أخبار العالم

أكتيفيت: ذا جلوبال سيتيزن موفمانت، سلسلة وثائقية رائدة من إنتاج...

سينسيناتي -الجمعة 6 سبتمبر 2019 [ ايتوس واير ]

 سلسلة وثائقية من ستة أجزاء تلفت الانتباه إلى قضايا عالمية شديدة الأهمية بمشاركة نشطاء من بينهم هيو جاكمان وفاريل ويليامز وكومون وآشر وريتشل بروزناهان وغايل كينغ وبونانغ ماثيبا ودارين كريس وأوزو أدوبا وبيكي جي وبريانكا تشوبرا جوناس

يبدأ عرض السلسلة في الولايات المتحدة في 5 سبتمبر عند العاشرة مساءً بالتوقيت الشرقي/التاسعة مساءً بالتوقيت المركزي على "ناشونال جيوغرافيك"

(بزنيس واير) – يبدأ الليلة الخميس 5 سبتمبر على قناة "ناشونال جيوغرافيك" في الولايات المتحدة عرض "أكتيفيت"، وهي سلسلة وثائقية من ستة أجزاء تقدمها "بروكتور أند جامبل" و"ناشونال جيوغرافيك"، ويشارك في إنتاجها كل من "جلوبال سيتيزن" و"راديكا ميديا".  وتتعمّق كل حلقة من حلقات السلسلة المكونة من ستة أجزاء في قضية مختلفة متصلة بالأسباب الجذرية للفقر، منها التزود المستدام، وتجريم الفقر، والإغاثة من الكوارث، وتعليم الفتيات، والنفايات البلاستيكية، وأزمة المياه العالمية. ويمكنكم هنا مشاهدة فيديو يقدّم نظرة عامة عن سلسلة "أكتيفيت" التي تقدمها "بيه أند جي".

ويبدأ الليلة عرض الحلقة الأولى من ست حلقات مدة كلٍّ منها ساعة، وتبث أسبوعياً لغاية 10 أكتوبر في الولايات المتحدة، وأيضاً على قناة "ناشونال جيوغرافيك" في 172 بلداً وبـ43 لغة. وستلقي الحلقات الضوء على العمل الذي تقوم به "بي أند جي" وعلاماتها التجارية- "تايد"، و"أولويز"، و"تشارمين"، و"هيد أند شولدرز"- مع العديد من شركائها التي تجمعها بهم علاقة طويلة الأمد، ومن بينهم  منظمات "سيف ذا تشيلدرن"، و"وورلد فيجن"، و"وورلد وايلد لايف فاند"، و"وي كونيكت إنترناشونال"، و"ماثيو 25: مينيستريز"، وغيرها الكثير.

وقال مارك بريتشارد، الرئيس التنفيذي لشؤون العلامات التجارية لدى "بيه آند جي" بهذا الصدد: "تلتزم ’بيه أند جي‘ وعلاماتنا التجارية باستخدام صوتنا لمعالجة قضايا شديدة الأهمية تواجه عالمنا اليوم. وقد بدأنا العمل على هذه القضايا منذ عقود، ونسعى من خلال سلسلة ’أكتيفيت‘ إلى تسخير قدرتنا الواسعة على الوصول إلى زهاء 5 مليارات مستهلك حول العالم لتثقيف وإلهام المواطنين العالميين."

وتملك "بيه أند جي" تاريخاً حافلاً باستثمار علاماتها التجارية وثروتها البشرية لجعل العالم مكاناً أفضل، وذلك من خلال المساعدة على حل قضايا شديدة الأهمية متصلة بتعليم الفتيات، ومياه الشرب النظيفة، والإغاثة من الكوارث، والاستدامة، وانعدام المساواة. وسواء كان من خلال برنامج "بيه أند جي" لمياه الشرب الآمنة للأطفال ("سي إس دي دبليو") غير الربحي، والذي وفر أكثر من 15 مليار ليتر من المياه النظيفة للأشخاص المحتاجين حول العالم، أو مهمة "أولويز" في #إنهاء_فقر_الدورة_الشهرية #EndPeriodPoverty، تستخدم "بيه أند جي" صوتها وقدرتها على الوصول من أجل الدفع نحو التغيير المجدي.

وقالت أليسون تومون كامفويس، مديرة برنامج "بيه أند جي" العالمي للمساواة بين الجنسين وبرنامج مياه الشرب الآمنة للأطفال ("سي إس دي دبليو") في هذا السياق: "نحن فخورون بالعمل مع ’ناشونال جيوغرافيك‘ و’جلوبال سيتيزن‘ وسفرائها من الفنانين الموهوبين ومع العديد من الشركاء العريقين الذين يمكّنون الناس في جميع أنحاء العالم من استخدام أصواتهم الجماعية لإلهام التغيير."

وبالإضافة إلى العلامات التجارية لـ"بيه أند جي" وشركائها المقربين، سيظهر في "أكتيفيت" سفراء ومناصرو "جلوبال سيتيزن"، ومن بينهم هيو جاكمان وكومون وآشر وريتشل بروزناهان وغايل كينغ وبونانغ ماثيبا ودارين كريس وفاريل ويليامز وأوزو أدوبا وبيكي جي وبريانكا تشوبرا جوناس.

وباعتبارها أحد أكبر الشركات المعلنة في العالم، تعمل "بيه أند جي" على تنويع كيفية وصولها إلى المستهلكين من خلال استخدام محتوى أصيل مقرونٍ بشركاء مؤثرين من أجل تسليط الضوء على بعض من أكثر المواضيع الملحة في عالمنا. وستشمل الشراكة أيضاً المقرات الرقمية لـ "ناشونال جيوغرافيك" و"جلوبال سيتيزن" للمشاهدين الذين يودون الغوص أكثر في القضايا الست الهامة التي سلّطت السلسلة الضوء عليها. وسيتاح للمشاهدين المساهمة في حملات "جلوبال سيتيزن" والاطلاع أكثر على الجهود التي تقوم بها المؤسسات والعلامات التجارية بقيادة "تايد" و"أولويز" و"هيد أند شولدرز" و"تشارمين".

سيبدأ عرض "أكتيفيت في الولايات المتحدة على قناة "ناشونال جيوغرافيك" يوم الخميس 5 سبتمبر عند الساعة العاشرة مساءً بالتوقيت الشرقي/التاسعة مساءً بالتوقيت المركزي؛ يرجى مراجعة جداولكم المحلية.

معلومات إضافية عن كل حلقة:

"أكتيفيت": القضاء على الفقر المدقع

العرض الأول: الخميس 5 سبتمبر 2019

ينضم كل من هيو جاكمان وبريانكا تشوبرا جوناس وبيكي جي إلى "جلوبال سيتيزن" في إطار حملات هدفها دفع قادة العالم إلى تغيير السياسات بهدف القضاء على الفقر المدقع حول العالم. وفي أثناء قيام جاكمان بالتحضير استعداداً للمهرجان الضخم الذي تقيمه المنظمة في "سنترال بارك"، تسافر بيكي جي إلى المكسيك لتوسيع حملة "جلوبال سيتيزن" من أجل دفع الشركات إلى دعم المشاريع التي تملكها النساء. ويصف الخبراء حالة الفقر المدقع حول العالم، والتقدم الهائل الذي تحقق في السنوات العشرين الأخيرة، والحلول المبتكرة التي يتم تطبيقها في أرجاء العالم، بما في ذلك جهود التزويد المسؤول التي تبذلها "بيه أند جي" وعلامتها التجارية "تشارمين".

"أكتيفيت": إنهاء العمل بالكفالات المالية

العرض الأول: الخميس 12 سبتمبر 2019

يوحد الفنانان والناشطان كومون وآشر جهودهما مع "جلوبال سيتيزن" والمنظمين على مستوى القاعدة الشعبية في مسعاهم لتحقيق إصلاح تاريخي على صعيد العدالة الجنائية، من خلال إنهاء العمل بالكفالات المالية في ولاية نيويورك. وتستعرض الحلقة التزام "بيه أند جي" بالتصدي للتحيز العرقي عبر فيلم "ذا توك" الذي أنتج عام 2017 والفيلم الجديد "ذا لوك"، من خلال صناع الفيلم الذين أعادوا خلق المشهد الذي يبين استمرار حضور التحيز في تجارب الحياة اليومية للأمريكيين من أصل أفريقي.

"أكتيفيت": التعليم لا يمكن أن ينتظر

العرض الأول: الخميس 19 سبتمبر 2019

توحد ريتشل بروزناهان، الممثلة الحاصلة على جائزة إيمي، جهودها مع "جلوبال سيتيزن"، فتسافر إلى حدود البيرو لمعاينة تأثير النزاعات والكوارث الطبيعية على تعليم الأطفال. وبعد تجربةٍ عاطفية مع عائلات نازحة، تعود بروزناهان و"جلوبال سيتيزن" إلى الولايات المتحدة، حيث سيقومون بحث إيرلندا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة على تخصيص الملايين لصندوق "إدوكيشن كان نات ويت" (التعليم لا يمكن أن ينتظر) العالمي لدعم التعليم خلال الأزمات. ويعرض الخبراء التأثير المتفاوت الذي تخلّفه الكوارث الطبيعية والأزمات على الدول النامية والأساليب التي ينتهجها الأشخاص والعلامات التجارية حول العالم مثل "تايد" لتوفير الإغاثة الفعالة خلال الطوارئ.

"أكتيفيت": الإبقاء على الفتيات في المدارس

العرض الأول: الخميس 26 سبتمبر 2019

تنضم بريانكا تشوبرا جوناس إلى "جلوبال سيتيزن" وناشطين حول العالم في حملتهم لتحطيم الحواجز التي تحول دون تعليم الفتيات. وفي الوقت نفسه، يحشد غايل كينغ وبونانغ ماثيبا عشرات الآلاف من الأشخاص لمناشدة حكومة جنوب أفريقيا تخصيص 58 مليون دولار أمريكي من أجل إنهاء "فقر الدورة الشهرية" وتثقيف الفتيات بشأن الحيض والموارد التي يحتجنها للبقاء في المدرسة والمحافظة على ثقتهن بأنفسهن. ويعرض الخبراء المجموعة الواسعة من القضايا التي تحول دون حصول الفتيات على التعليم في الدول النامية، ويشيرون إلى التقدم الهائل المُحرَز حول العالم، مثل العمل الذي أنجزته العلامة التجارية "أولويز" لمنتجات العناية النسائية لتوفير موارد تعليمية مجانية.

"أكتيفيت": القضاء على التلوث البلاستيكي

العرض الأول: الخميس 3 أكتوبر 2019

ينضم فاريل ويليامز إلى حملة "جلوبال سيتيزن" للضغط على الحكومات والشركات والأفراد من أجل حل أزمة تلوث المحيطات بالنفايات البلاستيكية. وفي الوقت نفسه، يسافر دارين كريس إلى الفيليبين لمشاهدة تأثير المواد البلاستيكية على حياة الأشخاص الذين يعيشون في فقر مدقع ويناشد المواطنين حول العالم لحث رؤساء البلديات على إلزام مدنهم بمستقبلٍ خالٍ من النفايات. ويصف الخبراء التأثير المتفاوت للتلوث البلاستيكي على سكان الدول النامية والأساليب التي يتبعها الأشخاص والعلامات التجارية مثل "هيد أند شولدرز" لحل المشكلة حول العالم.

"أكتيفيت": المياه النظيفة

العرض الأول: الخميس 10 أكتوبر 2019

تنضم نجمة مسلسل "أورانج إز ذا نيو بلاك" أوزو أدوبا إلى "جلوبال سيتيزن" في سعيها لحشد الملايين حول العالم للضغط من أجل تأمين مياه الشرب النظيفة ومرافق الصرف الصحي الملائمة للأشخاص الأكثر هشاشةً في العالم، فيسافرون إلى نيجيريا، الموطن الأصلي لعائلة أدوبا، حيث سيحثون الحكام على تخصيص أموال الدولة للقضاء على المياه الملوثة وأزمة قضاء الحاجة في العراء. ويصف الخبراء تأثيرات مياه الشرب الملوثة على سكان الدول النامية والحلول التي يجري تطبيقها حول العالم، بما في ذلك برنامج "مياه الشرب النظيفة للأطفال" الذي أطلقته لـ"بيه أند جي".

لمحة عن "بروكتر آند جامبل"

تقوم "بيه أند جي" بخدمة العملاء حول العالم بفضل واحدة من أقوى الحافظات من العلامات الرائدة والموثوقة وذات الجودة، ومنها "أولويز"، و"آمبي بور"، و"إيريل"، و"باونتي"، و"تشارمين"، و"كريست"، و"داون"، و"داوني"، و"فيري"، و"فيبريز"، و"جاين"، و"جيليت"، و"هيد أند شولدرز"، و"لينور"، و"أولاي"، و"أورال-بي"، و"بامبرز"، و"بانتين"، و"إس كاي 2"، و"تايد"، و"فيكس"، و"ويسبر". ويتضمن مجتمع "بيه آند جي" عمليات في نحو 70 بلداً حول العالم. للحصول على آخر الأخبار والمعلومات حول "بيه آند جي" وعلاماتها التجارية، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: http://www.pg.com

لمحة عن "ناشونال جيوغرافيك"

تلتزم شركة "ناشيونال جيوغرافيك بارتنرز" المحدودة ("إن جي بيه")، وهي مشروع مشترك بين منظمة "ناشيونال جيوغرافيك سوسايتي" و"ديزني"، بتقديم محتوى رفيع المستوى من العلم والمغامرة والاستكشاف عبر حافظة لا مثيل لها من الأصول الإعلامية. وتجمع "إن جي بيه" بين قنوات "ناشيونال جيوغرافيك" التلفزيونية العالمية ("ناشيونال جيوغرافيك تشانل"، و"نات جيو وايلد"، و"نات جيو موندو"، و"نات جيو بيبول") مع أصول "ناشيونال جيوغرافيك" الإعلامية والموجهة إلى المستهلكين، بما في ذلك مجلات "ناشيونال جيوغرافيك"؛ واستوديوهات "ناشيونال جيوغرافيك"؛ والمنصات الرقمية ووسائل التواصل الاجتماعي ذات الصلة؛ والكتب؛ والخرائط؛ والوسائط الإعلامية المخصصة للأطفال؛ والأنشطة الإضافية التي تشمل السفر، والتجارب والفعاليات العالمية، ومبيعات الأرشيف، والترخيص، والتجارة الإلكترونية. وشكّل تعزيز المعرفة بعالمنا وفهمه الهدف الأساسي لشركة "ناشيونال جيوغرافيك" على مدى 131 عاماً، ونحن ملتزمون الآن بالتعمق أكثر، وتخطي الحدود والاقتراب من متابعينا بشكل أكبر... والوصول إلى ملايين الأشخاص حول العالم في 172 دولة وبـ43 لغة شهرياً خلال سعينا لتحقيق ذلك. وتقدم "إن جي بيه" 27 في المائة من عائداتنا إلى منظمة "ناشيونال جيوغرافيك سوسايتي" غير الربحية لتمويل العمل في مجالات العلوم والاستكشاف والمحافظة والتعليم. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة natgeotv.com، أو nationalgeographic.com، أو متابعتنا على "فيسبوك"، و"تويتر"، و"إنستغرام"، و"يوتيوب"، و"لينكد إن"، و"بنتريست".

لمحة عن "جلوبال سيتيزن"

منذ النسخة الأولى لمهرجان المواطن العالمي الذي جرى في نيويورك في عام 2012، تطورت حركة "جلوبال سيتيزن" لتصبح واحدة من أكبر منصات الشباب وأكثرها بروزاً حول العالم التي تناشد قادة العالم للوفاء بمسؤولياتهم تجاه تحقيق أهداف التنمية المستدامة التي وضعتها الأمم المتحدة وإنهاء الفقر المدقع بحلول عام 2030. وقد نجحت "جلوبال سيتيزن" في دفع القادة إلى الإعلان عن سياسات والتزامات تقدر قيمتها بأكثر من 37.9 مليار دولار أمريكي مخصصة للتأثير على حياة أكثر من 2.25 مليار شخص. وقد وسعت المنظمة نموذجها القائم على التحرّك ليشمل جنوب أفريقيا وأستراليا والهند والمملكة المتحدة وألمانيا وبلجيكا وكندا، وأنشأت منصة للناشطين للاطلاع على القضايا التي تستحوذ على اهتمامهم، والقيام بالتحرك المناسب، والحصول على جوائز تقديراً لقيامهم بذلك.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20190905005542/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا