الارشيف / أخبار العالم

كيوكسيا تعيّن ماساكي مومودومي رئيساً تنفيذياً لشؤون التكنولوجيا ...

طوكيو -الخميس 30 يناير 2020 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير) - أعلنت اليوم شركة "كيوكسيا"" القابضة عن تعيين ماساكي مومودومي رئيساً تنفيذياً لشؤون التكنولوجيا في شركة "كيوكسيا"، على أن يستلم مهامه فوراً. وسيشغل السيد مومودومي منصب نوبو هاياساكا، الرئيس التنفيذي السابق لشؤون التكنولوجيا، الذي عيّن رئيساً ورئيساً تنفيذياً لـ"كيوكسيا".

ويتمتع السيد مومودومي بخبرة متمرسة في قطاع الذاكرة، إذ يسهم  بأكثر من 40 عاماً من الخبرة في مناصب عدة في "كيوكسيا" و"توشيبا ميموري" و"توشيبا كوربوريشن". وبعد انفصال "توشيبا ميموري" عن "توشيبا كوربوريشن، عيّن السيد مومودومي مديراً لـ "توشيبا ميموري"، التي أصبحت الآن معهد أبحاث وتطوير تكنولوجيا الذاكرة التابع لشركة "كيوكسيا". كما شغل سابقاً منصب مدير مركز أبحاث وتطوير أشباه الموصلات التابع لشركة "توشيبا كوربوريشين".

وشارك السيد مومودومي، الذي يعد من الروّاد في مجال الذاكرة، في عام 1987، في تأليف أطروحة عن اختراع "توشيبا" لذاكرة ""فلاش" بتقنية "ناند"، ولعب دوراً حاسماً في النمو الهائل للتكنولوجيا التي أصبحت الآن موجودة في كل مكان. يشار إلى أن السيد مومودومي تخرج من كلية الهندسة بجامعة كيوشو في فوكوكا باليابان.

وقال نوبو هاياساكا، رئيس "كيوكسيا" ورئيسها التنفيذي بهذا الخصوص: "لي ملء الثقة بقدرة السيد مومودومي وبصيرته وعقليته المبتكرة لقيادة التقدم التكنولوجي لـ’كيوسيا‘. وستساعد تجربته وخبرته الواسعة في النهوض بإرث ’كيوكسيا‘ كرائد في القطاع يتبوأ باستمرار صدارة المشهد في مجال ابتكار الذاكرة."

وقال السيد مومودومي: "يشرفني تولي هذا الدور القيادي، ولا سيما في هذا الوقت المحوري في قطاع الذاكرة. وبتوجيهات من الدكتور هاياساكا، أخطط لقيادة شركة ’كيوكسيا‘ إلى الأمام لتحقيق هدفنا المتمثل في تنمية أعمالنا في قطاع محركات الأقراص ذات الحالة الصلبة والاستفادة من أسواق جديدة، مثل ذاكرة الجيل التالي."

لمحة عن "كيوكسيا"

تكرّس "كيوكسيا"، الشركة الرائدة عالمياً في مجال حلول الذاكرة، جهودها لتطوير وإنتاج وبيع ذاكرة الفلاش ومحركات الأقراص ذات الحالة الصلبة. وفي أبريل 2017، انفصلت سابقتها شركة "توشيبا ميموري" عن "توشيبا كوربورايشن"، الشركة التي ابتكرت ذاكرة فلاش بتقنية "ناند" في عام 1987. وتلتزم "كيوكسيا" بالارتقاء بالعالم من خلال "الذاكرة" وذلك عبر تقديم المنتجات والخدمات والأنظمة التي توسع خيارات العملاء وتتيح للمجتمع قيمة قائمة على الذاكرة. وتقوم "بيكس فلاش"، وهي تقنية ذاكرة الفلاش ثلاثية الأبعاد المبتكرة الخاصة بالشركة، برسم معالم مستقبل التخزين في التطبيقات عالية الكثافة بما في ذلك الهواتف الذكية المتطورة، والحواسيب الشخصية، ومحركات الأقراص ذات الحالة الصلبة، والسيارات، ومراكز البيانات.

يمكنكم الاطلاع على هذا البيان الصحفي كاملاً عبر الرابط الإلكتروني التالي /https://www.businesswire.com/news/home/20200128005900/en

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة تفقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا