أخبار العالم

فايند تتعاون مع سبيدإكس وكوانتو إم دي إكس

سيدني-الخميس 7 نوفمبر 2019 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "سبيدإكس" الخاصة المحدودة و"كوانتو إم دي إكس جروب" عن تعاونهما مع مؤسسة التشخيصات الجديدة المبتكرة ("فايند"). وتعمل المنظمة العالمية غير الربحية على دفع عجلة التنمية وتقديم التشخيصات لمكافحة الأمراض الرئيسة التي تصيب أفقر السكان في العالم. سيساهم المشروع التعاوني بتقييم جدوى تطوير اختبارات نقطة الرعاية منخفضة التكلفة للأمراض الشائعة المنقولة جنسياً. وستستخدم "سبيدإكس" تقنية "بليكس بيه سي آر" الخاصة بها لتطوير اختبارات متعددة الأوجه للأمراض المنقولة جنسياً، بما في ذلك السيلان والميكوبلازما التناسلية، يتم إجراؤها على جهاز نقطة الرعاية "كيو- بيه أو سي" من "كوانتو إم دي إكس".
وقالت الدكتورة إليسا موكاني، المؤسسة والرئيسة التنفيذية لشركة "سبيدإكس" في هذا السياق: "نحن متحمسون لهذا التعاون مع ’كوانتو إم دي إكس‘ وإمكانية توسيع نطاق الوصول إلى خيارات الاختبار عالية الجودة لمناطق العالم التي تحتاج فعلاً إليها. ويستفيد المرضى حول العالم بالفعل من المعلومات ذات الصلة السريرية التي توفرها اختبارات ’سبيدإكس‘، ولكننا ندرك أن المنصات والعمليات الحالية المستخدمة لإجراء هذه الاختبارات لا تتناسب بسهولة مع جميع مناطق العالم".

ويعتبر "كيو- بيه أو سي" من "كوانتو إم دي إكس" نظام تحليل العينات والإجابة السريعة يعمل بالبطارية وقائم على الموائع الدقيقة، لإجراء اختبارات جزيئية منخفضة التكلفة باستخدام تقنية دراسة تفاعلات البلمرة التسلسلية "بيه سي آر" السريعة يليها الكشف عن صفائف الحمض النووي (دنا) المجهرية.

من جهته، قال جوناثان أوهالوران، الرئيس التنفيذي للشؤون العلمية لدى "كوانتو إم دي إكس جروب": "تتطلع ’كوانتو إم دي إكس‘ دوماً إلى توسيع حافظة الاختبارات التشخيصية المتاحة عبر منصة ’كيو- بيه أو سي‘، بالتالي، يُعتبر هذا التعاون مع ’سبيدإكس‘ خياراً واضحاً نظراً للتوافق المثبت للتركيبات الكيميائية القوية خاصتها عبر مجموعة من التقنيات المبنية على بنية المنصات. ونحن نتشارك هدفاً مشتركاً يتمثل في تعزيز مستوى الرعاية الصحية حول العالم، وستسهم هذه الشراكة في تسريع جهودنا ودمج جهاز نقطة الرعاية ذات المعايير الخاصة بالمختبرات مع تقنية الاختبار عالمية المستوى من ’سبيدإكس‘".

تجدر الإشارة إلى أن "سبيدإكس" قامت بتسويق مجموعة من الاختبارات التي يتم استخدامها في جميع أنحاء أوروبا وأستراليا ونيوزيلندا، وبخاصة تلك المتعلقة بالأمراض المنقولة جنسياً.  وساهمت اختبارات "ريزيستانس بلاس" الرائدة للميكوبلازما التناسلية والسيلان والتي تتضمن مؤشرات مقاومة المضادات الحيوية/ قابلية التفاعل مع العلاج في رسم معالم المبادئ التوجيهية المتعلقة بإدارة المرضى حول العالم، مما يوفر للأطباء خيارات العلاج الموجه بالمقاومة ويسمح بتحسين الرعاية للمرضى مع تعزيز قدرات الإشراف على الاستخدام المناسب لمضادات الميكروبات. وحصل "ريزيستانس بلاس جي سي" مؤخراً على تسمية الجهاز الثوري المتطور من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية من أجل تسريع عملية الترخيص للاستخدام في الولايات المتحدة، في ما تشرف التجارب السريرية على "ريزيستانس بلاس إم جي"  على الانتهاء، ومن المتوقع إطلاقه في الولايات المتحدة في أوائل عام 2020.

لمحة عن "سبيدإكس"

طوّرت "سبيدإكس" حافظة اختبارات تشخيصية جزيئية، وبشكل أساسي للأمراض المعدية، وتوفّر الكشف عن الكائنات المعدية وقدرات التوجيهات العلاجية. وتتخذ الشركة من أستراليا مقراً لها، ولها مكاتب في أوستن ولندن وموزعون في جميع أنحاء أوروبا. تختصّ "سبيدإكس" بتقديم الحلول التشخيصية الجزيئية التي تتعدى مجرد الكشف لتقديم معلومات شاملة لتحسين إدارة المريض. وساهمت تكنولوجيا تفاعل البوليميراز المتسلسل المبتكرة ("كيو بيه سي آر") بتوجيه استراتيجيات الكشف المعقدة الرائدة في السوق. وتركّز حافظة منتجاتها على التشخيصات المتعددة للأمراض المنقولة جنسياً، وعلامات المقاومة للمضادات الحيوية، والأمراض التنفسية. للمزيد من المعلومات حول "سبيدإكس"، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: https://plexpcr.com

لمحة عن "كوانتو إم دي إكس جروب"

تعتبر "كوانتو إم دي إكس جروب" شركة متعددة الجنسيات تتمتع برؤية عالمية تتمثل في تمكين العالم من مكافحة الأمراض والقضاء عليها من خلال جعل تقنيات نقطة الرعاية التشخيصية والتحويلية وذات الجودة العالية في متناول الجميع. ويعد جهاز الشركة الرائد "كيو- بيه أو سي"، جهاز تحليل الحمض النووي من الجيل التالي الذي يوفر القدرات الكاملة لمختبر التشخيص الجزيئي ضمن نظام سطح المكتب المحمول سهل الاستخدام وميسور التكلفة. ويوفر "كيو- بيه أو سي" القدرة على جمع وتحليل العينات والإجابة عليها في غضون دقائق، في إعدادات الرعاية الصحية اللامركزية. تتخذ "كوانتو إم دي إكس" من المملكة المتحدة مقراً لها، ولديها عمليات وشراكات استراتيجية في الولايات المتحدة وآسيا وأوروبا وأفريقيا- مما يجعلها في طليعة التشخيص الجزيئي. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الرابطين الالكترونيين التاليين: www.quantumdx.com

https://quantumdx.com/

يحتوي هذا البيان الصحفي على وسائط متعددة. يمكنكم الاطّلاع على البيان الكامل عبر الرابط الالكتروني التالي:

https://www.businesswire.com/news/home/20191107005350/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا