أخبار العالم

تاكيدا تكشف النقاب عن مصنع جديد لتصنيع لقاحات لحمى الضنك في...

زينغن، ألمانيا-الخميس 7 نوفمبر 2019 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية المحدودة ("تاكيدا") (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز TSE:4502 وبورصة نيويورك تحت الرمز NYSE:TAK) عن افتتاح المصنع الجديد الخاص بها في زينغن، بألمانيا، لتصنيع اللقاح التجريبي لحمى الضنك "تاك-003". وسيُستخدم مصنع اللقاح هذا في زينغن لتركيب وتعبئة وإنجاز والتغليف الثانوي للقاح التجريبي لحمى الضنك بدءًا من مجموعة تعبئة اللقاحات. واستثمرت "تاكيدا" أكثر من 130 مليون يورو في هذا المصنع، وستوظف ما يصل إلى 200 موظف.

ووفقًا لمنظمة الصحة العالمية، حمى الضنك هي من أسرع الأمراض الفيروسية انتشاراً وهي تنتقل عن طريق لدغة البعوض، ويُقدّر أنها تسبب 390 مليون حالة إصابة و20 ألف حالة وفاة عالميًا كل عام2.

وقال الدكتور توماس وزنيوسكي، مدير شؤون التصنيع والتوريد العالمي لدى "تاكيدا": "يعد هذا المشروع أحد أهم استثماراتنا داخل شبكة التصنيع العالمية الخاصة بنا. نحن فخورون بافتتاح مصنع التصنيع المعقم الجديد هذا، والذي يجمع بين درجة عالية من الأتمتة وأحدث التقنيات الرقمية القائمة على البيانات". وأضاف: "لقد اخترنا موقعنا في زينغن للقيام بهذا الاستثمار حيث يتمتع موظفونا بخبرة واسعة في تكنولوجيا التجميد المجفف التي تعتبر أساسية لعملية تصنيع اللقاح التجريبي لحمى الضنك من ’تاكيدا‘".

من جهته، قال الدكتور راجيف فينكايا، رئيس وحدة أعمال اللقاحات العالمية لدى "تاكيدا": "تعمل منشأة الإنتاج الجديدة هذه على توسيع بصمة ’تاكيدا‘ العالمية في تصنيع اللقاحات إلى أبعد من هيكاري، اليابان، وتعزيز قدرتنا على التصنيع واسع النطاق وتلبية الطلبات العالمية التي نتوقعها لهذا اللقاح".

هذا وبدأت الأنشطة الأولية لبناء المصنع نهاية عام 2016، وأصبح المصنع جاهزًا لبدء الإنتاج والتعبئة والتغليف، بهدف إطلاق عملية الإنتاج الشامل المرّخص لهذا اللقاح.

وتُجرى حالياً أبحاث حول التجربة العالمية للقاح التجريبي لحمى الضنك من "تاكيدا" في المرحلة المحورية الثالثة متعددة المراكز مزدوجة التعمية والعشوائية والمراقبة بالأدوية الوهمية لتقييم فعالية وسلامة واستمناع لقاح حمى الضنك الرباعي الذي يُعطى تحت الجلد لدى الأطفال الأصحاء الذين تتراوح أعمارهم بين أربعة إلى 16 عاماً. أعلنت "تاكيدا" أن التجربة وصلت إلى نقطة النهاية الفعالة الأولية في يناير 2019. وقد أظهرت النتائج القابلة للتفسير لتجربة دراسة فعالية التحصين الرباعي ضد حمى الضنك (تايدز) فعالية اللقاح الموهن الحي الرباعي لحمى الضنك الذي اختبرته الشركة في الوقاية من حمى الضنك التي يسببها أي من الأنماط المصلية الأربعة للفيروس. ولا تزال تجربة "تايدز" مستمرة، وسيتم نشر نتائج إضافية في وقت لاحق من هذا العام، إلى جانب نتائج من دراسات أخرى للمرحلة الثالثة. اللقاح المحتمل "تاك-003" غير مرخّص حاليًا في أي مكان في العالم.

لمحة عن اللقاح المحتمل لحمى الضنك من "تاكيدا" "تاك-003"

يستند اللقاح الرباعي التجريبي لحمى الضنك من "تاكيدا" (تاك-003) إلى فيروس حمى الضنك الموهن الحي من النمط المصلي 2، والذي يقدّم "الركيزة" الجينية لجميع فيروسات اللقاحات الأربعة3. وأظهرت بيانات المرحلتين 1 و2 لدى الأطفال والمراهقين أن اللقاح التجريبي "تاك-003" قد حفّز استجابات مناعية ضد الأنماط المصلية الأربعة لحمى الضنك، لدى كل من المشاركين الحاملين وغير الحاملين للفيروس، وتبيّن أن اللقاح آمنٌ ويمكن تحمّله بشكل عام4،5،6،7.

التزام "تاكيدا" باللقاحات

تمنع اللقاحات من مليوني إلى ثلاثة ملايين حالة وفاة كل عام وقد أحدثت تغيّرًا على مستوى الصحة العامة العالمية8. على مدى السنوات السبعين الماضية، قدمت شركة "تاكيدا" لقاحات للحفاظ على صحة الناس في اليابان. وتستند اليوم اللقاحات العالمية من "تاكيدا" إلى الابتكار من أجل معالجة بعض الأمراض المعدية الأكثر تحديًا في العالم، مثل حمى الضنك وفيروس زيكا والنوروفيروس وشلل الأطفال. ويتمتع فريقنا بسجل متميّز وثروة من المعرفة في إعداد اللقاحات وتصنيعها والوصول العالمي من أجل تطوير سلسلة من اللقاحات لمعالجة بعض احتياجات الصحة العامة الأكثر إلحاحًا في العالم. للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي:  www.TakedaVaccines.com.

لمحة عن شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية المحدودة

تُعتبر شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية المحدودة (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز TSE:4502 وبورصة نيويورك تحت الرمز NYSE:TAK) شركة صيدلانية عالمية قائمة على القيم والبحث والتطوير ومقرها اليابان، وتلتزم بتأمين صحة أفضل ومستقبل أكثر إشراقًا للمرضى من خلال تحويل العلوم إلى أدوية مبتكرة للغاية. تركّز "تاكيدا" جهود البحث والتطوير على أربعة مجالات علاجية: علم الأورام، وأمراض الجهاز الهضمي، وعلم الأعصاب، والأمراض النادرة. ونقوم أيضًا باستثمارات مستهدفة للبحث والتطوير في العلاجات واللقاحات المشتقة من البلازما. ونركّز على تصنيع أدوية مبتكرة للغاية تسهم في إحداث فرق في حياة الناس من خلال الارتقاء بحدود خيارات العلاج الجديدة والاستفادة من محرك البحث والتطوير التعاوني المعزز وإمكاناتنا لإنشاء سلسلة من اللقاحات القوية والمتنوعة. ويلتزم الموظفون لدى "تاكيدا" بتحسين جودة حياة المرضى ويعملون مع شركائنا في مجال الرعاية الصحية في حوالى 80 بلدًا ومنطقة.

للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني: https://www.takeda.com

 

المراجع

 

1 ClinicalTrials.gov. فعالية لقاح حمى الضنك الرباعي وسلامة استخدامه والاستمناع لدى الأطفال الأصحاء ("تايدز"). 2017. مستخرج سبتمبر 2019.

 

2منظمة الصحة العالمية. حمى الضنك وحمى الضنك الوخيمة. 2019. مستخرج سبتمبر 2019.

 

3هوانغ، سي واي إتش، وآخرون. الخصائص الجينية والمظهرية لتصنيع بذور لقاح حمى الضنك الرباعي (DENVax). المكتبة العامة للعلوم، الأمراض الاستوائية المهملة. 2013. مستخرج سبتمبر 2019.

 

4سايز لورينز، تريكو وآخرون. السلامة والمناعة من جرعة واحدة من أصل جرعتين من لقاح حمى الضنك الرباعي من "تاكيدا": نتائج مؤقتة للمرحلة الثانية الطويلة الأجل والعشوائية والمراقبة بالأدوية الوهمية لدى الأطفال في آسيا وأمريكا اللاتينية. ذو لانسيت، الأمراض المعدية. 2017. مستخرج سبتمبر 2019.

 

5أوسوريو، وآخرون. السلامة والاستمناع عن طريق لقاح مؤتلف موهن حي رباعي (DENVax) لدى البالغين الأصحاء الذين لم يخضعوا لعلاج للفيروس المصفِّر في كولومبيا: المرحلة الأولى العشوائية والمراقبة بالأدوية. ذو لانسيت، الأمراض المعدية. 2014. مستخرج سبتمبر 2019.

 

6والاس، د. استمرار تحييد الأجسام المضادة بعد عام واحد على جرعتي لقاح حمى الضنك الرباعي المؤتلف لدى المرضى الذين تتراوح أعمارهم بين 1,5 و45 عامًا. دراسة تم تقديمها في الاجتماع السنوي السادس، الجمعية الأمريكية للطب الاستوائي والصحة. 2015.

 

7سايز لورينز، وآخرون. المرحلة الثانية مزدوجة التعمية والمراقَبة لتقييم سلامة استخدام اللقاح والاستمناع لجداول زمنية مختلفة للقاح المحتمل الرباعي لحمى الضنك لدى الأفراد الأصحاء الذين تتراوح أعمارهم بين 2 و18 عامًا ويعيشون في بلدان توطن حمى الضنك في آسيا وأمريكا اللاتينية. دراسة تم تقديمها في الاجتماع الخامس لشبكة أبحاث حمى الضنك الأمريكية. 2016.

 

8منظمة الصحة العالمية. التحصين. 2019. مستخرج سبتمبر 2019.

 

يحتوي هذا البيان الصحفي على وسائط متعددة. يمكنكم الاطلاع على البيان الصحفي كاملاً عبر الرابط الالكتروني التالي:  /https://www.businesswire.com/news/home/20191105005718/en

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا