الارشيف / أخبار العالم

مشروع توسعة قدرة مصنع أهافو الخاص بشركة نيومونت جولد كورب في غانا...

دنفر-الأربعاء 4 سبتمبر 2019 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "نيومونت جولد كورب" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: NEM وفي بورصة تورنتو تحت الرمز: TSX: NGT) (والمشار إليها في ما يلي بـ "نيومونت جولد كورب" أو الشركة) أن مشروع توسعة قدرة مصنع "أهافو" في غانا أنجز بنجاح أول عملية معالجة للمواد الخام وأن تنفيذ المشروع يسير في المسار الصحيح نحو تحقيق الإنتاج التجاري خلال الربع الأخير من العام 2019.

هذا وسيساهم مشروع توسعة قدرة المصنع في زيادة متوسط الإنتاج السنوي من الذهب في منجم "أهافو" إلى ما بين 75,000 و 100,000 أونصة في السنوات الخمس الأولى، ابتداءً من عام 2020 مع توسعة قدرة المصنع بنسبة تفوق 50 في المائة من خلال إضافة كسّارة، ومطحنة وخزانات لتجميع العصارة. ومن المتوقع أن يحقق المشروع معدل عائد داخلي يزيد عن 20 في المائة، وسيسهم في تمديد الإنتاج المربح حتى عام 2029 على الأقل إلى جانب مشاريع أخرى في "أهافو".

وقال توم بالمر، رئيس الشركة في هذا السياق: "بالاقتران مع مشروع منجم سوبيكا الجوفي الذي أنجز بنجاح في نوفمبر من عام 2018، ستسهم توسعة المصنع في زيادة إنتاج أهافو إلى ما بين 550,000 و650,00 أونصة سنوياً حتى عام 2024، مع تقليل تكاليف المعالجة على مدى حياة المنجم." وأضاف: "ويساهم المشروع أيضاً بتسريع عملية المعالجة الفعالة لمخزون المواد الخام ودعم التطوير المربح للموارد الجوفية ذات الإمكانيات العالية في أهافو والتي تستمر في إظهار ارتفاع  كبير".

ومن المتوقع أن يحقق "أهافو" في عام 2019 مستوى إنتاج قياسي – مع تحسين التكاليف- مدفوعة بدرجات أعلى من الجودة من حفرة سوبيكا المفتوحة، وعام كامل من التعدين من منجم "سوبيكا" الجوفي واستكمال مشروع توسعة قدرة مصنع "أهافو". وتقدر تكاليف توسعة قدرة مصنع "أهافو" بما يتراوح بين 140 و180 مليون دولار وتم تمويلها من خلال التدفق النقدي الحر والأرصدة النقدية المتاحة. بدأ الإنتاج التجاري في "أهافو" في عام 2006، وفي عام 2018 تم بيع 436 ألف أونصة من الذهب ومع تكاليف دعم كاملة تبلغ 864 دولار لكل أونصة. 1

هذا ونجحت "نيومونت"، خلال الأعوام الستة الماضية، في بناء 11 منجماً وعمليات توسعة ومشاريع جديدة في أـربع قارات، وذلك في الموعد المحدد أو قبله وفي حدود الميزانية أو بأقل منها. وتشمل هذه المشاريع "أكييم" و"فونيكس كوبر ليتش" عام 2013، و"ذا تورف فينت شافت" عام 2015، و"ميريان آند لونج كانيون" عام 2016، ومشروع توسعة "تانامي" عام 2017، و"توين أندرجراوند" و"نورثويست إكسودوس" ومنجم "سوبيكا" الجوفي عام 2018 ومشروع  "تانامي" في عام 2019. كما أنجزت الشركة عملية استحواذ ذات قيمة تراكمية لشركة "كريبل كريك" و"فيكتور" عام 2015 وحققت توسعاً مربحاً في المنجم خلال عام 2016.

وبعد إتمام صفقة "نيومونت جولد كورب" في وقت سابق من هذا العام، تمتلك الشركة الآن أكبر الاحتياطيات والموارد في قطاع الذهب، حيث يوجد 90 في المائة منها في الأمريكتين وأستراليا. وتسمح هذه الأصول للشركة بحصر مشاريع مربحة في خطوط إنتاجها التي لا تضاهى للحفاظ على إستدامة إنتاج ستة إلى سبعة ملايين أونصة من الذهب على مدى فترة زمنية تستمر عقوداً.

لمحة عن شركة "نيومونت جولد كورب"

"نيومونت جولد كورب" هي شركة الذهب الرائدة عالمياً والمنتجة للنحاس والفضة والزنك والرصاص. وتتركّز الحافظة عالمية المستوى الخاصة بالشركة والتي تتألف من الأصول والتوقعات والمواهب في ولايات التعدين الملائمة في أمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية وأستراليا وأفريقيا. وتعتبر "نيومونت جولد كورب" الشركة المنتجة للذهب الوحيدة المدرجة في مؤشر "إس آند بي 500"، ويُعترف بها على نطاق واسع بفضل ممارساتها المبدئية في المجالات البيئية والاجتماعية والحوكمة. وتعد "نيومونت" رائدة في مجال خلق القيمة، يدعمها في ذلك معايير أمنية قوية وعملية تنفيذ متفوقة وأداء تقني بارع. وتجدر الإشارة إلى أن شركة "نيومونت جولد كورب" تأسست في عام 1921 وأصبحت شركة متداولة عموماً منذ عام 1925.

بيان تحذيري بخصوص البيانات التطلعية

يحتوي هذا البيان الصحفي على بيانات تطلعية بالمعنى المقصود في القسم "27 أ" من قوانين الأوراق المالية لعام 1933 والقسم "21 إي" من قانون بورصة الأوراق المالية لعام 1934 وتعديلاته والتي من المفترض أن تغطيها أحكام الملاذ الآمن التي تحددها هذه الأقسام وغيرها من القوانين المعمول بها. وقد تتضمن مثل هذه البيانات التطلعية على سبيل المثال وليس الحصر، التقديرات والتوقعات المتعلقة بمتوسط الإنتاج المستقبلي، متوسط تكاليف الدعم الكاملة، وقدرة المصنع والتحسينات، وغيرها من البيانات المتعلقة بالأداء المستقبلي. وفي حين تعبر الشركة أو تشير ضمناً إلى توقعات أو اعتقادات فيما يتعلق بالأحداث أو النتائج المستقبلية، يتم التعبير عن مثل هذه التوقعات أو الاعتقادات بحسن نية ويعتقد بأنها قائمة على أساس معقول. غير أن هذه البيانات قد تنطوي على مخاطر وشكوك وعوامل اخرى، والتي من شأنها أن تتسبب باختلاف مادي بين النتائج المستقبلية المذكورة أو المتوقعة أو المضمنة في البيانات التطلعية. قد تتضمن المخاطر المتعلقة بالبيانات التطلعية في ما يتعلق بأعمال الشركة والأداء المستقبلي على سبيل الذكر لا الحصر، تقلب أسعار الذهب، تقلبات العملة، زيادة تكاليف الإنتاج، التغييرات في درجات الذهب الخام أو معدلات الاسترداد عن تلك المفترضة في خطط التعدين وغيرها من المخاطر التشغيلية، والمخاطر الجيوتقنية، والتعدينية، والهيدرولوجية، والمخاطر المتعلقة بالسياسة والمجتمع، والتغيرات في الأنظمة الحكومية والمتطلبات الحكومية. للاطلاع على مناقشة أكثر تفصيلاً للمخاطر والعوامل الأخرى التي قد تؤثر على البيانات التطلعية المستقبلية، يرجى الاطلاع على التقرير السنوي الخاص بشركة "نيومونت جولد كورب" المقدّم وفق نموذج "10 كيه" للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2018، بالإضافة إلى تقرير "نيومونت جولد كورب" الفصلي وفق نموذج "10 كيو" للربع المنتهي في 30 يونيو 2019 تحت العنوان "عوامل الخطر" المتوفرة على موقع لجنة الأوراق المالية والبورصة الامريكية أو موقع الشركة www.newmontgoldcorp.com وكما يُمكن الاطلاع على أحدث نسخة من نموذج المعلومات السنوي الخاص بشركة "نيومونت جولد كورب"، فضلاً عن الملفات الأخرى التي أودعتها الشركة لدى سلطات تنظيم الأوراق المالية الكندية والمتوفرة على موقع "إس إي دي إيه آر" للأوراق المالية أو عبر الموقع الإلكتروني للشركة على الرابط التالي: www.newmontgoldcorp.com. ولا تتحمل الشركة مسؤولية إصدار مراجعات علنية لأي بيان تطلعي، بما في ذلك على سبيل الذكر لا الحصر، لمحة لعكس الأحداث أو الظروف بعد تاريخ هذا البيان الصحفي، او لعكس حدوث أي أحداث غير متوقعة، باستثناء ما تفرضه قوانين الأوراق المالية النافذة. وينبغي ألا يعتبر المستثمرون أي نقص في تحديث بيانات تطلعية صادرة في السابق بمثابة إعادة تأكيد لهذه البيانات. ونحذر المستثمرين من مغبة الاعتماد المتواصل على بيانات تطلعية وتقع المسؤولية عليهم في هذه الحالة.  

1 تعتبر تكاليف الدعم الكاملة تدابير مالية غير متوافقة مع المعايير المحاسبية المقبولة عموماً والمحددة على أنها قيمة التكاليف المطبقة على المبيعات (بما في ذلك التكاليف المباشرة وغير المباشرة المتعلقة بإنتاج الذهب الحالي المتكبدة لتنفيذ خطط التعدين الراهنة)، وتكاليف المعالجة (بما في ذلك الزيادات التشغيلية واستهلاك تكاليف شطب الموجودات بعد انتهاء عمرها الإنتاجي)، النفقات العامة والإدارية، نفقات الاستكشاف، نفقات المشاريع المتقدمة، ونفقات البحوث والتطوير، ونفقات المعالجة والتكرير، والنفقات الأخرى صافية من التعديلات لمرة واحدة ورأس المال المستدام. يرجى الاطلاع على النموذج "10-كيه" الخاص بالشركة في الصفحة رقم 80 للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2018 والذي يحمل عنوان " التدابير المالية غير المتوافقة مع المعايير المحاسبية المقبولة عموماً" لاستعراض تسوية تكاليف الدعم الكاملة التاريخية لعام 2018 مع التكاليف المطبقة على المبيعات.

يتضمن هذا البيان الصحفي وسائط متعددة. يمكنكم الاطلاع على النسخة الكاملة من هذا البيان الصحفي على الرابط الإلكتروني التالي: /https://www.businesswire.com/news/home/20190903005303/en

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا