أخبار العالم

ياماها موتور تسجل تراجعاً طفيفاً في المبيعات الموحّدة لعام 2019

طوكيو -الأربعاء 12 فبراير 2020 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "ياماها موتور" المحدودة (المُدرَجة في بورصة طوكيو تحت الرمز: Tokyo: 7272) عن تسجيل صافي مبيعات موحّدة بقيمة 1,664.8 مليار ين ياباني للعام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2019، مسجلةً انخفاضاً نسبته 0.5 في المائة عن الفترة نفسها من العام السابق. وشهدت الشركة تراجعاً في الدخل التشغيلي بنسبة 18.1 في المائة ليبلغ 25.4 مليار ين ياباني، في حين تراجع الدخل العادي بنسبة 13.4 في المائة ليصل إلى 119.5 مليار ين ياباني. كما انخفض صافي الدخل للفترة المذكورة المنسوب إلى المساهمين في الشركة الأم بنسبة 18.9 في المائة مسجلاً 17.6 مليار ين ياباني.

وارتفعت المبيعات في القطاع البحري وقطاع الخدمات المالية، إلا أنها سجلت تراجعاً في قطاعي النقل البري والروبوتات. وشهد الدخل التشغيلي تحسناً في قطاع الدراجات النارية في الأسواق المتطورة بفضل زيادة معدلات استعمال المصانع والإصلاحات الهيكلية في الإنتاج في السوق الأوروبية والمكاتب الرئيسية، وأيضاً في قطاع الدراجات النارية في إندونيسيا مع زيادة في مبيعات المنتجات الأعلى سعراً. إلّا أن الدخل التشغيلي انخفض بشكلٍ عام نظراً لزيادة نفقات استراتيجية النمو وتأثيرات صرف العملات الأجنبية.

أما في الأسواق المتطورة، فقد ارتفعت مبيعات الدراجات النارية ولا سيما في أوروبا على خلفية الطرازات المتوافقة مع الأنظمة الجديدة للانبعاثات. وارتفع صافي مبيعات القطاع البحري بنسبة 2.0 في المائة بفضل زيادة في مبيعات المحركات الخارجية والمركبات المائية والقوارب الرياضية في أمريكا الشمالية وأوروبا. كما ارتفعت مبيعات الخدمات المالية بنسبة 4.8 في المائة.

وبالنسبة لعام 2021، تتوقّع شركة "ياماها موتور" زيادة صافي المبيعات بنسبة 5.7 في المائة لتبلغ 1,760.0 مليار ين ياباني، ويُتوقّع أن يسجل الدخل التشغيلي ارتفاعاً بنسبة 6.6 في المائة ليصل إلى 123.0 مليار ين ياباني. ومن المرجّح أيضاً تسجيل نمو بنسبة 5.6 في المائة في صافي الدخل المنسوب إلى المساهمين في الشركة الأم ليصل إلى 80.0 مليار ين ياباني في ظل الحد من تأثير التباطؤ الناجم عن مجالات المخاطر، ومن بينها التوتر التجاري بين الولايات المتحدة والصين وخروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي.

لمحة عن "ياماها موتور"

ياماها موتور (المُدرَجة في بورصة طوكيو تحت الرمز: TOKYO:7272) هي شركة رائدة عالمياً في مجال إنتاج الدرَّاجات النارية والمنتجات البحرية ومنتجات الطاقة والآليات الذكية. يستند تنوّع أعمال الشركة وتعدُّد منتجاتها إلى تقنياتها الخاصّة التي تتمحور حول المحرّكات والهياكل والتحكّم الإلكتروني. تقوم شركة "ياماها موتور" بتنفيذ عمليات التطوير والإنتاج والتسويق العالمية من خلال 140 من الفروع والشركات المساهمة التابعة لها في 30 دولة. ويتولَّد نحو 90 في المائة من صافي المبيعات الموحّدة في أكثر من 200 دولة خارج اليابان. وتعمل الشركة بشكلٍ مطّرد على إعادة هيكلة قدراتها الهندسية والتصنيعية والتسويقية العالمية من أجل تحقيق النموّ المستدام على المدى الطويل. يُرجى زيارة الرابط التالي: https://global.yamaha-motor.com/ir/report/.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20200211006157/en/.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا