أخبار العالم

سيبتون تتوسّع مع استثمار بقيمة 50 مليون دولار أمريكي من كويتو

سان خوسيه، كاليفورنيا -الجمعة 7 فبراير 2020 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير) – أعلنت اليوم شركة "سيبتون تكنولوجيز"، وهي مزود رائد للحلول الذكيّة المتطوّرة القائمة على تقنية "ليدار"، أنّها جمعت أكثر من 50 مليون دولار أمريكي للسلسلة "سي" من الجولة التمويلية. ووصل مجموع تمويل "سيبتون" إلى حوالي 100 مليون دولار أمريكي، ما يوفّر أساساً قويّاً لزيادة جهود البحث والتطوير بشكلٍ كبير، وتوسيع بصمتها في سوق السيّارات، ودعم كبار العملاء حول العالم.

وحصلت أحدث جولة تمويليّة بقيادة شركة "كويتو مانوفاكتورينج" المحدودة (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز TYO:7276)، وهي مزود رائد حول العالم من المستوى الأوّل لأنظمة الإنارة في السيّارات، مع استثمار بقيمة 50 مليون دولار أمريكي. وشارك أيضاً في هذه الجولة مستثمرون حاليّون في "سيبتون". وكجزءٍ من الصفقة، ستحصل "كويتو" على حقوق غير حصريّة لتصنيع وبيع تصميم مستشعر "ليدار" من "سيبتون" لتطبيق خاص بالسيّارات، باستعمال مكوّنات رئيسيّة تقدّمها "سيبتون".

وستستخدم "سيبتون" العائدات لتسريع تطوير ونشر تكنولوجيا "ليدار" المتطوّرة في تطبيقات الأنظمة المتطوّرة للمساعدة على القيادة، وفي تطبيقات السيّارات الذكيّة، بالإضافة إلى أسواق أخرى سريعة النموّ مثل المدن الذكيّة/ أنظمة النقل الذكيّة والأمن.

وتختلف تكنولوجيا "مايكرو موشن تكنولوجي" ("إم إم تي") الفريدة والحائزة على براءة اختراع من "سيبتون" عن التقنيّات التقليديّة لتوجيه الحزم الإشعاعيّة، مثل الدوران الميكانيكي، والأنظمة الإلكترونيّة الميكانيكيّة الميكرويّة، ومرايا المسح الضوئي. وتتيح هندسة تكنولوجيا "مايكرو موشن تكنولوجي" حلول "ليدار" من دون مرايا واحتكاك ومن دون دوران لزيادة موثوقية وقابلية تصنيع المنتج، بالتزامن مع تأمين الأداء العالي والطاقة المنخفضة بأسعار ميسورة.

وقال الدكتور جون باي، المؤسس المشارك لشركة "سيبتون" ورئيسها التنفيذي، في هذا السياق: "منذ تأسيس ’سيبتون‘ في عام 2016، حقّقنا إنجازات مهمّة على صعيد تطوير تكنولوجيا ’ليدار‘ المتقدمة وجلب منافع الحلول القائمة على ’ليدار‘ إلى مجموعة متنوعة من الأسواق. ومع جولة الاستثمار الأحدث، سيكون عام 2020 مؤهلاً ليحدث بالفعل تحوّلاً في مستقبل ’سيبتون‘، ونحن متحمّسون للترحيب بشركة ’كويتو‘، ليس كمستثمرٍ فحسب، بل أيضاً كشريك في مجال التكنولوجيا والتصنيع. ويشكّل دمج الريادة العالميّة لشركة ’كويتو‘ في مجال إنارة السيّارات وجودتها وموثوقيتها وتصنيعها ذو المستوى العالميّ مع حلول ’ليدار‘ الحائزة على جوائز من ’سيبتون‘، فرصة هائلة لتحقيق نجاحات كبيرة في سوق السيّارات".

لمحة عن شركة "سيبتون تكنولوجيز"

تقدّم "سيبتون" حلولاً ذكيّة متطوّرة قائمة على تقنية "ليدار" في مجموعة من الأسواق، مثل القيادة الذاتيّة، والأنظمة المتطوّرة للمساعدة على القيادة، وأنظمة المرور الذكيّة، والأمن، وتحليلات الزحام، والروبوتات الصناعيّة. وتتيح تكنولوجيا "ليدار" الحائزة على براءة اختراع والقائمة على تكنولوجيا "مايكرو موشن تكنولوجي" من "سيبتون" حلولاً موثوقة وقابلة للتطوير وفعالة من حيث التكلفة تقدّم رؤية ثلاثيّة الأبعاد طويلة المدى وعالية الدقة للتطبيقات الذكيّة.

تأسّست "سيبتون" في عام 2016 وتعمل تحت قيادة صناعيّين مخضرمين يتمتّعون بأكثر من عقدَين من الخبرة الجماعيّة عبر مجموعة واسعة من تقنيّات "ليدار" والتصوير المتقدّمة، وهي تركّز على التسويق الضخم لحلول "ليدار" عالية الجودة والأداء. تتّخذ "سيبتون" من سان خوسيه في كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكيّة مقرّاً لها، ولها أيضاً مكاتب مسجلة في ألمانيا وكندا والمملكة المتحدة، وقاعدة عملاء عالميّة سريعة النموّ.

للاطلاع على المزيد من المعلومات، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: www.cepton.com.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية من هذا البيان الصحفي على موقع (businesswire.com) عبر الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20200205005678/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا