الارشيف / أخبار العالم

باناسونيك بصدد توفير المزيد من البوابات الآلية للتعرف على الوجه...

أوساكا، اليابان -الجمعة 20 سبتمبر 2019 [ ايتوس واير ]

 (بزنيس واير) – أعلنت شركة "باناسونيك" أنها بصدد توفير المزيد من البوابات الآلية للتعرف على الوجه لاستخدامها في عدد متزايد من المطارات في اليابان، وأيضاً لتلبية الاستخدام المتزايد مؤخراً في إجراءات المغادرة للمسافرين الأجانب. وسيرفع هذا الطلب الإضافي العدد الإجمالي للبوابات الآلية إلى 203 وحدة منتشرة في أنحاء البلاد (تُستخدَم 123 وحدة منها للمواطنين الأجانب).

[فيديو] البوابات الآلية للتعرف على الوجه لمراقبة جوازات السفر في مطارات يابانية

الرابط الإلكتروني: https://channel.panasonic.com/contents/27078/

في أكتوبر 2017، كانت وكالة خدمات الهجرة في وزارة العدل أول من اختار  بوابات "باناسونيك" الآلية للتعرف على الوجه، وقد وُضِعت 137 وحدة منذ ذلك الحين قيد الخدمة في خمسة مطارات رئيسية في اليابان ("طوكيو هانيدا"، و"طوكيو ناريتا"، و"ناجويا تشوبو سنترير"، و"أوساكا كانساي"، و"فوكووكا"). ولتلبية الطلب الإضافي بدءاً من مطار "هانيدا" في طوكيو في 24 يوليو 2019، ستبدأ 66 وحدة إضافية بالعمل في سبعة مطارات بما فيها "سابورو نيو تشيتوز" (في أواسط نوفمبر) ومطار "أوكيناوا ناها" (في أوائل يوليو 2020).

ومع سعي اليابان إلى تحقيق هدفها المتمثل في أن تصبح موطناً للسياحة وفي زيادة عدد الزوار الأجانب الوافدين إلى اليابان إلى 40 مليون زائر في السنة بحلول عام 2020 و60 مليون بحلول عام 2030، بذلت وزارة العدل جهوداً عديدة على صعيد حركة السفر لتسهيل إجراءات المغادرة والعودة للمواطنين اليابانيين وإجراءات المغادرة للمواطنين الأجانب من خلال استخدام البوابات الآلية للتعرف على الوجه، بهدف تخصيص عدد أكبر من مفتشي الهجرة لتولي إجراءات فحص الأجانب، وللحفاظ على دقة عمليات الفحص مع ضمان المزيد من التسهيلات. وكجزءٍ من هذه الجهود، وبدءاً من 18 أكتوبر 2017، تم أولاً وضع ثلاث بوابات "باناسونيك" للتعرف على الوجه قيد الخدمة في قسم مراقبة حركة المسافرين في مطار "طوكيو هانيدا" الدولي. وبحلول عام 2018، بلغ عدد البوابات الموضوعة في الخدمة في خمسة مطارات رئيسية في اليابان 137 وحدة. وتساهم الأنظمة في سرعة ودقة إجراءات السفر بالنسبة للمسافرين.

ويقوم النظام بمقارنة البيانات الفوتوغرافية الخاصة بوجه المسافر المخزنة في شريحة الدارة المتكاملة المدمجة في جواز السفر مع صورةٍ ملتقطة في بوابة التعرف على الوجه للتحقق من الهوية، من دون الحاجة إلى تسجيل البيانات البيومترية مسبقاً. ووفقاً لوزارة العدل، فإن حوالى 80 بالمائة من جميع المسافرين يستخدمون بوابات "باناسونيك" للتعرف على الوجه.

وصُمّمت بوابة التعرف على الوجه من "باناسونيك" لتسهيل إجراءات المغادرة والعودة بناءً على مفهوم حل بسيط ومضمون وآمن، حيث يمكن للمستخدمين لأول مرة وكبار السن المرور عبر البوابة دون تأخير أو تعطيل أو تشويش. وتتميز البوابة بالخصائص التالية: (1) سهولة الاستخدام بفضل التصميم المريح والتكنولوجيا المتطورة لأجهزة قراءة جواز السفر التي طورتها الشركة؛ (2) محرك عالي الأداء للتعرف على الوجه مع تكنولوجيا متقدمة يمكنها التعامل مع التغيّرات التي تؤثر على الشكل، مثل التقدم في السن والماكياج وتعبير الوجه ونوعية الصورة؛ و(3) التصميم المكاني وتصميم الخدمة الإجمالية الذي يتيح الترتيب الأمثل في مكان محدود بناءً على تجارب ميدانية.

بالإضافة إلى ذلك، وبهدف تطبيق هذا النظام على إجراءات المغادرة للزوار الأجانب، كانت "باناسونيك" تعمل على تحسين محرك التعرف على الوجه من خلال تجارب ميدانية، بالتعاون مع وزارة العدل.

وستواصل "باناسونيك" مساعدة السلطات على تطبيق إجراءت مراقبة الهجرة السريعة والصارمة في آن في مطارات ومرافئ مختلفة في أنحاء اليابان، مع سعي البلد إلى توطيد مكانته كبلد سياحي بحلول عام 2020 وما بعده. كما تعمل الشركة على توفير حلول متنوعة للمستخدمين في القطاع الخاص من خلال الجمع بين تقنيات جواز السفر وتقنيات التعرف على الوجه. إلى جانب ذلك، تستمر الشركة في تعزيز حلولها للتعرف على الوجه لتشمل أنظمةً ليس فقط للوكالات العامة ولكن أيضاً للمكاتب الخاصة وقطاع النقل للمساهمة في تعزيز الأمن والسلامة والفعالية.

مزايا بوابات "باناسونيك" للتعرف على الوجه

استخدمت "باناسونيك" عدداً من التقنيات المتطورة التي تلبي جملةً من المتطلبات التي تعدّ ضرورية لتشغيل البوابة بشكل سليم، ومنها الإزالة المسبقة للعوامل التي يمكنها أن تؤدي إلى رفض خاطئ، وتدابير مضادة للدخول غير المشروع، ومحركاً عالي الأداء للتعرف على الوجه. ولتحسين الاستخدام، توصلت "باناسونيك" أيضاً إلى توفير المزايا التالية عبر الأبحاث والتجارب الميدانية بالتعاون مع معاهد أبحاث خارجية مثل الجامعات.

 

  1. بوابات سهلة الاستخدام ومحسّنة للمستخدمين لأول مرة وكبار السن
  • قارئ جديد لجوازات السفر قادر على قراءة الجوازات في أي اتجاه
  • تصميم مريح شامل ومدمج لبوابة التعرف على الوجه من شأنه تحسين الاستخدام (حائز على جائزة التصميم الجيد لعام 2017)
  • تصاميم مختلفة للشاشات الطرفية لتشغيل وإدارة النظام، والتي يمكن اختيارها وفقاً لإجراءات التفتيش

 

  1. محرك عالي الأداء للتعرف على الوجه ووظيفة لرصد الاحتيال من خلال استخدام تكنولوجيا متطورة
  • محرك عالي الدقة للتعرف على الوجه يمكنه التعامل مع التغيرات في شكل المستخدمين
  • القدرة على رصد الدخول غير المشروع مثل التتبع عن كثب

 

  1. التصميم المكاني وتصميم الخدمة الإجمالية الذي تتيح الترتيب الأمثل في مكان محدود بناءً على تجارب ميدانية.
  • التصاميم المرنة بالتوافق مع عدد الوحدات ومنطقة التركيب
  • تصميم تجربة المستخدم على امتداد منطقة فحص المسافرين

للمزيد من المعلومات حول دليل وقيود الاستخدام، يرجى زيارة الرابط التالي:

http://www.moj.go.jp/ENGLISH/m_nyuukokukanri07_00016.html

 لمحة عن شركة "باناسونيك"

تعد "باناسونيك" شركة رائدة عالميّاً في مجال تطوير تقنيات وحلول إلكترونية متنوّعة للعملاء في مجال الإلكترونيات الاستهلاكية، والحلول المنزلية، وحلول المركبات والأعمال المباشرة بين الشركات. وقد توسّعت الشركة، التي احتفلت في العام 2018 بالذكرى المائة على تأسيسها، على الصعيد العالمي، وتقوم حالياً بتشغيل 582 شركة فرعية و87 شركة تابعة في جميع أنحاء العالم، وقد سجّلت صافي مبيعات إجمالية بقيمة 8.003 تريليون ين للعام المنتهي في 31 مارس 2019. وتستخدم الشركة، الملتزمة بتحقيق قيمة جديدة عبر الابتكار في خطوط إنتاج تجزيئية، تقنياتها من أجل خلق حياة أفضل وعالم أفضل لعملائها. للمزيد من المعلومات حول "باناسونيك"، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: https://www.panasonic.com/global.

المصدر:

https://news.panasonic.com/global/press/data/2019/08/en190830-4/en190830-4.html

روابط ذات صلة

[فيديو] بوابات آلية للتعرف على الوجه من أجل مراقبة جوازات السفر في مطارات في اليابان

https://channel.panasonic.com/contents/27078/

للمزيد من المعلومات حول دليل وقيود الاستخدام | وزارة العدل

http://www.moj.go.jp/ENGLISH/m_nyuukokukanri07_00016.html

تكنولوجيا "باناسونيك" للتعرف على الوجه

https://security.panasonic.com/solutions_application/application_solutions/facial_recognition/

[بيان صحفي] وزارة العدل تختار بوابة "باناسونيك" للتعرف على الوجه (15 ديسمبر 2017)

https://news.panasonic.com/global/press/data/2017/12/en171215-2/en171215-2.html

"باناسونيك" تبتكر حلاً عالي الدقة للتعرف على الوجه: تمكين التعرف على الأفراد حتى عند ارتدائهم نظاراتٍ شمسية (4 أبريل 2018)

https://news.panasonic.com/global/stories/2018/56397.html

ما هي "بوابة التعرف على الوجه" التي تحدث ثورة في مطارات اليوم؟ (21 مارس 2018)

https://news.panasonic.com/global/stories/2018/55710.html

"باناسونيك" تعرض منافذ آلية في المطار تعمل بتقنية التعرف على الوجه (28 مارس 2019)

https://news.panasonic.com/global/topics/2019/67181.html

يتضمن هذا البيان الصحفي وسائط متعددة. يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20190919005266/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا