الارشيف / أخبار العالم

استديوهات أمازون تعلن عن اختيار نيوزيلندا كموقع لمسلسلها المقبل...

كولفر سيتي، كاليفورنيا -الخميس 19 سبتمبر 2019 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم استديوهات "أمازون" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: NASDAQ: AMZN) عن اختيار نيوزيلندا لتصوير مسلسلها القائم على سلسلة الروايات الخياليّة الأيقونيّة "سيّد الخواتم" من تأليف جيه. آر. آر. تولكين. ويُذكر أن المرحلة السابقة للإنتاج قد انطلقت، وسيبدأ إنتاج المسلسل في أوكلاند خلال الأشهر المقبلة.

وقال المخرجان الرئيسيان والمنتجان التنفيذيّان جيه دي باين وباتريك ماك كاي في هذا السياق: "خلال مسيرة بحثنا عن الموقع الذي سنحيي فيه الجمال الأصيل للعصر الثاني للأرض الوسطى، علمنا أنّنا نحتاج إلى إيجاد مكان مهيب يتمتّع بشواطئ نقية وغابات وجبال تشكّل موطناً لمواقع تصوير واستديوهات عالميّة المستوى، بالإضافة إلى حرفيّين وموظفين آخرين ذوي مهارات عالية. ويسرّنا التأكيد حاليّاً بشكل رسمي عن اختيار نيوزيلندا كموقعٍ لمسلسلنا القائم على قصص مستوحاة من رواية ’سيّد الخواتم‘ لمؤلفها جيه. آر. آر. تولكين. ونُعرب عن امتناننا لسكان وحكومة نيوزيلندا، وخاصّةً أوكلاند لدعمنا خلال مرحلة ما قبل الإنتاج. وسبق أنّ جعلتنا حفاوة الضيافة التي استقبلونا بها نشعر وكأننا في موطننا، ونتطلّع إلى تعميق شراكتنا خلال الأعوام المقبلة".

تجري أحداث المسلسل التلفزيوني في الأرض الوسطى، وستتطرّق إلى توصيفات سرديّة جديدة تسبق أحداث "رفقة الخاتم" من جاي. آر. آر. تولكين. وحصلت قصص "سيّد الخواتم"، وهي عمل أدبي شهير عالمياً وحائز على جائزة الخيال العالميّة وجائزة ردهة مشاهير "بروميثيوس"، على لقب الكتاب المفضّل لدى عملاء "أمازون" للألفيّة عام 1999 والقصّة الأكثر شعبيّة في المملكة المتحدة على الإطلاق ضمن لائحة الكتب الأكثر مبيعاً "بيج ريد" عام 2003 من "بي بي سي". وحقّقت المسرحيّة المستوحاة منها التي أنتجتها "نيو لاين سينما" وأخرجها بيتر جاكسون أرباح بقيمة 6 مليارات دولار أمريكي حول العالم وحصدت 17 جائزة "إيمي" بما في ذلك أفضل صورة.

وسيضطلع جاي دي باين وباتريك ماك كاي بدور المنتجَين التنفيذيّين ومخرجَي المسلسل. وسيقوم جاي إيه بايونا (الميتم، والحديقة الجوارسية: المملكة الساقطة) بإخراج أوّل حلقتَين، وسيشغل أيضاً دور المنتج التنفيذي إلى جانب شريكه بيلين أتيينزا. وسيقوم بدور المنتج التنفيذي كلّ من ليندسي ويبر (ممر كلوفرفيلد 10)، وبروس ريتشموند (لعبة العروش)، وجين كيلي (إمبراطوريّة بوردولك)، وشارون تال إيجوادو، وجينيفر هاتشيسون (اختلال ضال)، وجيسون كاهيل (آل سوبرانو)، وجاستن دوبلي (أشياء غريبة).

لمحة عن "برايم فيديو"

تُعدّ "أمازون برايم فيديو" خدمة مرموقة للبثّ عبر الإنترنت تُوفّر لعملائها مجموعة كبيرة من مقاطع الفيديو الرقمية وتُتيح لهم سهولة البحث عن الأشياء التي يحبون مشاهدتها في مكان واحد.

  • تتضمن خدمة "برايم": مشاهدة آلاف الأفلام والعروض التلفزيونية الشهيرة، بما في ذلك، عروض "أمازون أوريجينالز" الحائزة على إعجاب النقّاد والتي تتضمن مسلسل "ذا مارفيلوس ميسيز مايزل" الحائز على جائزة إيمي، و"جاك رايان" للروائي توم كلانسي، و"ذا بويز"، و"هوم كومينج"، و"هاننا"، و"فلي باج"، و"جود أومينز"، و"جوافا آيلاند" للمنتج دونالد جلوفر، والفيلمين الحائزين على جوائز الأوسكار "مانشتر باي ذا سي" و"ذا سيلزمان"، والفيلمين المرشحين لجوائز الأوسكار "ذا بيج سيك" و"كولد وور"، وفيلم "بيوتيفول بوي" الحائز على إعجاب النقّاد، والعديد من البرامج الحصرية والفعاليات الرياضية المباشرة بما في ذلك، "ثورزداي نايت فوتبول" وغيره من المحتوى المرخّص وذاتي النشر المتوفّر في أكثر من 200 دولة ومنطقة حول العالم.
  • شاهدوا أكثر مع "قنوات برايم فيديو": يُمكن لأعضاء خدمة "برايم" إضافة أكثر من 150 قناة في الولايات المتحدة مثل "إتش بي أو"، و"سينيماكس"، و"ستارز"، و"شوتايم"، و"سي بي إس أول أكسيس"، و"إن بي إيه لييج باس"، و"إم إل بي دوت تي في". ويتوفّر كل ذلك دون الحاجة إلى تنزيل أي تطبيقات إضافية أو اشتراك بخدمة الكابل، حيث يُمكنكم الدفع للحصول على القنوات التي تحبونها وإلغاء الاشتراك في أي وقت. ويُمكنكم الاطلاع على قائمة القنوات الكاملة عبر الرابط الإلكتروني التالي: amazon.com/channels.
  • خدمة الاستئجار أو الشراء: استمتعوا بمئات الآلاف من العناوين، بما في ذلك، الإصدارات الحديثة من الأفلام ومواسم كاملة من المسلسلات التلفزيونية الحالية التي يُمكن لعملاء "أمازون" استئجارها أو شرائها.
  • الوصول الفوري: تمتّعوا بالمشاهدة في أي وقتٍ أو مكان من خلال تطبيق "برايم فيديو" المتوفّر على أجهزة التلفاز الذكية، والأجهزة الجوالة الذكية، وأجهزة "فاير تي في"، وحواسيب "فاير" اللوحية، وأجهزة "آبل تي في"، و"كروم كاست إكس 1"، أو عبر الموقع الإلكتروني. للاطلاع على قائمة الأجهزة المتوافقة، يُرجى زيارة: amazon.com/howtostream.
  • تجارب مُعزَّزة: يمكنكم الاستمتاع لأقصى الدرجات عبر مشاهدة المحتوى المتوافق مع تقنية "4 كيه" فائقة الوضوح والمدى الديناميكي العالي "إتش دي آر". ويمكنكم زيارة ما خلف الكواليس من خلال وصول "إكس راي" الحصري المدعوم من "آي إم دي بي". كما تتوفّر ميزة الحفظ للمشاهدة لاحقاً دون الاتصال بالإنترنت لعدد من العروض المختارة القابلة للتنزيل على الجوال.

وإضافةً إلى الوصول إلى الأفلام والبرامج التلفزيونية التي توفّرها خدمة "برايم"، تتضمن عضوية "برايم" خيارات غير محدودة من الشحن السريع المجاني في جميع الفئات المتوفّرة على "أمازون"، وأكثر من مليوني أغنية وآلاف قوائم الاستماع والمحطات من خلال "برايم ميوزيك"، وتخزيناً آمناً للصور عبر "برايم فوتوز"، وقراءة غير محدودة مع "برايم ريدينج"، ووصولاً غير محدود لمجموعة الكتب الصوتية الرقمية عبر "أودابل تشانيلز فور برايم"، ومجموعة متجددة من الألعاب الرقمية والغنائم في الألعاب عبر "تويتش برايم"، والوصول المبكّر لمجموعة مختارة من العروض السريعة "لايتنينيج ديلز"، ووصول حصري لخصومات على عناصر مختارة، والمزيد. للاشتراك بخدمة "برايم" أو لمعرفة المزيد، يُرجى زيارة: amazon.com/prime.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية من هذا البيان الصحفي على موقع (businesswire.com) عبر الرابط الإلكتروني التالي: /https://www.businesswire.com/news/home/20190917006066/en

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا