أخبار العالم

جائزة إيدوجاوا نيتشه لعام 2019 تُمنح للدكتور ستيفن روزنبرغ عن...

طوكيو-الخميس 15 أغسطس 2019 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم لجنة "إيدوجاوا نيتشه" عن منح جائزة "إيدوجاوا نيتشه" لعام 2019 (www.edogawanicheprize.org) للدكتور ستيفن إيه. روزنبرغ، عن عمله الريادي في تطوير علاجات مناعية متكيّفة وخلايا تائية معدلة جينيّاً أسهمت في بزوع فجر عصرٍ جديد في مكافحة السرطان. وساهم إنجاز الدكتور روزنبرغ بشكل كبير في تطوير العديد من الأدوية القائمة على نظام المناعة والعلاجات المناعية الفعالة سريرياً بما في ذلك العلاج بالمستقبلات الخيمرية للخلايا التائية (كار-تي).

ويُعتبر الدكتور روزنبرغ نموذجاً يُجسّد أهمية التفاعل متعدد التخصصات في تطوير الحلول السريرية، حيث نال درجة الدكتوراه في الفيزياء الأحيائية بعد حصوله على شهادته الطبية في جامعة جونز هوبكنز. ويقود حالياً فريقاً قوياً متعدد التخصصات مكرساً لإيجاد حلول جديدة لمرض السرطان، بصفته رئيس فرع الجراحة في المعهد الوطني للسرطان، والدكتور في الطب، بالولايات المتحدة الأمريكية، وكأستاذ في الجراحة في جامعة الخدمات الموحدة للعلوم الصحية وكلية الطب والعلوم الصحية في جامعة جورج واشنطن.

وعوضاً عن تفاعل اثنين أو أكثر من المتخصصين، ما يجعل التفاعل متعدد التخصصات مجدياً، وجدنا باحثاً شغوفاً وهو الدكتور روزنبرغ الذي يتنقّل عبر مجالات مختلفة من العلوم بمفرده. ويُعتبر إفساح مجال جديد لحل مشكلة قديمة أمراً مهماً للغاية لمنحه هذه الجائزة التي يستحقها، وفق ما قاله الدكتور ماساهيرو كاتوه، رئيس لجنة "إيدوجاوا نيتشه".

وخلال حفل توزيع جائزة "إيدوجاوا نيتشه" لعام 2019 الذي سيقام في جامعة تورونتو بكندا، سيقوم البروفيسور غاري ليفي، رئيس لجنة الجوائز والمدير المؤسس للمعاهد الكندية لأبحاث الصحة، برنامج الزرع، بتكريم الدكتور روزنبرغ بميدالية ودرعٍ تذكارية. وسيتم بث خطاب قبوله الجائزة في مركز مركز "نيتشه-إن" للطب التجديدي (إن سي آر إم نيتشه 2019) في طوكيو، اليابان، يليها بيه في سودهارسان الحائز على منحة "جويس آند جيمس تيل ترافل جرانت" لعام 2019، وهو واحد من نخبة المشاركين بمسابقة كأس فوجيو – 2012 ("2012-إف سي كيو") الذي سيشارك أفكاراً حول كيفية مساعدة "إف سي كيو" له في حياته المهنية (www.j2t2grant.org)، ويعقب ذلك عرض تقديمي حول برنامج التدريب في الطب التجديدي (www.regenmedcanada.com).

تأسست جائزة "إيدوجاوا نيتشه" في عام 2018، من قبل صندوق "جينسيشا" الذي يملك مستشفى إيدوجاوا في طوكيو، ومركز "نيتشه-إن" للطب التجديدي ("إن سي آر إم"). وتكرّم الجائزة العلماء أو الأطباء الذين تؤدي مساهماتهم إلى تطوير الوقاية أو التشخيص أو العلاج من أي مرض من خلال تفاعل متعدد التخصصات. ويتمتّع العلماء الذين حصلوا على أعلى الدرجات في مسابقة كأس فوجيو منذ عام 2006، وهي جزء من "إن سي آر إم نيتشه"، (www.ncrmniche.org) والذين يحصلون على مركز النخبة في مسابقة كأس فوجيو، بالأولوية لترشيح المشاركين، وهو ما تنفرد به هذه الجائزة.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي:

https://www.businesswire.com/news/home/20190814005237/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا