أخبار العالم

لمار القابضة تستثمر مليون دولار أمريكي في تك أدفانس لدعم التوسع...

دبي، الإمارات العربية المتحدة -الجمعة 9 أغسطس 2019 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير) – أعلنت "لمار القابضة"، الشركة المتخصصة في الاستثمار في قطاع الطاقة والتي تتخذ من البحرين مقراً لها، عن قيامها باستثمار مليون دولار أمريكي في "تك أدفانس"، الشركة النيجيرية الرائدة في مجال تطوير تطبيقات الدفع، وهي خطوة ترفع من قيمة الشركة إلى 20 مليون دولار أمريكي.

وتدير "تك أدفانس" شبكة من الشركات الفرعية التابعة لها والتي تركز كل منها على قطاعات عمودية مختلفة في الأسواق الناشئة، بما في ذلك دفع فواتير الخدمات العامة، والخدمات المالية الرقمية، وبرمجيات التنقل. وفي وقت سابق من هذا العام، سلط تقرير مجموعة بورصة لندن للأسهم لعام 2019 الضوء على "تك أدفانس" بوصفها إحدى أهم الشركات التي تلهم أفريقيا.

هذا ومن المتوقع أن يدعم الاستثمار الذي قامت به "لمار" الاستراتيجية التي تعتمدها "تك أدفانس" لتعزيز تطوير توسعها العالمي، وأن توسع هذه الخطوة من حافظة "لمار" الناجحة لتشمل قطاع التكنولوجيا وتمنح الشركة موطئ قدم في القارة الأفريقية.

وقد استحوذت "تك أدفانس" مؤخراً، من خلال شركاتها الفرعية التابعة لها، على مصرف للتمويل الصغير، ونالت موافقة مبدئية من المصرف المركزي في نيجيريا لامتلاك رخصة مزود خدمات حلول الدفع ("بيه إس إس بيه"). كما حصلت الشركة أيضاً مؤخراً على موافقة مصرف البحرين المركزي للعمل في البلاد، في إشارة إلى نواياها التوسع أبعد من حدود نيجيريا وأفريقيا.

وقال هاني عبد الهادي، نائب الرئيس في شركة "لمار القابضة" في معرض تعليقه على الأمر: "نحن مسرورون جداً لقيامنا بهذا الاستثمار في واحدة من أكثر الشركات تأثيراً وابتكاراً في نيجيريا. تعدّ هذه فرصة لكل من "لمار" و"تك أدفانس" للتعاون وتوزيع مجموعتها الواسعة من الحلول الرقمية على الأسواق الناشئة في أفريقيا والشرق الأوسط."

من جهته قال إدموند أولوتو، مؤسس "تك أدفانس" ورئيسها التنفيذي، في هذا السياق: "يعج فضاء المدفوعات في الأسواق الناشئة بالفرص، إلا أنه يواجه جملة من العوائق الرئيسية. ستتيح لنا هذه الأموال توجيه تركيزنا نحو هذه الفرص- ولا سيما منها إطلاق مصرفنا الرقمي، دون المساس بخطوط أعمالنا الحالية."

لمحة عن شركة ""لمار القابضة"

تعد "لمار القابضة" شركة متخصصة في التطوير والتشغيل طويل الأمد لمشاريع شبكة البنية التحتية للطاقة في المملكة العربية السعودية. ومن خلال حافظة تضم شركات ومشاريع استثمارية استراتيجية، سجلت "لمار القابضة" رقماً قياسياً لا منافس له في الفوز بالعقود وتنفيذها في سوق الطاقة السعودية.

لمحة عن شركة ""تك أدفانس"

تأسست "تك أدفانسوهي شركة متخصصة في تطوير تطبيقات الدفع، في عام 2009 وتصب تركيزها الاستراتيجي على تطوير ونشر شركات الدفع المتخصصة لتلبية احتياجات المؤسسات الكبيرة في القطاعين العام والخاص في نيجيريا. وتشرف "تك أدفانس" على مجموعة من الشركات الفرعية المتخصصة في مجالات معينة، بما في ذلك "جي باي أفريكا" و"باي إلكتريسيتي بيلز"، ومصرف "أدفانس بنك كورب" الرقمي للتمويل الصغير، وغيرها.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على الرابط الإلكتروني التالي:  https://www.businesswire.com/news/home/20190808005368/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا