أخبار العالم

برنامج "نجوم العلوم" يرحب بمولودٍ جديد في عائلته

الدوحة، قطر-الثلاثاء 5 نوفمبر 2019 [ ايتوس واير ]

يبدو أن الموسم الحادي عشر من برنامج نجوم العلوم هو موسم المفاجآت بامتياز، حيث استقبلت المشتركة الأردنية الدكتورة نهى أبو يوسف مولوداً جديداً أثناء مشاركتها في برنامج الابتكارات الرائد من مؤسسة قطر، ولم يشكّل الحمل عائقاً أمام مشاركة نهى في البرنامج الذي تقدمه مؤسسة قطر، بل إنها نجحت في تغيير الصورة النمطية حول قدرة المرأة على الموازنة بين حياتها الأسرية وعملها في مجال العلوم.

تولي نهى نفس القدر من الاهتمام والجهد لرحلتها في عالم الابتكار تمامًا كاهتمامها برعاية أسرتها الصغيرة، ولديها قناعة مطلقة بأن كل امرأة عربية قادرة على القيام بذلك. وفي هذا الصدد قالت: "أنا فخورة بتمثيل المخترعات والأمهات العاملات اللواتي يقمن بأشياء مذهلة كلّ يوم، وأقول لكل امرأة عربية تتابعنا اليوم بأنها قادرة تمامًا على القيام بالأمر نفسه، فلا تتردي في السعي وراء حلمك لأن المرأة العربية لديها الكثير لتقدمه في العلوم والأعمال".

وعبرت نهى، وهي طبيبة وأم لطفلين، عن امتنانها للدعم الذي تلقّته من زملائها المتسابقين في البرنامج ومن مؤسسة قطر، ووضعت نهى مولودها في مركز السدرة للطب، وهي مستشفى رفيعة المستوى متخصصة بتقديم الرعاية الصحية للأم والطفل، حيث حصلت على أفضل رعاية ممكنة لها ولمولودها الجديد.

وتعليقاً على هذا الحدث، قال الدكتور ميشيل مخلوف، رئيس الخدمات النسائية بالإنابة في مركز السدرة للطب: "إن مركز السدرة للطب هو منارة للتعلّم وجزء من التزام مؤسسة قطر بالمساهمة في تطوير الرعاية الصحية المبتكرة ، وجرى تصميمه بهدف تعزيز شفاء المرضى وتقديم خدمات وأبحاث متميزة، ومن دواعي فخرنا اختيار نهى سدرة للطب لإنجاب طفلها ومشاركتنا  بدور حيوي في تاريخ برنامج نجوم العلوم".

برنامج نجوم العلوم هو إحدى مبادارت مؤسسة قطرالتي  تسعى إلى تمكين وتشجيع المرأة العربية على تولي وظائف في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) والابتكار لطرح حلول للمنطقة. وفي إطار التزام المؤسسة بصحة المرأة في جميع أنحاء المنطقة، قامت بإنشاء سدرة للطب التي تسعى إلى تقديم الرعاية الصحية المختصة والمتميزة للنساء والأطفال في قطر والمنطقة.

وسيقرر المشاركون في التصويت، إلى جانب لجنة التحكيم، من سيفوز بالموسم الحادي عشر من برنامج نجوم العلوم. صوتوا لمخترعكم المفضل لتساهموا في تغيير مستقبل الابتكار في المنطقة العربية. تم فتح باب التصويت عبر الإنترنت على الرابط www.starsofscience.com  من الآن وحتى يوم الأربعاء الموافق 6 نوفمبر الساعة 11 صباحًا بتوقيت غرينيتش ( 2 ظهرًا بتوقيت قطر).

للحصول على دليل البث الكامل للموسم الحادي عشر من برنامج "نجوم العلوم" او لمتابعة الحلقات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.starsofscience.com

 

نبذة عن برنامج نجوم العلوم:

"نجوم العلوم" هو البرنامج الرائد في العالم العربي في مجال الابتكار، وإحدى مبادرات مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، في إطار تلفزيون الواقع التعليمي والترفيهي. يهدف إلى تمكين المبتكرين العرب من تطوير حلول تكنولوجية لمجتمعاتهم تعود بالنفع على صحة الناس، وأساليب حياتهم، وتساعدهم أيضًا في الحفاظ على البيئة.

ويقوم المتسابقون على مدار تسعة أسابيع، بعرض الحلول التي توصلوا إليها، ومدى فعالياتها بدعم من فريق مؤلف من الخبراء يضمّ المهندسين ومطوري المنتجات، في سباق مع الوقت.

وتقوم لجنة من الخبراء بتقييم وإقصاء المشاركين في كل أسبوع ضمن عدة جولات من إثبات الفكرة ونمذجة المنتج وإختباره ليبقى في نهاية المطاف أربعة مرشحين يتأهلون لمرحلة التصفيات النهائية من أجل التنافس على حصة من جائزة مالية تبلغ قيمتها 600,000 دولار أمريكي لتمويل مشروعاتهم. ويتم تحديد الفائزين بناءً على قرار لجنة التحكيم وتصويت الجمهور في الاستوديو وعبر الإنترنت.

مواعيد البث والقنوات الناقلة للحلقات كالتالي:

  1. قطر، تلفزيون قطر: الجمعة في الساعة 22:00، والإعادة يوم السبت الساعة 17:00 (جرينتش +3)
  2. الكويت، قناة الرأي: السبت في الساعة21:40  (جرينتش +3)
  3. العراق، قناة السومرية: السبت في الساعة 21:30 (جرينتش +3)
  4. الأردن، قناة رؤيا: السبت في الساعة 22:00 (جرينتش +3)
  5. لبنان، قناة LBCI: السبت في الساعة 19:00 (جرينتش +2)
  6. الجزائر، قناة الشروق: السبت في الساعة 19:00 (جرينتش +1)
  7. عمان، تلفزيون عمان: السبت في الساعة 21:00 (جرينتش +4)
  8. تلفزيون العربي: السبت في الساعة 16:00 بتوقيت جرينيتش

يرجى زيارة:

الموقع الإلكتروني - www.starsofscience.com

فيسبوك: www.facebook.com/StarsofScienceTV

تويتر: twitter.com/starsofscience

يوتيوب: www.youtube.com/user/Starsofsciencetv

إنستغرام – starsofsciencetv

 

مؤسسة قطر – إطلاق قدرات الإنسان

مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع هي منظمة غير ربحية تدعم دولة قطر في مسيرتها نحو بناء اقتصاد متنوع ومستدام. وتسعى المؤسسة لتلبية احتياجات الشعب القطري والعالم، من خلال توفير برامج متخصصة، ترتكز على بيئة ابتكارية تجمع ما بين التعليم، والبحوث والعلوم، والتنمية المجتمعية.

تأسست مؤسسة قطر في عام 1995 بناء على رؤية حكيمة تشاركها صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وصاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر تقوم على توفير تعليم نوعي لأبناء قطر. واليوم، يوفر نظام مؤسسة قطر التعليمي الراقي فرص التعلّم مدى الحياة لأفراد المجتمع، بدءاً من سن الستة أشهر وحتى الدكتوراه، لتمكينهم من المنافسة في بيئة عالمية، والمساهمة في تنمية وطنهم.

كما أنشأت مؤسسة قطر صرحاً متعدد التخصصات للابتكار في قطر، يعمل فيه الباحثون المحليون على مجابهة التحديات الوطنية والعالمية الملحة. وعبر نشر ثقافة التعلّم مدى الحياة، وتحفيز المشاركة المجتمعية في برامج تدعم الثقافة القطرية، تمكّن مؤسسة قطر المجتمع المحلي، وتساهم في بناء عالم أفضل. 

للاطلاع على مبادرات مؤسسة قطر ومشاريعها، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني http://www.qf.org.qa

للاستفسارات الإعلامية، يرجى التواصل عبر البريد الإلكتروني: pressoffice@qf.org.qa

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا