميع في كلّ مكان. ومع تحوّل العالم من العالم التناظري إلى العالم الرقمي، تقوم "فيزا" بتطبيق علامتنا التجارية، ومنتجاتنا، وموظفينا، والشبكة ونطاق عملنا لإعادة رسم معالم مستقبل التجارة. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة المواقع الإلكترونية التالية: لمحة عن فيزا، وموقع visa.com/blog وحساب VisaNews@.

1 "سي بي إنسايتس": "تقرير عن توجهات التكنولوجيا المالية"، 2019

 

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20190731005339/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا