الارشيف / أخبار العالم

مجموعة إن تي تي تطلق  تجربة إثبات مفهوم في مجال المدينة الذكية...

طوكيو -الجمعة 31 يناير 2020 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير) - في إطار مشروع وزارة الشؤون الداخلية والاتصالات في اليابان للسنة المالية 2019 تحت عنوان "بحث في نموذج المدينة الذكية لحل المشاكل الاجتماعية في ماليزيا" القائم على مبادرات المدن الذكية التي أطلِقت مع مدينة لاس فيغاس بالولايات المتحدة، ستجري مجموعة "إن تي تي" ( التي تضم شركة "نيبون تيليغراف آند تلفون" (المشار إليها فيما يلي بـ "إن تي تي") و شركة "إن تي تي كوميونيكيشنز"، وشركة  "إن تي تي" المحدودة، وشركة "إنفوكوم ريسيرتش"، و شركة "إن تي تي داتا"، وشركة "إن تي تي كوموير")  واحدة من أوائل تجارب إثبات المفهوم في مجال المدينة الذكية في آسيا، وذلك في منطقة سايبرجايا في ماليزيا بدءاً من فبراير 2020، بالتعاون مع أصحاب المصلحة المحليين. و تهدف مجموعة "إن تي تي" من خلال هذه التجربة إلى إنشاء نموذج أعمال مستدام مع التحقق من إمكانية حل المشاكل الاجتماعية في آسيا، باستخدام التقنيات والخبرات المتراكمة في مجال المدن الذكية في الولايات المتحدة.

 

  1. الخلفيّة

 

في البلدان الآسيوية التي يتواصل فيها النمو الاقتصادي المستقر، أدى هذا النمو إلى العديد من المشاكل الاجتماعية الواضحة، مثل الاختناقات المرورية والمشاكل البيئية. وتزداد توقعات الحلول القائمة على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي من شأنها الحد من هذه المشاكل. وليست ماليزيا استثناء، وهي الدولة التي أقامت علاقات ثنائية ودية وذات منفعة متبادلة مع اليابان من خلال سياسة "النظر إلى الشرق" ("لوك إيست") التي دعا إليها رئيس الوزراء مهاتير بن محمد في عام 1981. وهناك توقعات كبيرة بأن تستخدم الشركات اليابانية التقنيات والخبرة المطوّرة على المستوى العالمي للمساهمة في حل المشاكل الاجتماعية وفي التنمية الاقتصادية في ماليزيا.

تقع مدينة سابرجايا بالقرب من كوالالامبور، عاصمة ماليزيا، وقد اجتذبت العديد من شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات باعتبارها قلب ممر الوسائط المتعددة فائق السرعة ("إم إس سي") الذي تم اقتراحه خلال ولاية رئيس الوزراء الرابع مهاتير بن محمد (1990 - 1995). بالإضافة إلى ذلك، ساهمت شبكة الجيل الخامس "5 جي"، التي وضعت قيد التشغيل التجريبي مع أول مختبر مفتوح "أوبن لاب" استضافته البلاد، في جعل سابرجايا منطقة اختبار رائدة لمفهوم المدينة الذكية في ماليزيا.

ومنذ تأسيس شركة مجموعة (إن تي تي  إم إس سي إس دي إن بي إتش دي") في عام 1997، نشطت مجموعة "إن تي تي" على صعيد الاستثمارات وتنمية الأعمال للمساهمة في التطور التكنولوجي للبلاد، وأقامت علاقة قوية مع أصحاب المصلحة المحليين على مدى سنوات عديدة. وتركز التعاون  في ذلك الوقت على حل المشاكل الاجتماعية باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

 

2. نظرة عامة عن تجربة إثبات المفهوم

 

من خلال الاختبارات الميدانية التي نشرتها مجموعة "إن تي تي" مع مدينة لاس فيغاس بالولايات المتحدة الأمريكية منذ عام 2018 (*) والتي تستخدم التكنولوجيا والخبرة في حلول المدن الذكية، تهدف مجموعة "إن تي تي" إلى تحسين ظروف معيشة المواطنين واستدامة المدن من خلال المدن الذكية التي تستخدم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وذلك عن طريق دراسة إمكانية حل المشاكل الاجتماعية في ماليزيا وبناء نماذج أعمال مستدامة، بالتعاون مع أصحاب المصلحة المحليين.

* (بيان صحفي) حول حلول المدن الذكية المتاحة في لاس فيغاس، الولايات المتحدة الأمريكية.

https://www.ntt.co.jp/news2018/1812/181208a.html

(1) ميزات الحلول المقدمة خلال الاختبار الميداني

تعتمد ماليزيا على السيارات، وتشهد الطرق المزدحمة وحوادث السيارات والقيادة الخطيرة بشكل يومي. إنها واحدة من المشكلات الاجتماعية الناشئة التي يمكن أن تحلها المدن الذكية من خلال جمع البيانات واستخدام معلومات المركبات.

خلال الاختبار الميداني، واستناداً إلى حل مراقبة المركبات الذي تم توفيره في مدينة لاس فيغاس منذ فبراير 2019، ستقوم مجموعة "إن تي تي" بتخصيص وتقديم حل مماثل لدعم احتياجات أصحاب المصلحة المحليين. وبالتحديد، ومن خلال تثبيت الكاميرات عند التقاطع الذي يشهد حركة المرور الأعلى حجماً في سايبرجايا وتحليل حجم حركة المرور ومعلومات السيارة، تهدف مجموعة "إن تي تي" إلى الحد من الاختناق المروري، ورصد المركبات المسروقة، ودعم إنشاء الأعمال التجارية في المنطقة.

(2) النقاط التي ينبغي التحقق منها من خلال "إثبات المفهوم

بناءً على نتائج الاختبار الميداني أعلاه، سيتم التحقق مما يلي من خلال المناقشات مع أصحاب المصلحة.

1) تحديات وجدوى حلول المدن الذكية المنتشرة في كوتي - لاس فيغاس من حيث بناء النظام والجوانب التشغيلية في ماليزيا.

2) إمكانية تطوير نموذج الأعمال باستخدام التكنولوجيا (أمثلة التطبيق: السلامة العامة، البنية التحتية الذكية، الاستخدام التجاري).

3) إمكانية النشر في بلدان رابطة دول جنوب شرق آسيا (بطريقةٍ تعكس اتجاهات السوق، والأنظمة القانونية، واحتياجات أصحاب المصلحة المحليين).

 

(3) فترة وموقع إثبات المفهوم

- فترة التنفيذ: فبراير إلى مارس 2020

- موقع التنفيذ: سايبرجايا، ماليزيا

 

(4) دور كل هيئة

 

مجموعة

"إن تي تي"

"إن تي تي"

الإشراف العام والتنسيق بين شركات المجموعة

"إن تي تي  كوميونيميشنز"  

الإشراف على المشاريع البحثية لوزارة الشؤون الداخلية والاتصالات، دعم لتركيب  حلول التنسيق المتعدد

"إن تي تي المحدودة ("إن تي تي إم إس سي"

تنسيق أصحاب المصلحة، وتنفيذ تجربة إثبات المفهوم  وتقديم اقتراح لأصحاب المصلحة

"إنفوكوم ريسرتش"

تنفيذ الدراسات الاستقصائية، وإعداد التقارير، ودعم الاقتراح المقدم إلى أصحاب المصلحة

"إن تي تي داتا"

دعم لنشر وحلول تقنية المدن الذكية في لاس فيغاس

"إن تي تي

كوموير"

توفير تنسيق متعدد الأطراف والمساعدة الفنية

أصحاب المصلحة المحليون

"سايبر فيو"

("تيك هاب ديفلوبر")

دعم تنفيذ الاختبار الميداني وتنسيق أصحاب المصلحة وتطوير نموذج الأعمال

"ألو"

(مزود خدمات البنى التحتية)

توفير البنية التحتية للاختبار الميداني (الألياف الضوئية)

 

 

3. النشر المستقبلي

 

بناءً على نتائج تجربة إثبات المفهوم، ستعمل مجموعة "إن تي تي" على الترويج لنشر حلول المدن الذكية في سايبرجايا وغيرها من المدن في ماليزيا، فضلاً عن بلدان رابطة دول جنوب شرق آسيا، بهدف تحسين ظروف معيشة الناس، وتحسين الاستدامة الحضرية والتوصل إلى مجتمع ذكي.

لمحة عن "إن تي تي"

تعدّ "إن تي تي" مزوداً عالمياً لحلول التكنولوجيا والأعمال، ونساعد العملاء على تسريع النمو وابتكار نماذج الأعمال الرقمية الجديدة في المستقبل، كما نقدم استشارات الأعمال والخدمات التكنولوجية للشبكات العالمية، والأمن السيبراني، وتكنولوجيا المعلومات والتطبيقات المدارة، وخدمات مكان العمل، ومراكز البيانات، والخدمات السحابية التي تدعمها خبراتنا العميقة وابتكارنا في القطاع.

وانطلاقاً من كوننا من المزودين الخمسة الأوائل العالميين لخدمات تكنولوجيا المعلومات، تدعم قوتنا العاملة المتنوعة والدامجة عملاءنا في أكثر من 80 دولة ومنطقة، ومن بينهم 85 في المائة من الشركات الـ100 المدرجة على قائمة "فورتشون غلوبل" وآلاف من العملاء والمجتمعات الأخرى. ومن خلال تراث عمره  120 عاماً من الخدمة والابتكار والمسؤولية الاجتماعية، فإننا ندافع دائماً عن عملائنا ونعمل لصالحهم ولصالح مستقبل مستدام. لمزيد من المعلومات حول "إن تي تي"، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.global.ntt/

يتضمن هذا البيان الصحفي وسائط متعددة. يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20200128005904/en/

 إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة تفقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا