أخبار العالم

فيزا توسّع برنامج شركاء النقل لتسريع تقديم رحلات محسَّنة للركاب...

سان فرانسيسكو -الجمعة 1 نوفمبر 2019 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "فيزا" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: V) أن 100 شريك قد تسجلوا في برنامجها العالمي لشركاء النقل "فيزا ريدي فور ترانزيت"، الذي يقدم لشركات النقل إمكانية الوصول إلى شبكة موسّعة من الحلول والخبرات التكنولوجية التي من شأنها تسهيل تجوالهم.

وتدرك شركات النقل أينما كانت فوائد تمكين المدفوعات غير التلامسية عند البوابات الدوارة وفي الحافلات، إذ يساعد النقر على بطاقة غير تلامسية أو محفظة رقمية من أجل استقلال وسيلة نقل الركاب على توفير وقتٍ ثمين، وذلك من خلال تفادي الحاجة إلى شراء تذكرة مسبقاً، أو التعامل مع بطاقة منفردة خاصة بالنقل، أو الانتظار في الصف لإعادة شحن بطاقات الأجرة خاصتهم. وساعدت "فيزا" في طرح 60 مشروعاً جديداً خاصاً بالنقل في العام الماضي وحده، ويتم اعتماد البرامج المتوفرة الآن بإيجابية تجلّت بارتفاعٍ بلغت نسبته 40 في المائة مقارنةً مع العام السابق سجلته معاملات النقل غير التلامسية.

وقال نيك ماكي، الرئيس العالمي لشؤون التنقل الحضري في شركة "فيزا" بهذا الخصوص: "يُقبل ركاب وسائل النقل حول العالم على السرعة والأمن والملاءمة التي توفرها المدفوعات غير التلامسية خلال التنقل، وقد لاحظت شركات النقل هذا الأمر. وتلتزم ’فيزا‘ بتقديم هذه التجربة المحسّنة ورحلات أفضل للركاب في كل مكان من خلال مشاريع يناهز عددها الـ180 يجري تنفيذها حالياً". وأضاف: "نحن متحمسون مع النمو المستمر لبرنامج ’فيزا ريدي فور ترانزيت‘ كمكوّن أساسي في تسريع تسليم حلول النقل غير التلامسية، وذلك عبر تزويد شركات النقل بإمكانية الوصول إلى حلول معتمدة من قبل ’فيزا‘، مع مساعدة الشركاء على جني الفائدة القصوى من استثماراتهم".

ومن خلال اختيار مزود للتكنولوجيا أو جهة استشارية لدعم مشروع من خلال برنامج "فيزا" لشركاء النقل، يمكن لشركات النقل تبسيط عملية التعرف على الشريك المناسب والخبرة الملائمة، وتيسير الاختبار والتطبيق، وتسريع الوقت الإجمالي للدخول إلى السوق. ويمكن لشركات النقل دفع المشاريع قدماً وهم واثقون بأن حل "فيزا ريدي" المعتمد الذي يختارونه يلبي المعايير الأمنية العالية التي تعتمدها "فيزا".

هذا وثبُت أن الحلول غير التلامسية تسهل استيفاء أجرة النقل وتخفض التكاليف التشغيلية، وتساعد في الوقت نفسه على زيادة عدد الركاب عبر تحسين تجربة العميل1. ويزود برنامج "فيزا ريدي فور ترانزيت" شركات النقل بإمكانية الوصول إلى 100 شريك حول العالم، من خلال حلول وقدرات رائدة في السوق لدعم الجوانب الرئيسية لأنظمة أجرة النقل من الجيل القادم، بما في ذلك إصدار التذاكر واستيفاء الرسوم، وإدارة مكاتب الدعم. وبالإضافة إلى مزودي التكنولوجيا، يشمل برنامج شركاء "فيزا" شركات استشارية رائدة يمكنها دعم شركات النقل من خلال إتاحة الوصول إلى المستندات والخبرة التقنية لتصميم وتوفير الحلول بالاستناد إلى هذه الأطر.

ومن جهته، قال آل بوتري، المسؤول التنفيذي عن برنامج نظام المدفوعات غير التلامسية "أومني" في شركة "إم تي إيه": "تلتزم ’إم تي إيه‘ بتوفير رحلات أسرع وأكثر ملاءمة لركابنا. إن النقر على بطاقات غير تلامسية ومحافظ رقمية عند الركوب لا يسهل على الركاب الوصول إلى حيث يريدون فحسب، بل يوفر لهم أيضاً المرونة وخيار استعمال وسيلة الدفع التي يفضلونها". وأضاف: "وصلتنا آراء إيجابية للغاية من الركاب منذ إطلاق برنامج ’أومني‘، وهو نظام دفع الأجرة بواسطة البطاقات غير التلامسية من ’إم تي إيه‘، وخير دليل على ذلك أن عدد النقرات ناهز ثلاثة ملايين نقرة منذ إطلاق النظام في 31 مايو. وكان تعاوننا مع شركاء يتمتعون بالخبرة التقنية والقدرات الرائدة لتوفير هذه التجربة عاملاً حاسماً في النجاح المستمر للمشروع".

ويواصل المستهلكون حول العالم اختيار الدفع من خلال النقر كوسيلةٍ مفضلة للحصول على الخدمة، مع  حصول أكثر من 50 في المائة من المعاملات المباشرة من خلال "فيزا" خارج الولايات المتحدة بنقرةٍ واحدة. هذا وتم إصدار أكثر من 100 مليون بطاقة "فيزا" غير تلامسية في الولايات المتحدة، ويتوقع صدور 300 مليون بطاقة في عام 2020.

وقال ستيفي تشامبرز، مدير المشاريع التجارية في "لوثيان" معلقاً على الأمر: "ينبغي على مدينة إدنبره، بوصفها وجهة دولية للسفر ومع سكان يناهز عددهم النصف مليون، الموازنة بين حاجات النقل لدى السكان والزوار على حد سواء في أنحاء بيئة مضغوطة. وأثارت دهشتَنا ردة فعل العملاء إزاء طرح المدفوعات غير التلامسية في جميع حافلات المدينة التي يفوق عددها الـ 600 حافلة، وقد قمنا مؤخراً بمعالجة النقرة التي أوصلت العدد إلى 2 مليون نقرة في ذكرى مرور شهرين على طرح البطاقات". وأضاف: "تتمثل الفائدة الأكبر بالنسبة لعملائنا في أن الأمر لا يستلزم سوى قدر ضئيل من المعرفة بأجورنا وشبكتنا، وربما لا يحتاج حتى إلى ذلك، على عكس إصدار التذاكر التقليدي، فالعملاء يكلّفون ببساطة بالأجرة الأفضل للرحلة التي قاموا بها. وبوصفنا مزوداً لخدمات النقل، فلو أن الدفع غير التلامسي لم يكن بعد جزءاً من استراتيجيتنا في إصدار التذاكر، لكنا أوجدناه".

ويساعد برنامج "فيزا ريدي فور ترانزيت" الشركات المشاركة على الاستفادة من الفرص، مع سعي المزيد من المدن حول العالم إلى إتاحة طرق دفع جديدة تلبي ميول المستهلكين وتوقعاتهم. ويمكن لشركاء "فيزا" تحقيق الفائدة القصوى من استثماراتهم في حلول وقدرات جديدة، وذلك من خلال التصديق والاختبار بموجب قواعد "فيزا" العالمية. وتعمل الحلول المعتمدة من "فيزا ريدي" في أنحاء العالم، سواء كان الراكب على متن حافلة في ساو باولو أو سنغافورة أو سيدني.

وينضم شركاء "فيزا ريدي" الجدد إلى مجموعة من الشركاء الذين يشاركون بالفعل في جني الفرص المتزايدة على صعيد تحسين رحلات الركاب:

"نحن متحمسون بشأن تمكين هيئات ومشغلي النقل في العالم من تحسين الحياة اليومية للمسافرين من خلال تقنيات دفع ومعلومات مبتكرة. ومع سعي المزيد من المدن حول العالم إلى تبسيط الطريقة التي يسدد بها الناس أجور خدمات النقل، فإننا فخورون بالعمل مع شركات مثل ’فيزا‘ للاستمرار في تلبية الاحتياجات المتغيرة على الدوام للمسافرين في هذا العصر من خلال تقنيات دفع من الجيل القادم"- بوريس كارش، نائب الرئيس لشؤون الاستراتيجيات، شركة "كيوبيك ترانسبورتيشن سيستمز".

"ساهمت المشاركة في برنامج ’فيزا‘ لشركاء النقل في تمكين ’فيكس‘ من تقديم تجربة دفع أجرة النقل البديهية وغير التلامسية التي يطلبها الركاب، كما أنها تتيح لوكالات النقل توفير الأجرة المبتكَرة والتحكم بتحديد تكلفة خدماتهم. ولما كنا جزءاً من برنامج ’فيزا‘، فقد ساعد ذلك في تسريع تبني المدفوعات من خلال البطاقات غير التلامسية في جميع شركاتنا حول العالم، ما يعود بالفائدة على مستوى التشغيل وعلى مستوى الوفورات في التكاليف، بالإضافة إلى توفير مجموعة غنية من بيانات الخدمة القيّمة، مع سعي الشركات إلى تمكين رقمنة الخدمات" – أدريان كيلي، الرئيس التنفيذي لشؤون المنتجات، شركة "فيكس تكنولوجي".

"يسجل تنقل الأشخاص من خلال أنظمة النقل الجماعي تزايداً مطرداً، مع ازدياد أهمية الوقت، والتركيز على حفظ المناخ الذي أصبح بمثابة طبيعةٍ ثانية بالنسبة للأجيال القادمة. إن قدرة الأشخاص على الوصول إلى خدمات النقل ستكون مدفوعةً ليس بإصدار التذاكر المبتكَر فحسب، إنما أيضاً بحلول الدفع التي توجد التوازن بين العرض والطلب على هذه الخدمات بموازاة احتياجات ورغبات المستهلكين. وتعاونت ’وورلدلاين‘ و’فيزا‘ في العديد من المشاريع لتوفير أشكال جديدة من المدفوعات الرقمية لقطاع النقل، ما أثمر فوائد أساسية تمثلت في ارتفاع استيفاء العائدات، والتخفيف من الغشّ، والأهم من ذلك، تبسيط الوصول بالنسبة للمسافرين. ونتوقع أن ترتفع وتيرة التغيير المتوالية في هذا القطاع وأن يصاحبها تطوير في المنتجات يحقق القيمة القصوى من إمكانيات شبكات الدفع العالمية في قطاع النقل على غرار ما يحصل في قطاع البيع بالتجزئة للمستهلكين" – جيمس باين، المدير العالمي للنقل، شركة "وورلدلاين".

للشركات المشغلة لوسائل النقل العام الراغبة في معرفة المزيد من المعلومات حول شركاء "فيزا ريدي فور ترانزيت"، يرجى زيارة هذا الرابط.

للشركات المتخصصة في البرمجيات والمعدات- أو للاستشاريين في قطاع النقل-،  الراغبين في أن يصبحوا شركاء في برنامج "فيزا ريدي فور ترانزيت"، أو إن كنتم مسجلين بالفعل في البرنامج ورغبتم في تصديق حلّكم مع "فيزا"، يمكنكم الاطلاع على المزيد من المعلومات هنا.

لمحة عن شركة "فيزا"

تعتبر شركة "فيزا" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: V) الشركة العالمية الرائدة في مجال المدفوعات الرقمية. وتتمثل مهمتنا في ربط العالم عبر شبكة المدفوعات الأكثر ابتكاراً، وموثوقيةً وأمناً – وتمكين الأفراد، والشركات، والاقتصادات من الازدهار. وتوفر شبكة المعالجة العالمية المتطورة الخاصة بنا- وهي شبكة "فيزا نت"- مدفوعاتٍ آمنة وموثوقة في جميع أنحاء العالم، كما أنها قادرة على معالجة أكثر من 65 ألف رسالة خاصة بالمعاملات في الثانية الواحدة. ويعتبر تركيز الشركة الدؤوب على الابتكار محفزاً للنمو السريع للتجارة الرقميّة عبر أيّ جهاز للجميع في كلّ مكان. ومع تحوّل العالم من العالم التناظري إلى العالم الرقمي، تقوم "فيزا" بتطبيق علامتنا التجارية، ومنتجاتنا، وموظفينا، وشبكتنا ونطاق عملنا لإعادة رسم معالم مستقبل التجارة. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة المواقع الإلكترونية التالية: لمحة عن "فيزا"، وvisa.com/blog و@VisaNews.

1 هيئة النقل في لندن، تقرير المفوض، فبراير 2016: http://content.tfl.gov.uk/board-160203-item05-commissioners-report-v2.pdf

 يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20191030005371/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا