الارشيف / أخبار العالم

إيماجو بايو ساينسيز تعلن عن جولة التمويل الثانية من الفئة بي...

سان فرانسيسكو -السبت 23 مارس 2019 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم "إيماجو بايو ساينسيز"، شركة تُعنى بالتكنولوجيا الحيوية في المرحلة السريرية تقوم بتطوير علاجات ابتكاريّة للأمراض النخاعيّة، عن جولة التمويل الثانية من الفئة "بي" بقيمة 40 مليون دولار أمريكي بقيادة "أوميغا فاندز"، شركة استثمارات عالميّة رائدة تقوم بتأسيس شركات علوم الحياة وتستثمر فيها. ويشمل المستثمرون الآخرون الذين شاركوا في الجولة المستثمرين الحاليّين "فرازيير هيلثكير بارتنرز"، و"أمجن فنتورز"، و"إم آر إل فنتورز فاند"، بالإضافة إلى "هاي لايت كابيتال"، و"فارمارون"، و"جرينسبرينج أسوسييتس". وستنضمّ الدكتورة دينا شايا من "أوميغا فاندز" إلى مجلس الإدارة، وسيبقى دنيس هانر في منصب رئيس مجلس الإدارة، بحيث يمثل صندوقه.

وقال هيو يونج ريانهوف، دكتور في الطب والرئيس التنفيذي لشركة "إيماجو بايو ساينسيز"، في هذا السياق: "تشعر ’إيماجو بايو ساينسيز‘ بالامتنان الكبير تجاه اهتمام ودعم المجتمع الاستثماري؛ وإنّنا مسرورون بشكلٍ خاصّ بتركيبة هذه النقابة الاستثماريّة الجديدة. وستسمح هذه الصناديق لشركة ’إيماجو‘ بتطوير برامجنا من خلال استكمال المرحلة الثانية ’بي‘ من الدراسات".

وصرّحت الدكتورة دينا شايا من "أوميغا فاندز"، قائلة: "يسرّنا أن نعمل مع فريق ’إيماجو بايو ساينسيز‘ الذي برهن مسبقاً عن نتائج واعدة من خلال برنامج ’آي إم جي-7289‘ الرئيسي في الدراسات ما قبل السريرية والسريرية".

وعلّق باتريك هيرون من "فرازيير هيلثكير بارتنرز": "كانت ’فرازيير‘، بالإضافة إلى الدعم الكامل من السلسلة الأولى في النقابة، متحمسة حول هذا التمويل. يتوجه هذا البرنامج إلى علاج الأمراض التكاثرية النقويّة بشكل واعد".

وسيتمّ استعمال عائدات التمويل لدعم برنامج الأبحاث والتطوير السريري لعلاجات التليّف النقوي وأورام النخاع الشوكي الأخرى. في أواخر عام 2018، استكملت "إيماجو" المرحلة الأولى والجزء الأوّل من المرحلة الثانية لجزيئة "آي إم جي-7289" لدى المرضى الذين يعانون من سرطان الدم النقوي الحاد ومتلازمة خلل التنسج القوي العالي المخاطر ("إن س تي 02842827"). وأطلقت "إيماجو" حديثاً الجزء الثاني من المرحلة العالمية الثانية لدى المرضى الذين يعانون من التليف النقوي ("إن سي تي 03136185"). ويتمّ التخطيط إلى تحديدات إضافيّة لجزيئة "آي إم جي-7289".

لمحة عن "آي إم جي-7289"

تُعدّ "آي إم جي-7289" جزيئة صغيرة تمّ تطويرها من قبل "إيماجو بايو ساينسيز"، تقوم بإثباط أنزيم الديميثيلاز 1 الخاصّ بالحمض الأميني الليزين ("إل إس دي 1" أو "كيه دي إم 1 إيه")، أنزيم ينظّم التعبير عن السيتوكين وتبيّن أنّه أساسي في الحفاظ على التجدّد الذاتي للخلايا الجذعيّة السرطانيّة/ الخلايا السلفيّة، خاصّةً خلايا النقيّ الخبيثة. في الدراسات غير السريرية، برهنت "آي إم جي-7289" عن فعاليّة كبيرة لمقاومة الأورام خارج الجسم عبر مجموعة من أورام النخاع الشوكي ونماذج عن الأورام التكاثريّة النقويّة كعامل وحيد، وبالتوافق مع عوامل علاجيّة أخرى. وبرهن "آي إم جي-7289" أيضاً عن نشاط ضدّ الأورام الصلبة بالتوافق مع عوامل أخرى في النماذج غير المخبريّة.

لمحة عن "إيماجو بايو ساينسيز"

تُعدّ "إيماجو بايو ساينسيز" شركة أدوية قائمة على المشاريع الاستثماريّة في المرحلة السريرية، وتركّز على تحسين إدارة الأمراض التكاثريّة لنقيّ العظم وتحوير الجهاز المناعي. وتركّز الشركة حاليّاً على الأمراض الورميّة لنقيّ العظم، بما في ذلك سرطان الدم النخاعي الحادّ، ومتلازمة خلل التنسج النقوي، وكثرة الحمر الحقيقيّة، والتليّف النقوي، وكثرة الصفيحات الأولية. وتتّخذ الشركة من كاليفورنيا مقرّاً لها.

يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.imagobio.com للاطّلاع على المزيد من المعلومات.

لمحة عن "أوميغا فاندز"

تأسّست "أوميغا فاندز" في عام 2004، وهي شركة استثمارات عالميّة رائدة تقوم بتأسيس والاستثمار في شركات علوم الحياة التي تتوجه إلى الحاجات الطبيّة الأكثر إلحاحاً في عالمنا اليوم. جمعت "أوميغا" أكثر من مليار دولار أمريكي منذ تأسيسها، وهي متخصّصة في تحديد ودعم الشركات خلال مراحل تحول القيمة عبر الدورة الكاملة للابتكار، بدءاً من تأسيس الشركة ووصولاً إلى الإنجازات السريرية والاعتماد التجاري. وقامت حافظة شركات "أوميغا فاندز" بإطلاق 33 منتج في السوق في عدد من المجالات العلاجيّة بما في ذلك علم الأورام والأمراض النادرة والطب الدقيق وغيرها.

يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.omegafunds.net للاطّلاع على المزيد من المعلومات.

 

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20190321005397/en/

 

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا