أخبار العالم

رابطة جي إس إم إيه تكشف عن التفاصيل الأولى لمؤتمر إم دبليو سي...

لندن -الجمعة 4 أكتوبر 2019 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير) – أعلنت رابطة "جي إس إم إيه" اليوم عن التفاصيل الأولى لمؤتمر "إم دبليو سي برشلونة 2020"، بما في ذلك أسماء المتحدثين الرئيسيين، والشركات المرموقة المشاركة في الحدث فضلاً عن البرامج والفعاليات. وسيجري مؤتمر "إم دبليو سي برشلونة 2020" بين 24 و27 فبراير 2020، ويشمل أيضاً فعاليات سيكون مسرحَها "فيرا جران فيا" و"فيرا مونتجويك" و"لافارغا لوسبيتاليه". وتحت عنوان "الاتصال الذكي اللامحدود"، سيركز مؤتمر "إم دبليو سي برشلونة" على تقارب الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة وإنترنت الأشياء، مفعَّلةً جميعها بتقنية الجيل الخامس.

وقال جون هوفمان، الرئيس التنفيذي لرابطة "جي إس إم إيه" المحدودة بهذا الصدد: "بدعمٍ من تقنية الجيل الخامس، سيحدّد الاتصال الذكي اللامحدود معالم ثورةٍ صناعية رقمية جديدة. وسيتمكن المشاركون من اختبار وتشكيل الطريقة التي ستساعد من خلالها الاتصالات الجوالة قطاعاتهم على العمل بذكاء أكبر واستعمال الموارد المحدودة بشكل أكثر فعالية. كما أن هذه الفرص تصبح لا محدودة عند ربط كل الناس في كل القطاعات بكل الأشياء."

رؤساء تنفيذيون من منظومة الاتصالات الجوالة في كلمات رئيسية

وكشفت رابطة "جي إس ‘م إيه" عن أوائل المتحدثين الرئيسيين الذين أكدوا حضورهم مؤتمرَ "إم دبليو سي برشلونة" من  مسؤولين تنفيذيين يمثلون مجموعة واسعة من القطاعات، بما فيها قطاع الجوال والتجارة الإلكترونية والخدمات المالية والإعلام والترفيه. وتضم قائمة المسؤولين التنفيذيين الذين يتصدرون برنامج مؤتمر برشلونة الممتد على مدى أربعة أيام كلاً من:

مارك فونتين، مسؤول التحول الرقمي، "إيرباص"

ماتس جرانيارد، المدير العام، رابطة "جي إس إم إيه"

جون تشامبرز، المؤسس والرئيس التنفيذي، "جيه سي 2 فنتشرز"

راجيف سوري، الرئيس والرئيس التنفيذي، "نوكيا"

فاس ناراسيمهان، الرئيس التنفيذي، "نوفارتيس"

كازوهيرو يوشيزاوا، الرئيس والرئيس التنفيذي، "إن تي تي دوكومو"

ستيفان ريشارد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي، "أورانج إس إيه"، رئيس مجلس إدارة رابطة "جي إس إم إيه"

د. سارة سبانجيلو، المؤسسة المشاركة والرئيسة التنفيذية، "سوارم"

سي بيه جورناني، الرئيس التنفيذي والمدير الإداري، "تك ماهيندرا"

جوزيه ماريا ألفاريز-باليت لوبيز، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي، "تيليفونيكا إس إيه"

روبرت باكيش، الرئيس والرئيس التنفيذي، "فياكوم"

للمزيد من المعلومات حول المؤتمر، يمكنكم زيارة الرابط الإلكتروني: www.mwcbarcelona.com/conference-programmes/

أكثر من 2400 شركة رائدة تشارك في مؤتمر "إم دبليو سي برشلونة"

سيجمع مؤتمر "إم دبليو سي برشلونة" جهات رئيسية رائدة من جميع أنحاء منظومة الاتصالات الجوالة، فضلاً عن قطاعات صناعية ذات صلة، مثل السيارات والإلكترونيات الاستهلاكية، لتسليط الضوء على أحدث التقنيات والمنتجات والخدمات. وستشارك أكثر من 2400 شركة في الحدث، بما فيها علامات تجارية كبرى مثل "أكسنتشور" و"علي بابا كلاود" و"إيه آر إم" و"إيه تي أند تي" و"بي إم دبليو" و"سيسكو سيستمز" و"دويتشه تيليكوم" و"إريكسون" و"فيسبوك" و"جوجل" و"إتش تي سي" و"هواوي" و"إنتل" و"لينوفو" و"إل جي" و"مرسيديس-بنز" و"مايكروسوفت" و"إن تي تي دوكومو" و"نوكيا سوليوشنز أند نتووركس" و"أوريدو" و"أوراكل" و"أورانج" و"كوالكوم إنكوربوريتد" و"ساب" و"سيات" و"إس كي تيليكوم" و"تيليفونيكا" و"فيرايزن" و"فودافون" و"كسياومي" و"زد تي إي". كما سيضم طابق المعرض أكثر من 40 جناحاً من بلدان ومناطق مختلفة.

وبوصفها واحدة من الوجهات الرئيسية في مؤتمر "إم دبليو سي"، ستعود مدينة "جي إس إم إيه" للابتكار مع المزيد من الابتكارات في مجال الاتصال الذكي- الجيل الخامس وإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة، ملقيةً الضوء على الطريقة التي تغير من خلالها المنتجات والخدمات الجوالة كيف نعيش ونعمل ونلعب. وسيتم استكشاف القطاعات، ومنها الترفيه وتجارة التجزئة والنقل والخدمات العامة والصناعة، من خلال عروض تفاعلية من الشركاء "جوجل" و"هواوي" و"كي تي كوربوريشن" و"سييرا وايرليس" و"توركسيل"، فضلاً عن برامج "جي إس إم إيه" القطاعية والتوعوية. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني: www.mwcbarcelona.com/exhibition/gsma-innovation-city/.

كما أعلنت رابطة "جي إس إم إيه" عن رعاة مؤتمر "إم دبليو سي برشلونة". وقد انضم كل من "سيتي" و"ديلويت" كراعيين لموضوع المؤتمر، مع تأكيد "سيتي" رعايتَها لموضوع "القطاع إكس" وتأكيد "ديلويت" رعايتها لموضوع "الاتصال: عصر الجيل الخامس". وتنضم "فري نت ديجيتال" إلى رعاة حديقة التواصل "نتوورك جاردن"، "أندرويد" و"سيلزفورس" و"إس إي إس نتووركس" و"ويبرو". وتواصل "أكسنتشور" دعمها لبرنامج النساء للتكنولوجيا "وومن 4 تك" كراعٍ رسمي للقمة، مع الإعلان عن "سينكرونوس" كراعٍ داعمٍ للقمة. ويشمل الرعاة الآخرون "دارك ماتر" راعياً للتسجيل وصالة كبار الشخصيات، و"هواوي" راعياً للأشرطة الحاملة للبطاقات، و"سعودي تيليكوم" راعياً للبطاقات، في حين سترعى "كوشافا" قاعة الاتصالات (سابقاً قاعة الكوكب الرقمي "ديجيتال بلانيت"). للمزيد من المعلوماـت حول المعرض، بما في ذلك العارضون والرعاة، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني: www.mwcbarcelona.com/exhibition/

فعالية "بعد أربعة أعوام من الآن" ("4 واي إف إن 20") تضاعف بصمتها وتوسع حضورها العالمي

تعود فعالية "بعد أربعة أعوام من الآن" ("4 واي إف إن 20") في نسختها السابعة، وقد ضاعفت هذا العام من بصمتها بل وأكثر، منتقلةً من الصالة 8 إلى الصالتين 1 و2 في "فيرا مونتجويك". وستستضيف الفعالية هذا العام تجربة "إكس سايد" الجديدة، والتي تجلب "سونار" إلى مؤتمر "إم دبليو سي برشلونة" لأول مرة لربط المحتوى الإبداعي والفنون وعروض الأداء بمحور المبادرات والمبادرين. ويعود مصرف "بانكو ساباديل"، الذي دعم فعالية "4 واي إف إن" منذ ولادتها، للسنة السابعة كراعٍ ذهبي. وتعود كلية "إسادي" للأعمال، والمصنفة من قبل "فايننشال تايمز" ضمن أهم 20 كلية للأعمال في العالم، لتكون الراعي الأكاديمي الرسمي لمبادرة "بعد أربعة أعوام من الآن".

وشكلت مبادرة "4 واي إف إن" في العام الماضي النسخة الأكثر عالمية حتى الآن، وتبدو "4 واي إف إن 20" جاهزة لتحطيم هذا الرقم القياسي. وتعود "كي بيه إم جي" لتمثل أفضل ما في المشاريع البريطانية الناشئة، وستعود أيضاً "إس كي تيليكوم" لاستضافة وفد من الشركات الكورية الناشئة المتخصصة في تقنيات الجوال. وتشمل الوفود العالمية الأخرى "أكتوا" (أندورا)، ووكالة بروكسل لدعم الأعمال (بلجيكا)، وجناح بريطانيا العظمى/"تريد فير" المحدودة، و"جيترو" (اليابان)، والمعهد الكوري لتطوير الشركات الناشئة والمبادرة ("كي آي إس إي دي")، والمكتب الهولندي لدعم الأعمال ("إن بي إس أو")، و"سيليكون كاسلز" (النمسا)، و"فنتشور لاب" (سويسرا).

البرامج الشريكة في "إم دبليو سي برشلونة"

لأكثر من عقد، قدمت شركات من شتى أنحاء منظومة الاتصالات الجوالة البرامج خلال "إم دبليو سي برشلونة"، متيحةً للحضور فرصة التواصل مع بعض من أهم قادة الفكر في القطاع، والحصول على الرؤى منهم، وهم يشاركون تصوراتهم حول مختلف التحديات الشائكة التي تواجه المنظومة. ومن بين الشركات التي أكدت استضافتها لبرامج شريكة، "5 جي أوتوموتيف أسوسييشن" و"علي بابا" و"ديلويت" و"فلاتر" و"جلوبال يو تي إم أسوسييشن" و"هولاند بافيون" و"هواوي" و"هيونداي موتور جروب" و"مك كان وورلد جروب" و"موبايل إيكوسيستم فوروم" و"نت كراكر" و"سامسونج" و"زد تي إي". وستنظم "أنالوج ديفايسز" و"أوتوموتيف إدج كومبيوتنج" و"كزيلينكس" جلسات مخصصة تناقش مواضيع محددة. للمزيد من المعلومات حول كيفية استضافة فعالية شريكة، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: https://www.mwcbarcelona.com/become-a-partner/

 "وومن 4 تك" يوسع برنامج الأنشطة

يعود برنامج النساء للتكنولوجيا "وومن 4 تك" للسنة الرابعة مع مجموعة موسعة من الأنشطة والفعاليات. صُمّم البرنامج لتقليص الفجوة الجندرية في قطاع الاتصالات الجوالة، واضعاً نصب عينه التأثير على القطاعات كافة. ومن أهم فعاليات الرنامج قمة "وومن 4 تك"، مع عروض رئيسية وجلسات مناقشة تستكشف مسائل عدة، من بينها المساواة بين الجنسين والتنمية المهنية والتوجيه والتثقيف والنساء بوصفهن رائدات ومبتكرات. أما الطاولة المستديرة في برنامج "وومن 4 تك" (برعاية "رد هات") حيث المشاركة متاحة فقط للمدعوين، فستجمع قادة مؤثرين في حوار صريح لاستعراض المسائل المحيطة بتقدّم المرأة في قطاع التكنولوجيا والاتصالات.

وبالإضافة إلى القمة، يشمل برنامج "وومن 4 تك" جولة "إيكالويتي تور" وجائزة "جلومو" لتكريم "الإنجاز المتميز في قيادة قطاع الاتصالات الجوالة"، فضلاً عن جلسة تبثّ عبر تلفزيون "موبايل وورلد لايف تي في"، وأنشطة يشارك من خلالها برنامج "وومن 4 تك" في مبادرة "4 واي إف إن". للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني: www.mwcbarcelona.com/experiences/gsma-women4tech/.

أكثر من 30 ألف زائر لمهرجان "يومو"

يعود مهرجان الشباب للجوال "يوث موبايل" ("يومو") إلى برشلونة للسنة الرابعة، لقيادة العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والتصميم والرياضيات والتعليم في إسبانيا لليافعين والمعلمين والعائلات. ويتوقع الحدث استضافة أكثر من 30 ألف زائر في موقعه خلال أيامه الخمسة بين 25 و29 فبراير 2020، بما في ذلك 22 ألف من طلبة المدارس الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و16 سنة برفقة معلميهم. وبعد نجاح انطلاقه في عام 2019، يعود يوم "يومو" العائلي يوم السبت 29 فبراير للترحيب بأكثر من 7000 عضو من الجمهور يضمون يافعين من سن الثالثة وما فوق مع عائلاتهم.

كما تفخر رابطة "جي إس إم إيه" بالإعلان عن تعاون "يومو برشلونة 2020" مع الشبكة المدرسية الأوروبية وبرنامجها "ستم سكول ليبل". الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني: www.stemschoollabel.eu/. وستحظى المدارس المشاركة بفرصة الانضمام إلى هذا البرنامج والاستفادة من الأنشطة المختلفة المتصلة به على مدار السنة. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.yomobcn.com

وسيقدم مهرجان "يومو" أكثر من 2500 ساعة من المحتوى الذي يعرض العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والتصميم والرياضيات، إضافة إلى المسيرات المهنية المتصلة بهذه المواضيع. ويهدف "يومو" إلى المساعدة في ردم الفجوة في المهارات من خلال عدد من برامج الإشراك، مثل برنامج اختر فريقك "تشوز يور كرو"- وهو برنامج يقدم المعلومات والنصائح والتوجيه بخصوص المهن بشكل انغماسي، و"تك 4 جيرلز"- الذي يمكّن الفتيات والشابات في قطاعات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والتصميم والرياضيات، فضلاً عن مسار المعلمين "تيشر تراك"- وهو عبارة عن منتدى يستكشف التحول الرقمي في الصف.

أكبر معرض تجاري حيادي من حيث الأثر الكربوني في العالم

اعتُمدت نسخة عام 2019 من مؤتمر "إم دبليو سي" رسمياً كفعالية حيادية من حيث الأثر الكربوني من قبل "إينور إنترناشونال"، ما يضمن موقع "إم دبليو سي برشلونة" كأكبر معرض تجاري حيادي من حيث الأثر الكربوني في العالم. ومنذ عام 2016، تولّى برنامج غرفة التبرعات "دونيشن روم"، والذي يتبرع العارضون في مؤتمر "إم دبليو سي" من خلاله بالمواد المستعملة إلى مواطني برشلونة في نهاية الحدث، جمْعَ 44.6 طناً من قطع الأثاث و55.1 طناً من مواد البناء، وعمل مع مجالس مدينة برشلونة ولوسبيتاليه لتقديمها إلى أكثر من 20 جهة محلية ذات مسؤولية اجتماعية. وبمناسبة مؤتمر "إم دبليو سي برشلونة 2020"، تصب رابطة "جي إس إم إيه" تركيزها على التخفيف أكثر من الأثر البيئي والبصمة الكربونية للمؤتمر، من خلال موازنة أي انبعاثات عند اللزوم. للمزيد من المعلومات، يمكنكم زيارة الرابط الإلكتروني: www.mwcbarcelona.com/about/about-the-gsma/environmental-programme/.

شاركوا في مؤتمر "إم دبليو سي برشلونة 2020"

للاطلاع على المزيد من المعلومات حول مؤتمر "إم دبليو سي برشلونة"، بما في ذلك كيفية الحضور أو تقديم العروض أو الرعاية، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.mwcbarcelona.com. كما يمكنكم متابعة أحدث التطورات والأخبار المتعلقة بمؤتمر "إم دبليو سي" على "تويتر" من خلال الحساب @GSMAEvents  باستخدام الوسم #MWC20، وعلى صفحة "لينكد إن" الخاصة بمؤتمر "إم دبليو سي" عبر الرابط الالكتروني التالي: https://www.linkedin.com/company/gsma-mobile-world-congress وعلى "فيسبوك" عبر الرابط الإلكتروني: https://www.facebook.com/mobileworldcongress/. يمكنكم متابعة أخبار وأنشطة إضافية عن رابطة "جي إس إم إيه" عبر "تويتر" على حساب @GSMA.

لمحة عن رابطة "جي إس إم إيه"

تمثّل رابطة "جي إس إم إيه" مصالح الشركات المشغّلة للاتصالات الجوالة في جميع أنحاء العالم. وتقوم الرابطة بجمع أكثر من 750 من شركات الاتصالات الجوالة في العالم مع أكثر من 400 شركة في منظومة الاتصالات الجوالة الأوسع والتي تشمل الشركات المصنعة للهواتف والأجهزة الجوالة وشركات البرمجيات ومزودي المعدات وشركات الإنترنت، بالإضافة إلى المنظمات التي تعمل في قطاعات صناعية ذات صلة. كما تعمل الرابطة أيضاً على تنظيم فعاليات "المؤتمر العالمي للجوال" الرائدة في القطاع والتي تعقد سنوياً في برشلونة ولوس أنجلوس وشنغهاي، بالإضافة إلى سلسلة المؤتمرات الإقليمية "موبايل 360".

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع المؤسسي التابع لرابطة "جي إس إم إيه" على: www.gsma.com. كما يمكن متابعة رابطة "جي إس إم إيه" على "تويتر" عبر الحساب: @GSMA

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20191003005063/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا